25 اكتوبر 2018 13:58

عملت عليها منذ سنة 2012: الإطلاق الرسمي لـ3 مبادرات متميّزة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية وأورونج تونس في إطار التضامن الرقمي

قسم الاعلانات -

شهد المقر الاجتماعي لأورنج تونس يوم الاربعاء 24 أكتوبر 2018، إطلاق أوّل "FabLab Solidaire Mobile"، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين أورنج تونس و"Fondation Orange" وشركة "Italcar" والجمعية التونسية "الشّبان والعلم".

وحضر هذا الإطلاق الأول من نوعه في تونس، كلّ من رئيس شركة أورنج تونس مروان المبروك والمدير العام لأورنج تونس "تيري مايي" والرئيسة المعتمدة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية "فرنسواز كوسون" والكاتبة العامة لمؤسسة أورنج الخيرية "كريستين ألبنال" ورئيس الجمعية التونسية "الشّبان والعلم" شهاب بودن ووزير تكنولوجيات الاتصال والإقتصاد الرقمي محمد أنور معروف وكاتب الدولة للشباب عبد القدوس السعداوي.

إفتتاح "FabLab Solidaire" بباب الجزيرة

كما شهد نفس اليوم تدشين وإفتتاح فضاء "FabLab Solidaire" تحت عنوان "EL FabSpace" بباب الجزيرة بالشراكة مع جمعيات "Open Fab Tunisia" و"El Space" وذلك بحضور  نائب رئيس "جمعية El Space" عدنان الحاج يحي.

وتجدر الإشارة إلى أن مخبر "FabLab Solidaire" الخامس سيتمّ إطلاقه خلال الأسابيع القادمة وذلك في اطار مزيد الاقتراب أكثر من الشبان في مختلف أنحاء الجمهورية.

حفل توزيع جوائز مسابقة "Wiki Challenge" في دورتها الأولى

وفي مناسبة ثالثة، تم تنظيم حفل توزيع جوائز مسابقة "Wiki Challenge" في دورتها الأولى في إطار برنامج التربية الرقميّة للسنة الدراسية 2017-2018، بالشراكة مع وزارة التربية وموقع "Wiki In Africa" بمقر المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية (CNTE) بحضور وزير التربية حاتم بن سالم والرئيسة المعتمدة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية كريستين ألبنال والمدير العام المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية (CNTE) المهدي الزين.

وسيكون الموعد خلال هذه السنة بإطلاق الدورة الثانية من مسابقة "Wiki Challenge" للمدارس الابتدائية في القارة الافريقية مع مشاركة عدد أكبر من البلدان الإفريقية التي تمّ فيها إطلاق ونشر برنامج التربية الرقمية لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية "Fondation Orange".

وانتظمت هذه المبادرات الثلاث المتميزة للتضامن الرقميّ التي اطلقتها أورونج تونس ومؤسسة أورونج للاعمال الخيرية منذ سنة 2012، في إطار زيارة الوفد الرسمي لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية إلى تونس بحضور وزيرة الثقافة السابقة والمديرة التنفيذية المشرفة عن المسؤولية الاجتماعية والشراكة والتضامن والرئيسة المعتمدة لمؤسسة أورنج للأعمال الخيرية "كريستين ألبنال" والكاتبة العامة لمؤسسة أورنج الخيرية "فرنسواز كوسون".

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

Ooredoo تطلق حملة "هكّا نحب نعيش" لرؤية اكثر إيجابية

27 جويلية 2020 15:16

حقائق أون لاين- أعلنت Ooredoo تونس عن إطلاق حملتها الإعلانية "هكّا نحب نعيش"، ...

جميع معاملاتكم البنكية عن بعد "My BNA H24"

27 جويلية 2020 13:57

 حقائق أون لاين- بفضل)"My BNA H24" الفضاء الالكتروني الجديد للبنك الوطني ...

OPPO تعيد تعريف تجربة المستخدم لسلسلة A مع OPPO A92

27 جويلية 2020 13:31

 حقائق أون لاين-  أطلقت  OPPOوهي إحدى أبرز العلامات التّجارية العالميّة ...

فيديو: اتصالات تونس تجسد فرحة التوانسة بالانتصار على ...

26 جويلية 2020 23:11

 حقائق أون لاين - أطلقت اتصالات تونس منذ أيام شعارا مصورا بعنوان "قوتنا في ...

دور بارز لاتصالات تونس في انجاح السنة الدراسية

26 جويلية 2020 22:38

 حقائق أون لاين - تقدمت اتصالات تونس إلى كافة التلاميذ الناجحين في مناظرات ...

طوطال تونس تفتتح أول مركز مخصص لخدمات الشاحنات الثقيلة

21 جويلية 2020 09:09

طوطال تونس تفتتح أول مركز مخصص لخدمات الشاحنات الثقيلة