26 اكتوبر 2018 15:43

"صنع في تونس.. بشغف": شعار اتفاقية مميّزة بين "فيفو إنرجي تونس" و"واليس كار"

  قسم الاعلانات -

أعلنت يوم الخميس 25 أكتوبر 2018، شركتا "فيفو إنرجي تونس" و"واليس كار" عن ابرامهما شراكة جديدة متميزة تحت شعار "صنع في تونس.. بشغف"، وذلك خلال ندوة صحفية بمقر شركة "واليس كار" بالعاصمة أشرف عليها كل من المدير العام لشركة "فيفو إنرجي تونس" محمّد الشعبوني والشقيقان المؤسسان لعلامة "واليس كار" زياد وعمر قيقة.

وتهدف هذه الاتفاقية لتزويد المصنع التونسي لسيارات "واليس" بالزيوت وغيرها من منتجات "شال" التي تسوّقها شركة "فيفو إنرجي تونس" والاستفادة من خبرة هذه الأخيرة، من خلال تركيز فضاء صيانة مجهّز بالكامل في مصنع "واليس كار" بمنطقة الكبارية وبجميع الخدمات التي تتماشى مع سيارات المصنّع التونسي على غرار التكوين وتقديم المشورة والصيانة وسلامة العمليات.

وفي هذا الإطار، اعتبر المدير العام لفيفو إنرجي تونس محمد الشعبوني أن هذه الاتفاقية تتجاوز مجرّد العقد لإيمان المؤسسة التي يترأسها بدورها المواطني، مشيدا بما يقوم به الشقيقان المؤسسان من مجهود للارتقاء بصورة المنتج التونسي في صناعة السيارات خاصة وأنهما أول مصنّع عربي وافريقي مسجّل في المنظمة الدولية لمهندسي السيارات.

من جهته عبّر عمر قيقة عن افتخاره بهذه الشراكة مع فيفو إنرجي تونس خاصة وأن قصّة تأسيس الشركة الام لـ"شال" من قبل "Marcus Samuel" الأب سنة 1833 لتصبح من بين اهم شركات انتاج المحروقات والزيوت، مع ابينيه بعد وفاته، بعدما كانت مجرّد شركة للاستيراد والتصدير ثم لنقل المحروقات في مراحل أولى، كل ذلك يذكرّه بقصّة تاسيس "واليس كار".

وقال الشاب عمر قيقة إن وجه الشبه بين القصتين يكمن في الاصرار والعزيمة على تحقيق مجرّد حلم تحوّل إلى فكرة ثم غلى مشروع قائم الذات، معتبرا أن في التعامل مع منتجات "شال" ضمان لجودة سيارات "واليس" باعتبارها المنتجات البترولية الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية، وفق تقديره.

وللإشارة فقد اطلقت فيفو إنرجي تونس منذ سنة 2016 زيوت "شال هيليكس" المصنوعة من الغاز الطبيعي ليتم اختيارها على مدى 3 سنوات متتالية كـ"منتوج السنة"، كما أطلقت منذ جويلية الماضي ولأول مرّة في غفريقيا آخر جيل من الوقود والذي يحمل اسم "شال في باور" المتوفر على تكنولوجية "دينافلاكس" والتي تستعملها سيارات السباق العالمية "فيراري".

وبدورها تعتبر شركة "واليس كار" أول مصنع عربي وإفريقي للسيارات انطلق في العمل رسميا منذ سنة 2006، إذ تنتج سنويا 200 سيارة يتم بيعها في تونس وفرنسا والبرتغال وإسبانيا في الوقت الحالي بطاقة تشغيلية لـ60 عاملا وموظفا بمصنعها الكائن بمنطقة الكبارية بالعاصمة تونس.

وتحصلت "واليس كار" في انطلاقتها على دعم صندوق النقد الدولي وصندوق النقد العربي في إطار مسابقة الشباب العربي في مجال الابتكار والتجديد.

مقالات ذات صلة

اتصالات تونس والخطوط التونسية السريعة.. ثقة متجدّدة

13 جوان 2019 10:00

حقائق أون لاين - وقّع الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمّد الفاضل كريّم...

مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية تدعم الثقافة في تونس من ...

11 جوان 2019 15:41

حقائق أون لاين - تنطلق الدورة الخامسة لمهرجان طبرقة للفوانيس الطائرة "حلمة"...

بالشراكة مع "فوت 24": اتصالات تونس تستعد لإطلاق ...

07 جوان 2019 15:01

  حقائق أون لاين - تستعد اتصالات تونس لإطلاق انتاج رياضي جديد من تقديم المعلق ...

عبر صفحتها على "الفايسبوك": اتصالات تونس تطلق ...

07 جوان 2019 13:38

 حقائق أون لاين - أطلقت اتصالات تونس مؤخرا مسابقة عبر صفحتها الرسمية على ...

قريبا : "هيونداي" تروّج سيارتين جديدتين في منطقة ...

31 ماي 2019 14:19

 مع إعلان قرب ترويج سيارتي سوناتا و باليسيد في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، ...

كاميرات هاتف "Galaxy S10+" الأمامية والخلفية تحقق ...

28 ماي 2019 10:25

حقائق أون لاين- أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات