07 ديسمبر 2018 15:34

لسعد اليعقوبي: الإطار التربوي مصر على إجبار وزير التربية على احترام القانون

قسم الأخبار-

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي خلال اشرافه اليوم الجمعة على الوقفة الإحتجاجية للأساتذة بمقر المندوبية الجهوية للتربية بقبلي أن وزارة الإشراف هي التي صنفت التحرك الأخير للإطارات التربوية بشكل غير قانوني واعتبرته إخلالا مهنيا يعالج بالإقتطاع من رواتبهم وهو ما يتنافى مع تصريحات عدد من القانونيين والقضاة الذين أكدوا أن عملية الإقتطاع غير قانونية حسب قوله.
 
و لفت اليعقوبي الى أن احتجاجات الأساتذة والنقابيين اليوم بمختلف الجهات تأتي لإجبار وزير التربية على إحترام القانون وعدم إختراقه حسب تأكيده.
 
وأضاف أن وزير التربية اختار التصعيد والذهاب نحو مخالفة القانون اعتقادا منه أنه بمس المربين في رواتبهم وفي قوت أولادهم سيركعهم دون استيعاب درس ما قبل 14 جانفي ودرس السنة الفارطة مشددا في هذا الصدد على أن المدرسين مصرون على تحقيق مطالبهم ومنع الوزير من ممارساته « الفاشية » بامتياز المتمثلة في الإقتطاع من الرواتب.
 
ودعا اليعقوبي في هذا الخصوص رئيس الحكومة وكل المسؤولين في البلاد للتدخل لأن المدرسين سوف يمنعون بكل الاحوال الوزير من الذهاب الى ما يريد حسب قوله.
 
يشار إلى أنّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد دعت أمس الخميس الفروع الجامعية بكافة الجهات إلى تحويل التجمعات التي تم الاتفاق على إقامتها يوم الجمعة 7 ديسمبر الجاري إلى اعتصامات مفتوحة على غرار ما قامت به بعض الفروع الجامعية يوم الخميس بداية من الساعة الثامنة صباحا كما دعت المدرسات والمدرسين بكل الجهات إلى المشاركة المكثفة في هذه الإعتصامات للتصدي لمحاولة الوزارة تمرير الإقتطاع العشوائي وغير القانوني من أجورهم والتمسك بالدفاع عن مطالبهم المشروعة وذلك كرد على إصرار وزارة التربية اعتماد نهج التصعيد ودعوتها المندوبيات الجهوية إلى الشروع في الإقتطاع العشوائي وغير القانوني من مرتبات المديرين والمدرسين.

مقالات ذات صلة

مشروع قانون لتقنين إنتاج وترويج الزطلة

23 فيفري 2019 12:41

 قسم الأخبار- أعلن الائتلاف من أجل تقنين إستهلاك القنب الهندي، اليوم السبت 23 ...

القاضية نجلاء براهم ترفض مراقبة انتخابات حزب "تحيا ...

23 فيفري 2019 12:11

قسم الأخبار - أكّدت القاضية وعضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سابقا نجلاء ...

سيدي حسين: حملة أمنية تسفر عن إيقاف عدد من المفتش عنهم

23 فيفري 2019 11:38

 حقائق أون لاين- قامت الوحدات الأمنية بمرجع نظر منطقة الأمن الوطني بسيدي حسين ...

إصابة مواطن في انفجار لغم بجبل السلوم

23 فيفري 2019 11:38

قسم الأخبار - أسفر إنفجار لغم أرضي، بدوار الطوالبية الواقع بالمنطقة الغربية ...

في بلاغ للرأي العام: منذر الزنايدي يوضح حقيقة انضمامه ...

23 فيفري 2019 11:02

حقائق أون لاين - نشر السياسي منذر الزنايدي على صفحته الرسمية على الفايسبوك ...

كواليس استقالة سليم الرياحي من نداء تونس

23 فيفري 2019 10:02

قسم الأخبار - تأتي استقالة الأمين العام لحركة نداء تونس سليم الرياحي المتواجد ...