03 ديسمبر 2018 17:31

قريبا: "مشاعر" مسلسل تونسي جزائري بخبرات تركية على قناة قرطاج +

قسم الأخبار- 


بخبرات تركيّة وإبداع مغاربي يجمع بين نجوم تونسيين وجزائريين انطلق في تونس تصوير الموسم الأول من المسلسل التونسي "مشاعر" والذي سيعرض على شاشة "قرطاج+" وعدد من الشاشات العربيّة الأخرى في كلّ من الجزائر ومصر والخليج العربي.

 
وفي سابقة هي الأولى من نوعها في تونس يتولى المخرج الألماني التركي "محمد الجوك" إخراج المسلسل بعد تجربة ثريّة في إخراج عديد الأعمال الفنيّة الناجحة في كل من ألمانيا وتركيا وروسيا والجزائر وبلغاريا وأذربيجان.
 
وعُرض للمخرج "محمد الجوك" على القنوات العربية المسلسل المعروف "زهرة القصر" وينضم إليه في مسلسل "مشاعر" فريق عمل تركي يتكون من سيناريست ومدير تصوير ومدير إضاءة ومهندس ديكور وماكييرة وكوافير وهو فريق تقني متميّز عَمِل في مسلسلات تركية ضخمة عُرضت في العالم العربي مثل: "السلطانة قسم" و"حب أعمى" و "اورتوجول" و"حريم السلطان" و"وادي الذئاب" و"زهرة القصر" و"الأرض الطيبة" و"نور ومهند".
 
صرّح المدير العام لقناة قرطاج+ الأسعد خضر أن مسلسل "مشاعر" يُعتبر انطلاقة أولى نحو مستقبل جديد لصناعة الدراما التونسيّة من خلال الاستفادة من الخبرات التركيّة وتصديرها نحو المشاهد العربي بجودة سينمائيّة عالية.
 
وأضاف الأسعد خضر أن المسلسل يحمل قصّة واعدة تمس عموم الجمهور العربي بفريق فني وتقني محترف إضافة إلى عرضه للطبيعة التونسيّة الخلّابة دعما للسياحة في البلاد.
 
ويلعب دور البطولة في مسلسل "مشاعر" من تونس كلّ هشام رستم وسامية رحيّم ومريم بن شعبان وأحمد الأندلسي وريم بن مسعود ومعز القديري ومحمد مراد ومن الشقيقة الجزائر حسّان قشاش وسارة لعلامة ونبيل عسلي وعادل شيخ.
 
وقد تحدثت العديد من الصحف العربيّة عن هذه التجربة المميزة على غرار صحيفة صدى البلد وبوابة أخبار اليوم  وصحيفة الوفد وبوابة فيتو المصريّة في إطار تثمين الشراكة التونسية-الجزائريّة بخبرات تركيّة مع التأكيد على تصدير صورة الدراما التونسيّة إلى المشاهد العربي.
 
هذا وستعلن قناة قرطاج+ قريبا عن برمجتها الجديدة التي تستعدّ لبثها خلال الأسابيع القادمة.
 

مقالات ذات صلة

في مهرجانهم: مسرحيّون يصدحون بكلمات ليست كالكلمات

09 ديسمبر 2018 13:03

يسرى الشيخاوي- أحبوا المسرح وأحبّهم، ألِف الركح وقع

عن عرض "أصائل" للفرقة الوطنية للفنون الشعبية: ...

07 ديسمبر 2018 16:55

يسرى الشيخاوي- هي مزيج تونسي يأسر القلوب، توحّدت فيها أشكال التعبير الجسدي من ...

شبح العنف والتطرّف يستهدف المسرحيّين من جديد

04 ديسمبر 2018 13:00

 يسرى الشيخاوي-   تعرّض أربعة مسرحيّين شبّان إلى الاعتداء من قبل "سلفي" ومجموعة ...

على مسرح كورتينا بالقلعة الكبرى: "انتيڤون ...

03 ديسمبر 2018 10:53

بعد سلسلة من العروض على مسرح فضاء التياترو، حطت مسرحية....

عرض "طرڨ": حينما تصرخ النغمات البدوية " هنا ...

30 نوفمبر 2018 14:10

يسرى الشيخاوي-   حينما تعانقك النغمات البدوية، تسافر بك إلى سنوات خلت، سنوات ...

مهرجان الزيتونة في باريس!

29 نوفمبر 2018 14:12

تحتضن عاصمة الأنوار باريس يوم 1 ديسمبر القادم تظاهرة...