19 اكتوبر 2018 14:42

النادي الصفاقسي: منصر يخلف سوكاري.. غموض حول بديل الحرزي.. وتركيبة جديدة لخط الهجوم

بقلم: يوسف بوجناح-

يواصل النادي الرياضي الصفاقسي استعداداته لقمة الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم مع النادي الإفريقي الأحد 21 أكتوبر 2018 وذلك على كل المستويات من أجل تحقيق الهدف المنشود وهو الانتصار وكسب 3 نقاط تكون مفيدة جدا باعتبارها تمكن الفريق من مواصلة البقاء في الصدارة كما أنها تجعله يدعم الفارق الحالي الذي يفصله عن النادي الإفريقي وربما عن أندية أخرى معنية بسباق البطولة.
 
ويبدو واضحا أن المدرب الهولندي رود كرول يشتغل على كثير من الجزئيات والتفاصيل الدقيقة حتى يكسب مع لاعبيه الرهان هذا الأحد وكان الاشتغال هاما أيضا على الجانب الذهني من أجل إعداد اللاعبين بالشكل المناسب للتعامل مع أطوار اللقاء بثقة وروح انتصارية.
 
عودة السباعي الدولي 
 
كما أسلفنا الذكر شهدت تمارين الفريق عودة اللاعبين السبعة الذين كانت لهم التزامات دولية مع المنتخب وهم 6 من الركائز الأساسية وهم الثلاثي فراس شواط وحمزة المثلوثي وجاسم الحمدوني مع المنتخب الأول والثلاثي أيمن دحمان ونسيم هنيد وهاني عمامو مع المنتخب الاولمبي إلى جانب صانع الألعاب الحبيب الوسلاتي مع المنتخب الأولمبي والذي ما زال لم يظهر إلى حد الآن في فريق الأكابر وليس مستبعدا أن تكون المصافحة الأولى له مع الأنصار والمباريات خلال الكلاسيكو.
 
منصر مكان سوكاري ؟ 
 
تأكد غياب النيجيري كينغسلاي سوكاري عن قمة النادي الإفريقي لأسباب صحية تجعل التكهنات كبيرة بان اللاعب الذي سيأخذ مكانه هو محمد علي منصر صاحب الخبرة في مثل هذه المواعيد كما هناك تساؤلات بخصوص إمكانية ظهور الحبيب الوسلاتي أثناء اللعب.
 
أية تركيبة للخط الأمامي؟ 
 
التساؤلات ستكون قائمة بخصوص تركيبة خط الهجوم حيث يبدو أكيدا أن المهاجم الدولي فراس شواط سيكون أساسيا ولكن هناك تساؤلات بخصوص معوض أيمن الحرزي وهل سيكون الايفواري مانوتشو أو علاء المرزوقي أو يجد رود كرول توليفة أخرى يكون فيها مكان أيضا لجاسم الحمدوني.
 
السرايري في اختبار استعادة الثقة 
 
عينت الإدارة الوطنية للتحكيم يوسف السرايري لإدارة كلاسيكو فريقي باب الجبلي وباب الجديد وسيكون هذا الحكم أمام امتحان صعب وأمام لحظة تاريخية يمكن أن ينجح فيها في إعادة ثقة الرأي العام الرياضي بالتحكيم التونسي من خلال الصفارة العادلة وإعطاء كل ذي حق حقه كما يمكن أن يعيد الأمور إلى نقطة الصفر وأبواب المجهول إذا ما خاب في الامتحان وأعاد فتح الجروح.
دوليا أحسن السرايري إدارة عدة مقابلات ومطلوب منه الشجاعة الكاملة في ادارة قمة هذا الأحد مع الإفريقي.
 
اليوم الدخول إلى النزل 
 
يجري النادي الرياضي الصفاقسي في الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم حصته التدريبية قبل الأخيرة لموعد الإفريقي وهو نفس توقيت المباراة واثر الحصة سيتم تعليق قائمة اللاعبين الذين منحهم رود كرول الثقة للإعداد للقاء والذين سيدخلون مساء اليوم إلى النزل للتركيز على الكلاسيكو ومن بين المدعوين حارسا مرمى هما أيمن دحمان ومحمد الهادي قعلول.
 

مقالات ذات صلة

الافريقي 0-0 الصفاقسي: "قسمة وخيان" في كلاسيكو كان ...

07 مارس 2021 18:25

حسم التعادل السلبي دون أهداف مواجهة الكلاسيكو التي جمعت مساء اليوم بين النادي ...

ببصمة جزائرية: النجم يتغلب على مستقبل سليمان.. ويعود ...

07 مارس 2021 15:58

حقق النجم الرياضي الساحلي مساء اليوم الأحد 7 مارس 2021 انتصارا ثمينا على حساب مستقبل ...

النادي الإفريقي: الوحيشي وفيّ لخياراته.. ثلاثي تقليدي ...

07 مارس 2021 15:12

يلتقي النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد 7 مارس 2021 ضيفه النادي الرياضي الصفاقسي في ...

النادي الإفريقي: الوحيشي يثبت الدفاع.. غموض في تركيبة ...

06 مارس 2021 23:28

يدخل النادي الإفريقي مواجهة الكلاسيكو التي ستجمعه بالنادي الرياضي الصفاقسي مساء ...

النجم الساحلي: عمار الجمل يكسب قضيته.. القرماني ...

06 مارس 2021 22:12

قضت اللجنة الفيدرالية للنزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم بدعوة النجم ...

ضرب شباكه بالثلاثة: الترجي يثأر من الزمالك.. ويتسيّد ...

06 مارس 2021 19:32

تغلب الترجي الرياضي التونسي اليوم بملعب حمادي العقربي برادس على الزمالك المصري ...