25 نوفمبر 2018 11:55

مستعملا طريقة "شلاّط تونس": "سفاح السيدات" يثير الرّعب في مصر.. وارتفاع عدد ضحاياه

حقائق أون لاين-

تتداول وسائل الاعلام المصرية منذ أسبوع أخبارا عن قيام شخص اطلقت عليه اسم "سفاح السويس" أو "سفاح السيدات"على دراجة نارية  باصابة الفتيات في الشارع بواسطة آلة حادة من الخلف قبل ان يلوذ بالفرار، ولا تزال الوحدات الأمنية المصرية تحاول الاطاحة به بعد ان أصاب الى حدّ اليوم الأحد 25 نوفمبر 2018، سبعة فتيات.

الطريقة التي يستعملها "سفاح السويس" للاطاحة بضحاياه، تذكّرنا مباشرة بالقصة الواقعية لـ"شلاط تونس" التي تعود لصائفة 2003 والتي تورط فيها شاب كان يضرب أرداف النساء بآلة حادة "عقابا" لهن على لباسهن "المغري" وهو يجول شوارع تونس على متن دراجة.

وقد أضحت الشخصية المجهولة لـ"شلاط تونس" جزءا من الموروث الشعبي التونسي.

"سفاح السويس" 

أفادت وسائل الاعلام المصرية اليوم الأحد 25 نوفمبر 2018، ان الوقائع  بدأت منذ عدة أيام، حيث ظهر شخص مستقلاً دراجة بخارية في بعض شوارع محافظة السويس بمصر، خاصة أمام الجامعة وأحياناً في بعض ميادين المحافظة، ثم يعتدي هذا المجهول بآلةٍ حادة على الفتيات من الخلف أثناء سيرهن.

ويقوم هذا الشخص الذي أطلقت عليه وسائل التواصل الاجتماعي لقب “سفاح السيدات» يستهدف النساء فقط، ويرتكب جرائمه كلها عبر دارجة بخارية، حتى بات كل نساء المحافظة الساحلية يتلفتن خوفاً ورعباً كلما سمعن صوت دراجة نارية.

وكانت أولى ضحايا السفاح طالبة بالثانوية العامة حينما استهدفها عقب خروجها من منزلها، فجرحها في فخذها، لتنتقل على إثر إصابتها إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتعود بتقرير طبي يفيد إصابتها بجرح استلزم 11 غرزة لتقطيبه.

أما الواقعة الثانية فكانت تعديه على فتاة قرب كلية التجارة بضاحية “24 أكتوبر» بالسويس، ثم كان التعدي على حالة أخرى بجوار جامعة السويس، وحالة ثالثة بجوار مساكن الهيئة بالأربعين.

التقارير الطبية التي أفصحت عنها أسر الفتيات تؤكد أن الجروح رغم كونها سطحية إلا أنها كانت تحتاج إلى تدخل وعمليات تقطيب لجروح أحدثها سلاح أبيض بين 7 الى 18 غرزة، حيث كان الجرح الأكبر من نصيب سيدة تعدى عليها عقب خروجها من منزلها بمساكن الهيئة الجمعة الماضية.

التحقيق في الاعتداء على فتاتين كان البداية

وبحسب ما نقلته »عربي بوست»، فإن أجهزة الأمن ألقت القبض على اثنين مشتبه فيهما بطعن الفتيات، ولكن تم الإفراج عنهما بعدما أكدت الفتيات خلال المواجهة أن المتهم ليس بينهما».

ووفق ما نشرته صحيفة “المصري اليوم» فقد أمرت النيابة بإجراء تحريات المباحث حول واقعتين منفصلتين لطالبتين اعتدى عليهما مجهول بسلاح أبيض.

وذكرت الطالبتان في تحقيقات النيابة أنهما “فوجئتا بشاب يهاجمهما بالقرب من جامعة السويس دائرة قسم شرطة فيصل، حيث كان بيده سلاح أبيض وضربهما به لإحداث جرح بكل منهما في واقعتين منفصلتين، حيث أصيبت إحداهما بجرح في الساق والأخرى بجرح في الكتف، وأكدت الطالبتان أنهما لم يسبق لها معرفتهما به من قبل وأنهما أول مرة يشاهدا فيه المتهم الذي كان همّه أن يصيبهما فقط».

الأمن يعترض على “سفاح السويس»

واعترضت مصادر أمنية مسؤولة على انتشار مصطلح “سفاح البنات بالسويس»، قائلة إنها بلبلة تعمل على بث الرعب في نفوس الناس، وإن ما حدث حالتان فرديتان ويعكف رجال المباحث على عمل التحريات لضبط المتهم.

وطالبت الإعلام بالتحري عند نشر أخبار قد تتسبب في تخويف المواطنين دون التأكد من صدق المعلومة، خاصة أن الأهالي أخذوا ينسجون قصص الاعتداءات -حسب قول المصادر الأمنية- دون بلاغات رسمية سوى واقعتين فقط جارٍ عمل التحريات اللازمة لضبط المتهم عنهما.

7 حالات واستنفار أمني

وبحسب »عربي بوست» فان عدد الفتيات اللاتي تم الاعتداء عليهن بنفس الطريقة وصل إلى 7 حالات، لكن اثنتين منهن فقط حرَّرتا محاضر رسمية، أما الأخريات ففضلن عدم تحرير محاضر، لكن الوقائع واحدة».

 

مقالات ذات صلة

رسالة جديدة من بوتفليقة تثير استياء المعارضة

18 مارس 2019 18:50

قسم الأخبار- نقلت قناة النهار عن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

معطيات جديدة عن علاقة إرهابي نيوزيلاندا باسرائيل

18 مارس 2019 17:38

قسم الأخبار- قال مسؤولون إسرائيليون اليوم الأحد إن منفذ الهجوم الإرهابي

ارتفاع عدد ضحايا حادث اطلاق النار في هولندا.. وتحديد ...

18 مارس 2019 15:54

قسم الأخبار- أعلنت السلطات الهولندية عن ارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق النار في ...

مستجدات عملية إطلاق النار على مواطنين في هولندا

18 مارس 2019 12:34

قسم الأخبار - قتل شخص واحد على الأقل وأصيب آخرون، في حادث إطلاق نار "قد يكون ...

إطلاق نار في هولاندا وسقوط عدة مصابين

18 مارس 2019 11:49

 قسم الأخبار-  أعلنت الشرطة الهولندية، الإثنين، أنها تتعامل مع حادثة إطلاق نار ...

مكافأة مدى الحياة لـ"فتى البيضة"

18 مارس 2019 08:27

قسم الأخبار- حصل الفتى الأسترالي الذي رشق سيناتورا