28 سبتمبر 2018 13:00

معهد "لويس باستور" بتونس يدرج رسميا ضمن شبكة المؤسسات المدرسية الفرنسية خارج فرنسا التابعة لوكالة التعليم الفرنسي في الخارج

 قسم الاعلانات -

حصل المعهد الفرنسي بتونس "لويس باستور" (Louis Pasteur) على المصادقة الرسمية لوكالة التعليم الفرنسي في الخارج (AEFE) للانضمام إلى شبكة المؤسسات المدرسية الفرنسية خارج فرنسا التابعة للوكالة، في كل المستويات من الاعدادي إلى الثانوي من السنة السادسة إلى السنة النهائية.

وأعلن المعهد يوم الاربعاء 19 سبتمبر 2018، على حصوله على هذه المصادقة بحضور كل من مديرة المعهد "أنيك مارسال" (Annick Marsal) والسفير الفرنسي في تونس "أوليفياي بوافر دارفور" (Olivier Poivre D’Arvor) وسيناتور الفرنسيين بالخارج "رونان لوغلو" (Ronan Le Gleut).

وفتح معهد لويس باستور أبوابه في تونس منذ سنة 2005 بطلب من أولياء التلاميذ الذين يزاولون تعليمهم في مؤسسة بوعبدلي الخاصة، حتى يستطيع التلاميذ متابعة تعليمهم الجامعي بمجرّد الحصول على الباكالوريا في فرنسا، قبل ان يتم غلقه سنة 2007 لأسباب سياسية لها علاقة بعائلة الرئيس السابق زين العابدين بن علي حسب ما صرحت به مديرة المعهد "أنيك مارسال" لموقع "رياليتي أون لاين"، والتي اكدت أن عودة المعهد إلى سالف نشاطه سنة 2011 كان فرصة للعمل على جعله مؤسسة تربوية يفتخر بها.

ويعطي معهد "لويس باستور" أهمية كبرى للغة العربية على خلاف بقية المعاهد الفرنسية الموجودة في تونس، إذ يتقن جميع تلاميذه وفق تاكيد السيدة مارسال، اللغة العربية الفصحى التي تحضى بأربع ساعات تدريس أسبوعيا في جميع المستويات، إضافة إلى تدريس اللغتين الانقليزية والاسبانية.

ويضم اليوم معهد لويس باستور 570 تلميذا موزعين على 24 قسم من السنة السادسة إلى السنة الثانوية النهائية وفق نظام التعليم الفرنسي، حيث يأتي نصفهم من مؤسسة بوعبدلي للتعليم الابتدائي الخاص.

مقالات ذات صلة

"حلمة": شراكة بين "اورنج للأعمال الخيرية ...

17 جوان 2019 20:02

قسم الإعلانات- حظي مهرجان طبرقة للفوانيس الطائرة " حلمة" في دورته الخامسة التي ...

اتصالات تونس والخطوط التونسية السريعة.. ثقة متجدّدة

13 جوان 2019 10:00

حقائق أون لاين - وقّع الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمّد الفاضل كريّم...

مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية تدعم الثقافة في تونس من ...

11 جوان 2019 15:41

حقائق أون لاين - تنطلق الدورة الخامسة لمهرجان طبرقة للفوانيس الطائرة "حلمة"...

بالشراكة مع "فوت 24": اتصالات تونس تستعد لإطلاق ...

07 جوان 2019 15:01

  حقائق أون لاين - تستعد اتصالات تونس لإطلاق انتاج رياضي جديد من تقديم المعلق ...

عبر صفحتها على "الفايسبوك": اتصالات تونس تطلق ...

07 جوان 2019 13:38

 حقائق أون لاين - أطلقت اتصالات تونس مؤخرا مسابقة عبر صفحتها الرسمية على ...

قريبا : "هيونداي" تروّج سيارتين جديدتين في منطقة ...

31 ماي 2019 14:19

 مع إعلان قرب ترويج سيارتي سوناتا و باليسيد في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، ...