27 سبتمبر 2018 13:48

هواوي نوفا 3i: قطعة فنية في التصميم العصري.. ومزايا تكنولوجية متقدمة

 سامي العوني -

أعلنت شركة هواوي مؤخرا عن إطلاق هاتفها الجديد "NOVA 3i" في الأسواق التونسية والذي يندرج ضمن سلسلة الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة للمصنع الصيني العملاق "HUWAWEI" المصنف الثاني عالميا في سوق الهواتف الذكية.

ومع هاتف "NOVA 3i" تمكنت هواوي من الجمع بين المزايا التكنولوجية المتقدمة والتصميم الانيق وكذلك السعر المناسب مقارنة بعديد الهواتف الذكية المنافسة من الفئة السعرية المتوسطة والموجهة لشريحة متنامية مع المستعملين وخاصة الشباب منهم.

بدءا بالتصميم الجذاب والأنيق ذي الزوايا الدائرية، يتميز "NOVA 3i" بخلفية بلورية مقاومة للخدش تعكس الضوء المسلط على الهاتف مما يعطي انطباعا بتموج الألوان المطروحة في هذا الهاتف وهي الأسود الليلي والأزرق الارجواني.

أما من حيث الحجم الذي يعادل 6.3 بوصة، يعتبر هاتف "NOVA 3i" الانسب عند الاستعمال لفترات طويلة ممسوكا باليد علما ان وزنه لا يتجاوز 145 غراما مع سماكة لا تتجاوز 7.4 مم، الشيء الذي يجعل منه سهل المسك والاستخدام.

كما يتميز "NOVA 3i" بمساحة شاشة فائقة الوضوح بتقنية "IPSLCD" والتي توفر افضل استعمال عند التصفح او القراءة تحت أشعة الشمس.

وتتضمن شاشة الهاتف أيضا تقنية "+ FHD" التي تمكن من اقتصاد هام في طاقة البطارية مع ضمان جودة ودقة العرض.

ولا شك ان أهم مميزات الهاتف الجديد لـ"NOVA 3i" هي الكاميرات الأربع المدعومة بالذكاء الاصطناعي، إذ نجد كاميرتين أماميتين الأولى بدقة 24 ميغابيكسال والثانية بدقة 2 ميغابيكسال مما يضمن للمستعمل أفضل تجربة للصور الذاتية "سلفي"، إذ تتعرف الكاميرا الثانية على عمق المشهد لتكون بذلك الصورة دقيقة واكثر طبيعية.

كما يحوي هاتف "NOVA 3i" على كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 16 ميغابيكسال تقوم بالتقاط الصور والثانية بدقة 2 ميغابيكسال تقوم بالتعرف على خلفية المشهد لتنتج صورة تتمتع بألوان مثالية ومشرقة بالإضافة غلى التقاط جميع التفاصيل في كل من مقدمة وخلفية المشهد.

وللحصول على هذه الجودة عمدت هواوي إلى تزويد "NOVA 3i" بخاصية التعرف على المشهد المدعومة بالذكاء الاصطناعي مما يسمح للهاتف بالتعرف على أكثر من 500 سيناريو مختلف ضمن 22 فئة مثل السماء الزرقاء واليل والأزهار والأماكن الداخلية والمسارح أيضا.

ويعتمد "NOVA 3i" على أحدث تكنولوجيات الهواتف الرقمية حيث أنه مجهز بواجهة المستخدم المتطورة "EMU 8.2" لتحسين سرعة الاستجابة وتوفير اكثر سلاسة مع نظام التشغيل الحديث اندرويد 8.1، مدعوما بالمعالج الفوري كيرين 710.

وتم أيضا تجهيز "NOVA 3i" بذاكرة RAM بسعة 4 جيغابايت والذاكرة الداخلية بسعة 128 جيغابايت مع بطارية 3340 أمبر في الساعة.

ويحوي "NOVA 3i" على ماسح ضوئي لبصمة الاصبع على الجهة الخلفية له في مكان يسهل وضع السبابة نحوه ليفتح الهاتف بشكل سريع وكذلك لتلقي المكالمات أو تصفح الصور والملفات الشخصية.

لا شك أن أحدث الهواتف الذكية "NOVA 3i" الذي أطلقته هواوي يحتوي على المزيد من الابتكار والتكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى التصميم الأنيقف والجذاب، يجعل منه الأفضل في الفئة السعرية المتوسطة ومنافسا قويا لعديد العلامات الأخرى، خاصة وأن هذه الفئة موجهة أكثر للشباب الذي يستعمل مثل هذه الهواتف الذكية لتصفح المواقع الاجتماعية أو مشاهدة الفيديو بتقنيات عالية الأداء وكذلك الألعاب الالكترونية التي أصبحت مؤخرا محل اهتمام الكثير منهم.

ويعتبر "NOVA 3i" الهاتف الأمثل لهم خاصة وأن سعره بالأسواق التونسية هو 999د. 

مقالات ذات صلة

"حلمة": شراكة بين "اورنج للأعمال الخيرية ...

17 جوان 2019 20:02

قسم الإعلانات- حظي مهرجان طبرقة للفوانيس الطائرة " حلمة" في دورته الخامسة التي ...

اتصالات تونس والخطوط التونسية السريعة.. ثقة متجدّدة

13 جوان 2019 10:00

حقائق أون لاين - وقّع الرئيس المدير العام لاتصالات تونس محمّد الفاضل كريّم...

مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية تدعم الثقافة في تونس من ...

11 جوان 2019 15:41

حقائق أون لاين - تنطلق الدورة الخامسة لمهرجان طبرقة للفوانيس الطائرة "حلمة"...

بالشراكة مع "فوت 24": اتصالات تونس تستعد لإطلاق ...

07 جوان 2019 15:01

  حقائق أون لاين - تستعد اتصالات تونس لإطلاق انتاج رياضي جديد من تقديم المعلق ...

عبر صفحتها على "الفايسبوك": اتصالات تونس تطلق ...

07 جوان 2019 13:38

 حقائق أون لاين - أطلقت اتصالات تونس مؤخرا مسابقة عبر صفحتها الرسمية على ...

قريبا : "هيونداي" تروّج سيارتين جديدتين في منطقة ...

31 ماي 2019 14:19

 مع إعلان قرب ترويج سيارتي سوناتا و باليسيد في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، ...