08 نوفمبر 2018 18:29

المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل يرفض مقاطعة الامتحانات.. ويوجه رسالة للمدرّسين

قسم الأخبار-

عبر المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل عن رفضه مقاطعة امتحانات الثلاثي الأوّل (الأسبوع المفتوح والأسبوع المغلق) التي دعت اليها الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي.

ودعا، في بيان اصدره في اعقاب اجتماع له اليوم الخميس 8 نوفمبر 20187، باشراف الامين العام للمنظمة نور الدين الطبوبي، المدرّسات والمدرّسين إلى إنجاح السنة الدراسية والامتحانات في مواعيدها باعتبارها تتويجا لمجهودات الأساتذة والتلاميذ ولأهميّتها لأبناء شعبنا ولكلّ العائلات التونسية .
 
وجدد مساندته المطلقة لمطالب المدرّسين ودعمه لكلّ الأشكال النضالية مذكرا بموقفه المعلن في بيان 18 مارس 2017 والمتمثل في عدم تبنيه لأشكال النضال التي من شانها المس بمصلحة ابناء الشعب.
 
واكد، مواصلة جهوده مع الاطراف المعنية لاستئناف التفاوض والوصول الى اتفاق يلبي طموحات المدرسات والمدرسين وتطوير المقترحات المقدمة من الطرف الحكومي في كافة الملفات.
 
وقد خصص اجتماع المكتب التنفيذي للنظر في الاستعدادات لإنجاح اضراب الوظيفة العمومية يوم 22 نوفمبر الجاري من اجل تعديل المقدرة الشرائية لكافة الاعوان.
 
وذكر الاتحاد في بيانه، بان المكتب قد فتح مفاوضات بين وزارتي التربية والشباب والرياضة من جهة، والجامعة العامة للتعليم الثانوي من جهة أخرى، وترأّس خلالها الأمين العام مرّتين
 
الوفد النقابي، إضافة إلى حضور أعضاء من المكتب التنفيذي لعديد الجلسات إسنادا للجامعة العامة بغية إيجاد حلول ترضي المدرّسين.
 
واشار الى ان الامين العام للاتحاد قد واصل مشاوراته مع جهات عليا في الدولة بهدف انصاف كافّة المدرّسات والمدرّسين في تلبية مطالبهم تقديرا لتضحياتهم وللجهود التي يبذلونها في ظروف صعبة، خاصّة مع مواصلة الحكومة اهمال المؤسّسات التربوية التي اهترأت فيها بنيتها الأساسية، وانعدمت فيها الظروف الملائمة لإنجاح العملية التربوية ونقص الإطار، حسب نص البيان.
 

مقالات ذات صلة

في أمر حكومي عاجل: الشاهد يدعو هؤلاء الموظفين الى ...

16 جانفي 2019 21:49

حقائق أون لاين- أصدر رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الأربعاء أمرا حكوميا ...

أهم أخبار يوم الأربعاء 16 جانفي 2019

16 جانفي 2019 21:47

 حقائق أون لاين-     في أمر حكومي عاجل: الشاهد يدعو هؤلاء العمال الى ...

تفاصيل الإضراب العامّ

16 جانفي 2019 21:32

قسم الأخبار- ينفّذ أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام، غدا الخميس، اضرابا ...

تاجيل الجلسة المخصصة للمصادقة على القانون الأساسي ...

16 جانفي 2019 20:50

قسم الأخبار- قرر مكتب مجلس نواب الشعب

يوسف الشاهد: التوقيع على اتفاقية الزيادة في الأجور كان ...

16 جانفي 2019 20:06

حقائق أون لاين- قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد إن خيار توقيع اتفاقية الزيادة في ...

هل تسير غدا خدمات النقل بشكل طبيعي؟

16 جانفي 2019 19:35

حقائق أون لاين- أعلنت وزارة النقل