16 اكتوبر 2018 12:33

تصفيات كان الكاميرون: التعادل يكفي النسور في النيجر.. والبنزرتي مطالب بتعديل الأوتار

قسم الرياضة-

سيراهن المنتخب التونسي على تحقيق فوز رابع يبقيه في صدارة مجموعته العاشرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم عندما يلاقي منتخب النيجر في إطار الجولة الرابعة من سباق التصفيات يوم غد بملعب سايني كوتشي بنيامي على الساعة الرابعة بعد الزوال.
 
ويسعى المنتخب التونسي إلى كسب نتيجة الفوز رغم صعوبة المهمة ما يجعله يتأهل رسميا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2019 رغم أن التأهل يبدو من تحصيل الحاصل باعتبار فارق النقاط ( 8 نقاط) الذي يفصل المنتخب التونسي عن صاحبي المركز ثالث ( النيجر وايسواتيني أو سوازيلاندا سابقا) في المجموعة لكن الرهان في بقية مشوار التصفيات سيكون على صدارة المجموعة
التي ينافسه فيها بشدة منتخب مصر الذي ينطلق بأسبقية فارق الأهداف ولأنه سيستقبل المنتخب التونسي في الجولة الأخيرة من التصفيات في القاهرة.
 
وسيكون تحدي المنتخب يومإظهار مستوى أفضل من مباراة يوم السبت التي اجمع النقاد على أن المنتخب التونسي لم يقدم أداء مقنعا خلالها وان الفوز بهدف وحيد لا يخفي تواضع الأداء أمام منتخب منهك نفسيا بعد هزيمته بسداسية أمام نظيره المصري أدخلته في أزمة أثرت على العلاقة بين اللاعبين وإدارة جامعتهم على خلفية المطالبة بمستحقات مالية غير خالصة كادت أن تفرغ الفريق من نجومه.
 
وسيكون رهان منتخب النيجر أمام جماهيره تحسين صورته بين أحبائه خاصة أن نظام التصفيات فرض عليه التنقل مرتين في مهمتين صعبتين إلى القاهرة ثم إلى تونس. وسيخوض المباراة بلا حسابات حيث أنه ليس لديه ما يخسر بعد أن تم التعرف مسبقا وبشكل شبه رسمي عن المرشحين الاثنين المجموعة إلى المرحلة النهائية.
 
ولئن كانت المدة الفاصلة بين مباراتي الذهاب والإياب لا تتجاوز 72 ساعة تقريبا ما حد من مجال تحسين بعض النقائص خاصة أن المنتخب التونسي الذي وصل ليل الأحد إلى عاصمة النيجر سيكتفي اليوم بحصة تدريبية وحيدة فان المنتخب التونسي سيكون مدعوا للظهور بوجه أفضل لاستعادة ثقة أحبائه الذين لم يكونوا راضين على أداء منتخب بلادهم يوم السبت في رادس.
 
وبعد تحليل أداء اللاعبين فرديا وجماعيا لاشك أن المدرب فوزي البنزرتي سيعمل على تصحيح مسار المنتخب من خلال إدخال بعض التحويرات سواء على مستوى اختيار اللاعبين او على مستوى الخطة التكتيكية وينتظر أن يتم تشريك أنيس البدري الذي تمت دعوته لتعويض زميله غيلان الشغلالي المعاقب بسبب الورقة الحمراء التي حصل عليها في مباراة يوم السبت بالملعب الاولمبي برادس .كما ينتظر أن يشمل التغيير بعض مراكز خطي الوسط والهجوم.
 

مقالات ذات صلة

النجم الساحلي: تحديد موعد لاستئناف التمارين.. وشرف ...

28 ماي 2020 17:19

حدد النجم الرياضي الساحلي تاريخ 8 جوان 2020 كموعد لاستئناف تحضيراته استعدادا ...

سانت ايتيان ينوي التخلص منه: فريقان اسبانيان يرغبان في ...

28 ماي 2020 16:33

عانى الموسم الماضي مهاجم المنتخب الوطني التونسي وهبي الخزري خلال الموسم الحالي ...

حمدو الهوني يطلق مبادرة خيرية لفائدة مرضى السرطان ...

28 ماي 2020 15:23

أطلق المهاجم الدولي الليبي للترجي الرياضي حمدو الهوني حملة خيرية تحت شعار "معا ...

سيدلي بأقواله أمام التاس: الوداد المغربي يستنجد ...

28 ماي 2020 14:31

كشفت تقارير صحفية مغربية أن المحكمة الرياضية الدولية "التاس" قررت استدعاء أحمد ...

لشبهات فساد وتضارب مصالح: هلال الشابة يواصل تصعيده.. ...

27 ماي 2020 19:15

واصل هلال الشابة تصعيده ضد الجامعة التونسية لكرة القدم حيث بعد سلسلة من المناكفات ...

في إجراءات جديدة: بلاي أوف الرابطة 2 في نهاية جوان.. ...

27 ماي 2020 16:37

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ...