09 ديسمبر 2018 10:21

النادي الصفاقسي: عودة إلى الانتصارات.. وكرول يتعسف على مانوتشو

بقلم: يوسف بوجناح-
 
عاد النادي الرياضي الصفاقسي إلى تحقيق الانتصارات التي افتقدها طيلة المقابلات الثلاث التي سبقت مباراة أمس مع شبيبة القيروان والتي كانت مع الملعب التونسي ونادي حمام الأنف والنجم الساحلي وهي تعادلات كلفت الأبيض والأسود خسارة صدارة الترتيب.
 
انتصار الأمس على فريق الأغالبة كان مستحقا ولكنه تحقق أيضا بعناء ومشقة رغم أن الفريق الضيف كان لعبه مفتوحا نسبيا والعناء كان أكثر خلال الشوط الثاني الذي كان فيه الأداء معتلا فنيا والحاجة أكيدة للإطار الفني للاشتغال على الجانب الهجومي وتطوير أداء هذا الخط ليكون بنفس قوة وصلابة خط الظهر الذي يحتل أعلى ترتيب أفضل الخطوط الدفاعية.
 
لا شك أن فراس شواط من أبرز مهاجمي البطولة حاليا ولكنه لوحده لا يمكن أن يصنع ربيع السي أس أس والحاجة أكيدة إلى تنشيط الخط الهجومي للفريق عبر ضخ أسماء جديدة في التشكيلة الأساسية خصوصا وأن مردود أيمن الحرزي تراجع كثيرا وبقي علاء المرزوقي متعاقدا مع سوء الحظ والوقت حان لإعطاء الايفواري مانوتشو فرص لعب اكبر في انتظار تأهيل المهاجم العراقي أيمن حسين واستعادة جاسم الحمدوني لصحته ولجاهزيته البدنية والفنية والتكتيكية.
 
شواط يحدث الخطر ومانوتشو لاول هدف ينتظر   
 
إذن يمكن القول إن فراس شواط لم يقصر في العطاء مع النادي الصفاقسي رغم المحاصرة اللصيقة التي أصبحت تستهدفه وقد كان وراء انتصار نادي عاصمة الجنوب الصعب على شبيبة القيروان بعد أن تحصل على ضربة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة المحرمة وتولى قائد الفريق حمزة المثلوثي تحويلها إلى هدف الفوز.
 
من ناحية أخرى فان المهاجم الايفواري كواديو ايليزي مانوتشو الذي لم يحظ بفرص لعب كثيرة ولوقت كاف فانه اظهر انه يتوفر على إمكانيات كروية طيبة وهو في الوقت الضائع من المقابلة مع شبيبة القيروان كاد يسجل هدفا ثانيا للفريق وأولا له بعد أن قاد هجوما قويا من وسط الميدان وتوغل من الجهة اليمنى متجاوزا احد المدافعين ثم نقل الهجمة إلى الجهة اليسرى للتخلص من مدافع ثان وأصبح وجها لوجه مع الحارس علي الفريوي ووضع الكرة أرضية مرت ملاصقة للقائم الأيمن للحارس.
 
بناء الهجمة وتجاوز مانوتشو للمدافعين كشف عن صنعة هجومية للاعب الذي بمقدوره الإفادة وتقديم الإضافة بعد الاندماج في المجموعة.
 
التشجيع في كنف الروح الرياضية 
 
لم يقصر جمهور النادي الرياضي الصفاقسي في تشجيع الفريق وتحفيز اللاعبين للبذل والعطاء وساند المجموعة طيلة اللقاء كعهده في كل مباراة وبعد نهاية المواجهة تحرك لاعبو قلعة الأجداد صوب جمهور الفيراج لتحيته وشكره على هذه المساندة وقد تميز الجمهور في التحلي بالروح الرياضية ولم يقم هذه المرة برمي المقذوفات وقوارير الماء على أرضية الميدان مما أنقذ الفريق من عقوبة "الويكلو" التي كانت تتهدده في مباراة الجولة الافتتاحية من مرحلة الإياب مع النادي البنزرتي في ملعب الطيب المهيري.
 

مقالات ذات صلة

كأس تونس: الدور 16 على دفعتين.. 4 مباريات تنتظر تعيين ...

18 جانفي 2019 11:59

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم أن مباريات الدور السادس عشر لكأس تونس التي ...

النادي الصفاقسي: اليوم يصل فايبرس الأوغندي وطاقم ...

18 جانفي 2019 11:49

رغم الانتقادات التي طالته في وقت سابق من عدد من الأحباء فان الظهير الأيسر أشرف ...

إقبال جماهيري كبير: الاسماعيلي المصري يعلن عن نفاد ...

17 جانفي 2019 21:32

أعلن نادي الإسماعيلي المصري مساء اليوم عن نفاد التذاكر المطروحة للمواجهة التي ...

خاص: ميركاتو الترجي لم يغلق رغم انتهاء الآجال.. وهذه ...

17 جانفي 2019 17:41

علمت "حقائق أون لاين" من مصادرها الخاصة داخل مركب حسان بالخوجة أن

الهمامي يغادر الإفريقي للالتحاق باليعقوبي في الأردن.. ...

17 جانفي 2019 16:58

وصل ليلة أمس مدافع النادي الإفريقي سامي الهمامي إلى الأردن ليبدأ تجربة احترافية ...

جدد عقده لموسم وحيد: أمين بن عمر يغنم مئات الملايين.. ...

17 جانفي 2019 16:46

أعلن النجم الرياضي الساحلي مساء اليوم عن تجديد عقد متوسط ميدانه الدولي محمد أمين ...