20 جانفي 2022 11:01

سفير السعودية في اليمن يعلّق على الهجوم الحوثي على الامارات

قسم الأخبار-

علّق السفير السعودي في اليمن، محمد آل جابر، على تغريدات المتحدث باسم قوات الحوثي، العميد يحيى سريع، وما كشفه عن نوع الصواريخ التي استهدفت السعودية وأبوظبي بالإضافة إلى مطار دبي على حد زعمه، والذي لم تبلغ السلطات الإماراتية عن تعرضه لهجوم.

 
وقال السفير على حسابه في تويتر: “اعتراف الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باستهدافها مواقع مدنية في المملكة والإمارات الشقيقة هو عمل إرهابي متعمد متكرر وبنفس النمط ضد المنشآت المدنية في المملكة وعلى السفن المدنية في البحر الأحمر وبنفس طريقة وسلوك تنظيم القاعدة وداعش الإرهابي بعد كل عملية إرهابية ينفذونها”.
وأضاف: “هذه الاعتداءات والجرائم الإرهابية الحوثية المتكررة وبأسلحة ايرانية ضد الاهداف المدنية (أحياء سكنية، مطارات مدنية، منشآت اقتصادية… تستوجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي محاسبتها وعدم التسامح معها لأنها تشكل تهديدا للأمن الدولي وتشجع منظمات إرهابية أخرى على القيام بنفس السلوك”.
وكان سريع قد كشف أن “الصواريخ التي تم استخدامها في عملية إعصار اليمن هي صواريخ مجنحة نوع قدس2 استهدفت مصفاة النفط في المصفح ومطار أبوظبي بأربعة صواريخ. فيما صاروخ ذوالفقار الباليستي استهدف مطار أبوظبي.. أما الطيران المسير فقد استهدف عددا من الأهداف الحساسة والهامة إضافة إلى الأهداف السابقة بطائرات صماد3 المسيرة”. واستدرك في تغريدة لاحقة: “تصحيح.. صاروخ ذوالفقار الباليستي استهدف مطار دبي”.
 
وشهدت إمارة أبوظبي، يوم الإثنين الماضي، انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبوظبي، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.
 
القدس العربي

مقالات ذات صلة

دولتان أوروبيتان تعلنان تسجيل عشرات الاصابات بمرض ...

19 ماي 2022 10:14

دولتان أوروبيتان تعلنان تسجيل عشرات الاصابات بمرض "جدري القردة"

بسبب الكوارث والنزاعات.. رقم قياسي للنازحين في العالم

19 ماي 2022 10:06

قسم الاخبار- سجل العام 2021 رقما قياسيا في أ

استقرار ليبيا في مهب الريح

18 ماي 2022 20:08

شذى العياري- استفاق سكان العاصمة الليبية طرابلس على وقع اشتباكات مسلحة ...

المغرب يلغي شرط الفحص الخاص بكورونا لدخول أراضيه

18 ماي 2022 17:37

 قسم الاخبار- أعلنت الحكومة المغربية مساء امس الثلاثاء أنها قررت إلغاء فحص ...

روسيا تعلن طرد عشرات الدبلوماسيين الغربيين

18 ماي 2022 15:22

قسم الاخبار- أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء، طرد عشرات الدبلوماسيين الغربيين ردا ...