07 نوفمبر 2018 13:59

مستجدات قضية عبد الكريم العبيدي: الكشف عن أسماء "مشهورة" تمّت إدانتها.. ومقاضاة النائب فاطمة المسدي

جواهر المساكني-

كشفت اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018، هيئة الدفاع عن رئيس فرقة حماية الطائرات السابق في مطار قرطاج عبد الكريم العبيدي، في ندوة صحفية عن آخر مستجدات قضية العبيدي وحقيقة علاقته باغتيال الشهيد محمد البراهمي، كما قدمت معطيات عن التنظيم السري لحركة النهضة وحقيقة وجود أمن موازي.

كما أعلنت الهيئة عن تقديم قضايا ضد النائب فاطمة المسدي على خلفية اتهاماتها لعبد الكريم العبيدي.

*مستجدات القضية

قالت المحامية عضو هيئة الدفاع عن العبيدي حنان الخميري، أن موكلها الذي أنصفه القضاء بعد سجنه 12 شهرا، أحيل على التحقيق من أجل تهمة المساعدة على اخفاء شخص له علاقة بالعمليات الارهابية، نافية ان تكون التهم التي وجّهت اليه متعلقة باغتيال الشهيد محمد البراهمي مثلما تم ترويجه لسنوات.

من جهة اخرى اكد عضو الهيئة المحامي سمير بن عمر، ان القضاء التونسي رفض الخضوع لضغوطات من اجل توريط  موكله عبد الكريم العبيدي وقام بتبرئته ورفع قرار تحجير السفر عنه،  مشيرا الى ان الملف اصبح من الماضي بعد ان أصبح قرار القضاء نهائي ولم تعقبه النيابة العمومية.

واكد بن عمر، انن وقع تلفيق القضية في ما اسماهم "الغرف المظلمة الحقيقية"، مبينا ان القضية بدأت بشهادة زوز أدلى بها شخص لا تتوفر به ادنى شروط النزاهة وله سوابق في قضايا جزائية ومفتش عنه لدى الوحدات الأمنية، مشيرا الى انه وقع القاء القبض على الشاهد بعد ادلاءه بأقواله.

واضاف ان القضية لفّقت للعبيدي بعد أسبوع فقط من دخول رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الى قصر قرطاج، مشيرا الى ان القضية لا تتعدى ان تكون مجرد عملية رخيصة لابتزاز جهات سياسية وللاستعداد للاستثمار السياسي.

واعتبر ان جزّ العبيدي بالسجن كان مؤامرة ورواية مستحيلة اختلقها شاهد الزور، مبينا ان دائرة الاتهام اعادت سماع الشاهد والذي ادلى باقوال مغايرة تماما لشهادته الاولى والذي قال فيها ان العبيدي قام بتسليم سيارته الخاصة للإرهابي عبد الكريم بلحاج لتفيذ عملية الاغتيال.

كما غابت عديد التفاصيل المهمة في أقوال الشاهد في مرحلة سماعه الثانية حتى انه نسي اسماء أصدقاءه المقربين في حين انه بقي يتذكر ملامح العبيدي الذي شاهده في محض الصدفة، حسب ما قاله المحامي سمير بن عمر.

*رفع قضية ضد فاطمة المسدي 

من جهة اخرى، قال سمير بن عمر، إن عبد الكريم العبيدي يتعرض الى حملة تشويه ثانية في سياق الحديث عن ما يسمى "الجهاز السري لحركة النهضة " وشبكات التسفير الى بؤر التوتر.

وأكد العبيدي ان الهيئة رفعت عديد القضايا ضدّ النائب فاطمة المسدي على خلفية الاتهامات التي وجهتها الى موكله من بينها تورطه في شبكات التسفير.

وقال "اتحدى المسدي ان تتخلى عن الحصانة وتتحول للقضاء وتقدم إدانتها ونحن نعلم انك أجبن من ان تذهبي للقضاء"، حسب قوله.

وأضاف "الهيئة لن تتسامح مع اي شخص يوجه تهمة للعبيدي  ومن له اي دليل يقدمه للقضاء وسنقارعه.

*الأمن الموازي

من جهة اخرى، قال بن عمر أن كل شخص اقحم عبد الكريم العبيدي في قضية الأمن الموازي وقعت ادانتهم من قبل القضاء على غرار لزهر العكرمي الذي صدر ضده حكم نهائي بالادانة والصحفي زياد الهاني الذي تمت احالته على الدائرة الجنائية و السياسي الطاهر بن حسين أدانته واحيل على القضاء، مضيفا ان القضاء أدان النقابيين الأمنيين وليد زروق وعصام الدردوري الذين احترفا هتك عرض العبيدي، على حدّ تعبيره.

*الجهاز السري لحركة النهضة 

أوضح المحامي بن عمر ان قضية ما سمي بالجهاز السري لحركة النهضة صدر فيه حكم قضائي بات منذ الطور التحقيقي، مشيرا إلى انه لا مجال للحديث عن جهاز سري لحركة النهضة.

*المطالبة برد الاعتبار

من جهته قال عضو هيئة الدفاع سيف الدين بن مخلوف ، ان تمطيط السجن بـ 14 شهرا  كان عمدا ، مشيرا الى ان وزارة الداخلية ورغم اطلاعها على الملف الملفق وقرار البراءة لم ترد الاعتبار الى اليوم الى عبد الكريم العبيدي الذي لا يزال معطّلا عن العمل.

واضاف ان شاهد الزور  تم شراء ذمّته، مطالبا بمسائلة قاضي التحقيق الذي اصدر قرار السجن رغم ان الملف كان تافها وفارغا، غعلى حدّ قوله.

 

مقالات ذات صلة

معهد الاستهلاك يحذر من استعمال ملابس ومنتوجات خطيرة ...

20 جانفي 2019 19:54

 حقائق أون لاين- حذر المعهد الوطني للاستهلاك من استعمال عديد المنتجات الخطيرة ...

إجراءات جديدة لمقاومة البطالة

20 جانفي 2019 11:05

حقائق أون لاين- في إطار المساهمة في مجهودات الدولة للحد من بطالة أصحاب الشهادات ...

من بينها الاضراب: هيئة ادارية مرتقبة للتعليم الأساسي.. ...

19 جانفي 2019 12:44

جواهر المساكني-   من المنتظر أن تعقد الجامعة العامة للتعليم الأساسي هيئة ...

سبق قرار الاضراب العام: لقاء غير معلن بين الشاهد ...

19 جانفي 2019 11:50

بسام حمدي - التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة...

بعد مسيرة على الأقدام دامت 5 أيام : منع المعلمين النواب ...

18 جانفي 2019 18:32

جواهر المساكني- تمّ منع مجموعة من المعلمين النواب من الاعتصام بساحة القصبة، ...

على وقع أبيات قصيد "نساء بلادي": قائدة ...

18 جانفي 2019 17:09

أمل الصامت - "كتبت كتبت فلم يبق حرف.. وصفت وصفت فلم يبق وصف.. أقول إذا باختصار ...