16 سبتمبر 2018 17:12

النادي الصفاقسي: نهاية مثيرة للميركاتو.. عراقي وكونغولي يمضيان.. وفسخ عقد سارج أكا

بقلم: يوسف بوجناح-

انتظر أحياء النادي الرياضي الصفاقسي  الساعتين الأخيرتين قبل غلق الميركاتو الصيفي أبوابه منتصف ليلة البارحة لكي يتبين لهم الخيط الأبيض من الخيط الأسود في انتدابات اللحظة الأخيرة لاسيما وأن النادي ترك الخيال واسعا للحديث عن هذا الاسم أو ذاك وقد تتجلى عند منتصف ليل البارحة الغموض حيث تبين أن الفريق لم يستعد لاعبه السابق  محمد علي منصر ليبقى في الترجي.
 
كما أن الفريق عزز صفوفه بلاعب أجنبي في الخط الأمامي ولاعبين إفريقيين شابين لفريق النخبة مقابل فسخ عقد أحد لاعبيه الأجانب وإعارة لاعب تونسي ينشط في وسط الميدان.
 
حسم صفقة العراقي أيمن حسين 
 
أهم انتظارات الأحباء وكذلك المدرب الهولندي رود كرول بخصوص تدعيم الخط الأمامي للفريق بمهاجم متميز حسمتها الهيئة من خلال نجاحها في التعاقد مع اللاعب العراقي أيمن حسين وهو لاعب متميز لنادي نفط الوسط العراقي أبهر فريق عاصمة الجنوب بأدائه في مباراة ذهاب الدور السادس عشر من الكأس العربية للأندية البطلة ومدة العقد موسم واحد علما أن أيمن حسين هو عنصر دولي بالمنتخب العراقي ويبلغ من العمر 22 سنة.
 
فسخ عقد الإيفواري سارج 
 
من المفاجآت الأخرى هي فسخ عقد الإيفواري سارج اكا بقصد إيجاد خانة  في قائمة لاعبيه الأجانب الثلاثة لترسيم العراقي أيمن حسين.
 
ويدرك الأنصار أن الهيئة لم تدفع في اتجاه خروج سارج وإنما فرض ذلك موقف المدرب  رود كرول من اللاعب وإخراجه من دائرة حساباته وبالتالي وجدت الهيئة المديرة نفسها مجبرة على إنهاء وفك الارتباط مع هذا اللاعب الذي لم يتجاوز عدد مبارياته مع السي اس اس في بطولة تونس أكثر  من لقاءين اثنين في مواجهة النادي البنزرتي ثم اتحاد تطاوين إلى جانب مباراة رسمية ثالثة في إطار ذهاب الدور السادس عشر من الكأس العربية للأندية البطلة وكان السي اس اس انتدب سارج اكا في الشتاء الماضي ولم يتم تأهيله حينها للعب مع الفريق مرحلة الإياب بسبب عدم وجود مكان شاغر له واجنبي ثالث في الفريق.
 
مهاجمان إفريقيان لفريق النخبة 
 
تمكن النادي الصفاقسي في الساعتين الأخيرتين المتبقيتين على غلق سوق التنقلات الصيفية من التعاقد مع اثنين من المهاجمين الشبان الأفارقة لتعزيز فريق النخبة وهما الكونغولي جوراس مودسلي نغومبي والرواندي بيرماهير ابيدي وسيشاركان في مقابلات فريق النخبة ومن يتميز منهما قد يجد نفسه قريبا من الفريق الأول.
 
إعارة الراقوبي إلى المنستير  
 
قام النادي الرياضي الصفاقسي  ليلة أمس باعارة متوسط الميدان محمد علي الراقوبي إلى اتحاد المنستير لمدة سنة حتى يمكنه من فرص خوض المباريات هذا الموسم لا سيما وأن المدرب الهولندي رود كرول  أخرجه من دائرة حساباته ولم يرسمه مع المجموعة منذ التربص المغلق الأول للفريق بحمام بورقيبة.
 

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي: مازيمبي يحدد موعد مواجهة الكونغو.. ...

20 جانفي 2019 12:34

عانى مجموعة من لاعبي النادي الإفريقي ليلة أمس في مواجهة الاسماعيلي المصري من بعض ...

في ظل إصراره على الرحيل: حمدي المدب يضع هذا الشرط ...

20 جانفي 2019 12:05

علمت "حقائق أون لاين" من مصادر مقربة من أهل القرار داخل الحديقة بأن رئيس الترجي ...

الترجي الرياضي: تدريبات خاصة للثلاثي الهجومي.. وضبط ...

19 جانفي 2019 18:51

يواصل الإطار الفني للترجي الرياضي التعامل مع النسق المارطوني الذي تشهده روزنامة ...

النادي الصفاقسي: سوكاري يعود بعد طول غياب.. منصر أساسي.. ...

19 جانفي 2019 18:45

من المنتظر أن تشهد تشكيلة النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات مقارنة بمباراة الذهاب ...

النادي الصفاقسي: المرزوقي يعود والمثلوثي يتخلف.. و2000 ...

19 جانفي 2019 14:19

ستشهد مباراة إياب الدور السادس عشر مكرر من كاس الكنفدرالية مع فايبرس الاوغندي يوم ...

فيما يعود وفد الإفريقي الليلة من مصر: بلخيثر يغادر ...

19 جانفي 2019 11:27

وصل المدافع الجزائري للنادي الإفريقي مختار بلخيثر ليلة أمس إلى مدينة الدمام ...