17 اكتوبر 2018 09:35

اليوم انطلاق التحقيق في ملابسات حادث الاصطدام بين السفينتين "أوليس" و"فرجينيا"

قسم الأخبار-
 
أفاد الرئيس المدير العام بالنيابة للشركة التونسية للملاحة، نور الدين الشايبي، بأن "التحقيق في ملابسات حادث الاصطدام بين السفينة "أوليس" التابعة للشركة التونسية للملاحة في رحلتها بين مينائي جنوة ورادس مع السفينة القبرصية "فرجينيا" ينطلق اليوم الاربعاء 17 أكتوبر 2018".
 
وقال الشايبي، في تصريح لـ(وات)، "إن المنظمة البحرية الدولية قد بادرت بتكوين فريق يضم محققين يمثلان تونس وفرنسا، وسيعمل هذا الفريق على حسن سير التحقيق".
 
يذكر أن سفينة الدحرجة "أوليس" التابعة للشركة التونسية للملاحة، قد وصلت صباح أمس الثلاثاء، الى أحواض الشركة التونسية للاصلاحات الميكانيكية بميناء منزل بورقيبة من ولاية بنزرت، أين رست في انتظار إتمام الاجراءات الادارية قبل المرور للتدخلات الفنية الواجبة إصلاحها.
 
وأفاد مصدر مطلع لمراسل (وات) بالجهة بأن "عمليات الاصلاح والتجديد لن تنطلق الا عقب الانتهاء من كافة الاجراءات من قبل مكتب الخبير الذي سيكلف بتقييم الأضرار وما ستسفر عنه المفاوضات بين شركتي التأمين التونسية والقبرصية".
 
يشار الى انه جدّ يوم 7 أكتوبر الجاري، على الساعة 6 و30 دق بالتوقيت المحلي، حادث اصطدام سفينة الدحرجة التونسية "أوليس" في رحلتها بين ميناء جنوة ورادس مع ناقلة الحاويات القبرصية "سي اس ال فيرجينيا"، على بعد 28 ميلا بحريا عن جزيرة كورسيكا بالمياه الخاضعة للسلطات الفرنسية.
 
وتمّت عملية فصل سفينة « أوليس » عن ناقلة الحاويات القبرصية "سي اس ال فيرجينيا"، مساء يوم 11 أكتوبر، ووصلت مساء يوم 14 اكتوبر الى ميناء رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة.
 
وتشير تقديرات، تداولتها وسائل إعلام وطنية وأجنبية، إلى انه من المنتظر أن يرتفع حجم التعويضات التي ستؤمّنها الشركة التونسية للملاحة لفائدة المجهّز القبرصي بنحو 40 مليون دينار، دون احتساب التعويضات المالية التي ستكون الشركة مطالبة بدفعها عن التلوث البحري الذي تسبب فيه حادث الإصطدام.

مقالات ذات صلة

في أمر حكومي عاجل: الشاهد يدعو هؤلاء الموظفين الى ...

16 جانفي 2019 21:49

حقائق أون لاين- أصدر رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الأربعاء أمرا حكوميا ...

أهم أخبار يوم الأربعاء 16 جانفي 2019

16 جانفي 2019 21:47

 حقائق أون لاين-     في أمر حكومي عاجل: الشاهد يدعو هؤلاء العمال الى ...

تفاصيل الإضراب العامّ

16 جانفي 2019 21:32

قسم الأخبار- ينفّذ أعوان الوظيفة العمومية والقطاع العام، غدا الخميس، اضرابا ...

تاجيل الجلسة المخصصة للمصادقة على القانون الأساسي ...

16 جانفي 2019 20:50

قسم الأخبار- قرر مكتب مجلس نواب الشعب

يوسف الشاهد: التوقيع على اتفاقية الزيادة في الأجور كان ...

16 جانفي 2019 20:06

حقائق أون لاين- قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد إن خيار توقيع اتفاقية الزيادة في ...

هل تسير غدا خدمات النقل بشكل طبيعي؟

16 جانفي 2019 19:35

حقائق أون لاين- أعلنت وزارة النقل