17 اكتوبر 2018 09:35

اليوم انطلاق التحقيق في ملابسات حادث الاصطدام بين السفينتين "أوليس" و"فرجينيا"

قسم الأخبار-
 
أفاد الرئيس المدير العام بالنيابة للشركة التونسية للملاحة، نور الدين الشايبي، بأن "التحقيق في ملابسات حادث الاصطدام بين السفينة "أوليس" التابعة للشركة التونسية للملاحة في رحلتها بين مينائي جنوة ورادس مع السفينة القبرصية "فرجينيا" ينطلق اليوم الاربعاء 17 أكتوبر 2018".
 
وقال الشايبي، في تصريح لـ(وات)، "إن المنظمة البحرية الدولية قد بادرت بتكوين فريق يضم محققين يمثلان تونس وفرنسا، وسيعمل هذا الفريق على حسن سير التحقيق".
 
يذكر أن سفينة الدحرجة "أوليس" التابعة للشركة التونسية للملاحة، قد وصلت صباح أمس الثلاثاء، الى أحواض الشركة التونسية للاصلاحات الميكانيكية بميناء منزل بورقيبة من ولاية بنزرت، أين رست في انتظار إتمام الاجراءات الادارية قبل المرور للتدخلات الفنية الواجبة إصلاحها.
 
وأفاد مصدر مطلع لمراسل (وات) بالجهة بأن "عمليات الاصلاح والتجديد لن تنطلق الا عقب الانتهاء من كافة الاجراءات من قبل مكتب الخبير الذي سيكلف بتقييم الأضرار وما ستسفر عنه المفاوضات بين شركتي التأمين التونسية والقبرصية".
 
يشار الى انه جدّ يوم 7 أكتوبر الجاري، على الساعة 6 و30 دق بالتوقيت المحلي، حادث اصطدام سفينة الدحرجة التونسية "أوليس" في رحلتها بين ميناء جنوة ورادس مع ناقلة الحاويات القبرصية "سي اس ال فيرجينيا"، على بعد 28 ميلا بحريا عن جزيرة كورسيكا بالمياه الخاضعة للسلطات الفرنسية.
 
وتمّت عملية فصل سفينة « أوليس » عن ناقلة الحاويات القبرصية "سي اس ال فيرجينيا"، مساء يوم 11 أكتوبر، ووصلت مساء يوم 14 اكتوبر الى ميناء رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة.
 
وتشير تقديرات، تداولتها وسائل إعلام وطنية وأجنبية، إلى انه من المنتظر أن يرتفع حجم التعويضات التي ستؤمّنها الشركة التونسية للملاحة لفائدة المجهّز القبرصي بنحو 40 مليون دينار، دون احتساب التعويضات المالية التي ستكون الشركة مطالبة بدفعها عن التلوث البحري الذي تسبب فيه حادث الإصطدام.

مقالات ذات صلة

تسميات جديدة برئاسة الحكومة

22 مارس 2019 10:45

حقائق أون لاين-  صدرت بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية في عدده الأخير أوامر ...

البنك المركزي يقرّر الإبقاء على نسبة الفائدة المديرية ...

22 مارس 2019 10:39

قسم الأخبار- قرر مجلس ادارة البنك المركزي

تسمية جديدة برئاسة الجمهورية

22 مارس 2019 10:21

 حقائق أون لاين- تم بمقتضى أمر رئاسي تسمية الأزهر هادفي ملحقا برئاسة ...

هيئة مكافحة الفساد تستنكر انخراط "أنا يقظ" في ...

22 مارس 2019 10:20

قسم الأخبار- نشرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد،

نزار الشعري يعلن عن إطلاق "قرطاج الجديدة"

22 مارس 2019 10:18

قسم الأخبار - أعلن الإعلامي نزار الشعري يوم الخميس 21 مارس 2019، عن تأسيس...

خلفت أكثر من 100 قتيل: ما سبب غرق عبارة دجلة؟

22 مارس 2019 09:05

قسم الأخبار- ارتفعت حصيلة ضحايا