13 ماي 2022 21:03

الممثل الكوميدي محمد على التونسي يقدّم عمله الجديد "تحفة" بقاعة الفن الرابع بالعاصمة

حقائق اون لاين-

يقدّم الممثل الكوميدي الشاب محمد علي التونسي عمله الجديد "تحفة"، وهو من نوع "الوان من شو" من إخراج صحبي عمر ونص مالك بالحاج ومحمد علي التونسي وإنتاج شركة "موزيكا برود" وإدارة إنتاج لكريم الفوراتي، سيتمّ عرضه يوم 22 ماي الحالي بقاعة الفن الرابع بالعاصمة.

 
و"تحفة" هي مغامرة جديدة في جنس الكوميديا، يدوم عرضها ساعة ونصف، وتتمحور أحداثها حول شخصية "فرج تحفة" شاب مولع بالتاريخ يعمل مجسد تحف في متحف وطني تاريخي، يحكي لنا عن يومياته المهنية وعن علاقته بالتاريخ ناقدا وضعه الاجتماعي المتردي بأسلوب الإضحاك والسخرية السوداء، تائها بين حاضره وماضيه. و"تحفة" هو ثورة على الماضي والحاضر وهو أيضا محاولة للتطلع إلى مستقبل أفضل.
 
والممثل الكوميدي محمد علي التونسي هو أصيل معتمدية العلا بولاية القيروان، يدرس حاليا بكلية الحقوق والعلوم السياسية بالمنار تونس. استهلّ مسيرته بالمسرح المدرسي والجمعياتي. وتمّ اكتشاف موهبته في التمثيل والكوميديا من خلال مسابقة "نسكافيه كوميدي شو" في موسمها الثالث سنة 2016 حيث حاز على الجائزة الوطنية الأولى للمسابقة ممّا مكّنه من إنجاز عمله الأول في "الوان مان شو" بعنوان "الفليجة" من إخراج جعفر القاسمي سنة 2017.
 
وسبق له أيضا أن حاز على الجائزة الأولى في برنامج "café théâtre" من تقديم الممثلة منال عبد القوي وبثته التفزة التونسية على القناة الوطنية الأولى سنة 2014.
 
وكانت له تجارب تلفزية في برنامج "لاباس" على قناة الحوار التونسي، قبل أن ينتقل إلى قناة التاسعة في برنامج "عبدلي شو تايم" للفنان الكوميدي لطفي العبدلي. ونال محمد علي التونسي أيضا جائزة أفضل ممثل كوميدي "اكتشاف جديد" سنة 2018 بالإضافة إلى جوائز أفضل كوميدي لسنوات 2019 و2020 وجائزة أفضل كوميدي سنة 2021 عن سيتكوم 1616. كما كان له حضور في عدد من الأعمال الدرامية التلفزية على غرار "الفرقة 27" و"شورّب 2" وسيتكوم "المركز 52".
 
أما مخرج العمل صحبي عمر فهو خريج المعهد العالي للفن المسرحي بتونس ويدرّس مادة التربية المسرحية في المعاهد الثانوية. أخرج عديد الأعمال في صنف الهواية أهمها "الجدار" لـ "جون بول سارتر" و"عمل كلاسيكي" و"يا علي" الحائزة على جائزة الركح الذهبي في المهرجان الوطني لمسرح الهواة بدور الثقافة سنة 2009. وأخرج أيضا "وان مان شو" للممثل جعفر القاسمي بعنوان "تونسي.كوم" سنة 2010.
 
كما شارك في أعمال مسرحية في صنف الاحتراف من بينها "حقائب" الحائزة على جائزة الركح الذهبي لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2010 وهي الجائزة الأولى في تاريخ المسرح التونسي والعربي، بالإضافة إلى "ريتشارد الثالث" المتوجة بجائزة أفضل عرض مسرحي في الدورة السادسة لمهرجان المسرح العربي بالشارقة في جانفي 2014.
 
كانت له تجارب في السينما والدراما التلفزية آخرها مسلسل "الحرقة 2" (الضفة الأخرى) للمخرج الأسعد الوسلاتي.
 

مقالات ذات صلة

مشاركة تونسية بارزة في مهرجان كان.. بن هنية على رأس ...

18 ماي 2022 10:35

قسم الأخبار -  حتى وإن غابت عن المسابقة الرسمية، تسجل السينما العربية مشاركتها ...

المشاركة التونسية في "كان"

17 ماي 2022 23:02

 حقائق أون لاين- تشارك تونس في مهرجان كان السينمائي في مواعيد مختلفة تراوح بين ...

الممثل رؤوف بن عمر من المكرّمين في المهرجان السينمائي ...

16 ماي 2022 12:13

  يسرى الشيخاوي- أعلن المدير العام للمهرجان السينمائي الدولي مختار العجيمي ...

المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات في أرقام

16 ماي 2022 11:47

 يسرى الشيخاوي- تنعقد الدورة التأسيسية للمهرجان السينمائي الدولي ياسمين ...

محمد علي بن جمعة: يجب أن تكون مهرجانات السينما على ...

15 ماي 2022 13:55

 يسرى الشيخاوي- قال الممثل محمد علي بن جمعة إن " الحياة تستمر والمصائب آتية ...

من بطولة ظافر العابدين.. فيلم العنكبوت في القاعات ...

14 ماي 2022 12:29

 حقائق أون لاين- انطلقت، الخميس 12 ماي 2022، قاعات السينما التونسية في عرض الفيلم ...