06 ديسمبر 2018 11:55

خوفا من سيناريوهات سابقة: 7 نجوم من الترجي في حل من أي ارتباط.. والهيئة تفتح قريبا ملف التجديد

بقلم: أحمد الجمعي-
 
علمت "حقائق أون لاين" أن أكثر من 7 لاعبين تنتهي التزاماتهم مع فريق باب سويقة في موفى شهر جوان القادم فيما تشير الأخبار التي بحوزتنا إلى أن المحادثات سترتكز أساسا مع أربعة لاعبين
وهم خليل شمام وسعد بقير وغيلان الشعلالي وأيمن بن محمد الذين تلقوا عروضا جديدة لتمديد مشوارهم مع الأحمر والأصفر لأكثر من موسم إضافي ومن المنتظر أن تتم العملية خلال الأيام القليلة القادمة حتى يقفل هذا الملف بصفة نهائية ورسمية ويدخل الفريق غمار موسمه الجديد بكامل مجموعته. 
 
بقية اللاعبين في مرحلة ثانية
 
الحديث عن شمام ، الشعلالي ، بقير وبن محمد فقط في موضوع تجديد العقود يفرض بصفة آليا سؤالا يتعلق ببقية اللاعبين الذين ينتهي ارتباطهم مع الترجي الرياضي في موفى هذا الموسم وهم علي المشاني وآدم الرجايبي وسامح الدربالي..
وفي هذا الصدد علمت "حقائق أون لاين" أن الدخول في محادثات مع هؤلاء اللاعبين سينطلق مباشرة بعد تسوية الوضعيات التعاقدية للرباعي المذكور بما أن نية المسؤولين تتجه نحو تجديد كل العقود دون استثناء لكن بصفة تدريجية وعلى مراحل وهذا هو سبب الاقتصار على أربعة لاعبين في مرحلة أولى.
 
تركيز تام على ملفي البلايلي والبدري 
 
من جهة أخرى أفادتنا بعض المصادر المطلعة داخل مركب المرحوم حسان بلخوجة أن رئيس الفريق حمدي المدب سيجلس مباشرة بعد مونديال الأندية مع الثنائي يوسف البلايلي وأنيس البدري من أجل طرح فكرة التجديد لموسم إضافي على الأقل مع المكشخة  لتفادي سيناريو المماطلة، بما أن عدة فرق أوروبية وخليجية تترصد هذا الثنائي الذي ينتهي التعاقد معه في شهر جوان 2020.
 
لتفادي أخطاء الماضي
 
مثل ملف تجديد العقود في الترجي الرياضي إحراجا كبيرا لهيئة حمدي المدب في السنوات الأخيرة على اعتبار أن الفريق خسر عديد اللاعبين رياضيا ولم يستفد من رحيلهم ماليا.
نادي باب سويقة غادره أسامة الدراجي في مناسبتين بعد انتهاء عقده ودون استفادة مالية كما خسر في أوقات سابقة مدافعه العائد محمد علي اليعقوبي ومن قبله هاريسون أفول الذي احترف بالمجان في الدوري الأمريكي فضلا عن إدريس المحيرصي وفي الصائفة الماضية المدافع الواعد منتصر الطالبي وغيرهم..
الترجي الرياضي أهدر عديد اللاعبين جراء التهاون في تجديد عقودهم وهو ما تسبب في مشاكل رياضية وخسائر مالية ناهيك أن الفريق عاد لينفق أموالا على بعض الذين غادروه بالمجان كأسامة الدراجي على سبيل المثال..
ويأتي التحرك الذي تقوم به هيئة حمدي المدب في سياق الاتعاظ من أخطاء الماضي خصوصا أن العناصر التي تنتهي عقودها في نهاية الموسم هي من بين الركائز الأساسية على غرار بن محمد أو شمام..
 

مقالات ذات صلة

النادي البنزرتي: مصير غامض للأجانب الجدد.. والجريء ...

19 مارس 2019 11:25

 قيصر بن علي-   لم يتمكن الإطار الفني للنادي البنزرتي بقيادة منتصر الوحيشي من ...

المنتخب الوطني: الخزئري والسخيري يتخلفان للإصابة.. ...

19 مارس 2019 11:14

 قيصر بن علي-   أجرى المنتخب الوطني اليونسي يوم أمس الاثنين حصته التدريبية ...

السوبر الإفريقي: الترجي يسافر إلى قطر يوم 25 مارس.. ...

19 مارس 2019 11:11

 أحمد الفقي- علمت "حقائق أون لاين" أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد راسل ...

الترجي يخسر 11 لاعبا قبل لقاء جربة: الأجانب خارج ...

19 مارس 2019 10:06

أحمد الفقي- ينهي الترجي الرياضي بعد غد الخميس

خاص/ تحت إشراف طبيب النادي الإفريقي: مهاجم النادي ...

19 مارس 2019 10:03

يوسف بوجناح- سيخضع اللاعب الايفواري للنادي

النادي الصفاقسي: عودة دون الدوليين.. وأخبار سارة عن ...

19 مارس 2019 09:59

يوسف بوجناح- مكن الإطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي