14 سبتمبر 2018 12:52

النادي الصفاقسي: مانوتشو يورط الهيئة.. والحل يأتي من العراق

بقلم: يوسف بوجناح-
 
يبدو أنه من المبكر الحديث عن تأهيل المهاجم الإيفواري مانوتشو القادم من الاتحاد السكندري المصري فهناك من يتحدث أن الملف يشوبه الكثير من الغموض وان المسؤول عن فرع كرة القدم بالنادي لم يتخذ الاحتياطات الكافية في دراسة الملف وفي إنجاز التعاقد ومن هنا ستتأخر عملية ظهور مانوتشو في التشكيلة بل هي مرشحة لان تبطل  أصلا إذا ما قضت هياكل الفيفا برفض التأهيل.
 
فماناشو في الأصل لا يزال مرتبطا يعقد مع الاتحاد السكندري ولكنه  قرر فسخ العقد الذي يربطه بالفريق من جانب واحد  مستندا حسب روايته إلى أنه لم يتقاض  مستحقات لعدة أشهر  بما يجعله في حكم اللاعب الحر.
 
لكن لما أرسل النادي الصفاقسي ملف تأهيل اللاعب مانوتشو وطلب رخصة انتقاله الدولية اتصلت الفيفا بالاتحاد السكندري لإشعاره بانتقال اللاعب إلى عاصمة الجنوب.
 
وقد تمسكت هيئة الفريق المصري برفض إرسال بطاقة الانتقالات الدولية اللاعب مانوتشو واعتبرت أن هذا اللاعب لا يزال من الناحية القانونية على ذمتها ولا يمكن له المغادرة والانتقال إلا بموافقة الهيئة أو بتوفير المبلغ  المنصوص عليه في البند التسريحي وتمسك الاتحاد بعودة لاعبه إليه رافعا في نفس الوقت شكاية ضد اللاعب وضد السي اس اس. وتجدر الإشارة استنادا إلى مصادر موثوقة أن قيمة البند أو الشرط النسريحي يبلغ 500 ألف دولار.
 
الوضعية تبدو معقد والقرار بيد هياكل الفيفا للحسم إما لصالح مانوتشو إن استظهر فعلا بما يثبت عدم حصوله على مستحقاته الأمر الذي يجعله قادرا على فسخ عقده من جانب واحد بسبب الضرر  أو أن تحكم الفيفا بصالح الفريق المصري وهذا ما سيجعل مانوتشو والسي اس اس في ورطة كان يمكن تلافيها لو استأنست لجنة كرة القدم  ورئيس الفرع بأهل الذكر  لتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود  أم لعل رئيس الفرع يرى نفسه علامة وعارفا بالقوانين وليس بحاجة إلى الاستشارات القانونية؟
 
هل يأتي  العراقي أيمن حسين ؟ 
 
في ظل لخبطة ملف تأهيل المهاجم الإيفواري مانوتشو والذي يستنزف الوقت والجهد والحبر يبدو أن النادي الصفاقسي أخذ يبحث في مسالك جديدة باستقدام مهاجمين قادرين على توفير الإضافة  ومن هؤلاء المهاجم الدولي لنادي نفط الوسط العراقي أيمن حسين الذي ترك أحسن الانطباعات لما لعب مع فريقه مباراة ذهاب الدور السادس عشر من الكأس العربية للأندية البطلة حيث كان مردود جيدا ولكن أيمن حسين على ذمة الفريق العراقي رغم انه لا يتدرب في المدة الأخيرة واليومان المتبقيان على غلق الماركاتو الصيفي سيحملان الخبر اليقين بخصوص صفقة أيمن حسين  من عدمها.
 

مقالات ذات صلة

إلياس السخيري: مالي أقوى منتخب في مجموعتنا.. وستسعى ...

26 جوان 2019 11:00

أكد متوسط الميدان إلياس السخيري أن "كل منتخب معرض لتقديم أداء متوسط ولحسن الحظ ...

بعد السرايري والملولشي: "الكاف" يختار هيثم قيراط ...

26 جوان 2019 10:54

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تعيين التونسي هيثم قيراط حكما لمباراة مدغشقر ...

المنتخب التونسي: تحضيرات متواصلة للإطاحة بمالي.. ...

26 جوان 2019 10:48

انطلقت مساء أمس الثلاثاء تحضيرات المنتخب التونسي للقاء الجولة الثانية من منافسات ...

المنتخب الوطني: ضغوطات بسبب الخزري والمساكني.. والجريء ...

25 جوان 2019 19:18

لا تزال خيبة التعادل في الجولة الافتتاحية أمام المنتخب الأنغولي تثير سخط جماهير ...

بعد تأجيل النظر في الإثارة: الصفاقسية يهاجمون لجنة ...

25 جوان 2019 19:10

بخلاف ما كان منتظرا لم ينظر اجتماع اللجنة الوطنية للاستئناف التابعة للجامعة ...

لجنة الاستئناف تحط من عقوبتي "الويكلو" المسلطتين ...

25 جوان 2019 18:51

قررت اللجنة الوطنية للاستئناف في اجتماعها المنعقد مساء اليوم الحط من عقوبة ...