21 اكتوبر 2021 18:01

مخرجات مجلس الوزراء الذي اشرف عليه رئيس الجمهورية

 قسم الاخبار-

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 بقصر قرطاج، على اجتماع مجلس الوزراء وتم التتطرق إلى مشروع الصلح الجزائي وخصوصياته ودوره في استعادة أموال الشعب المنهوبة وتوظيفها في تحقيق مشاريع واستثمارات في كامل تراب الجمهورية.

 
وأشار رئيس الجمهورية، في كلمته، إلى أنه سيتم إطلاق حوار وطني صادق ونزيه يشارك فيه الشباب في كامل التراب التونسي ومختلف تماما عن التجارب السابقة ويتطرّق إلى عدّة مواضيع من بينها النظامين السياسي والانتخابي في تونس.
 
وبيّن رئيس الدولة أن هذا الحوار سيتم في إطار سقف زمني متفق عليه وضمن آليات وصيغ وتصورات جديدة تُفضي إلى بلورة مقترحات تأليفية في إطار مؤتمر وطني، مشدّدا على أنه لن يشمل كلّ من استولى على أموال الشعب أو من باع ذمّته إلى الخارج.
 
وتداول مجلس الوزراء في الوضع الاقتصادي في تونس حيث تم التأكيد على ضرورة تنفيذ برنامج مستعجل لإنعاش الاقتصاد وإدخال إصلاحات اقتصادية هيكلية في إطار شراكة حقيقية مع الشركاء الاجتماعيين حول الأهداف والخيارات الحالية والمستقبلية.
 
وشدّد رئيس الجمهورية على أهمية استعادة الدولة لدورها الاجتماعي وترسيخ ثقافة العمل والتشجيع على التقشّف وترشيد النفقات العمومية والواردات والتشجيع على استهلاك المنتوجات التونسية.
 
وتم التداول بخصوص مزيد تشديد عمليات مراقبة مسالك التوزيع ومحاربة الاحتكار والمضاربة والضغط على الأسعار وتوجيه الدعم إلى مستحقيه ومكافحة التهريب ومقاومة الفساد ومحاربة كل مظاهر الإجرام في حق الاقتصاد الوطني والمجموعة الوطنية.
 
ووقع التأكيد، كذلك، على أهمية التشجيع على تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة واتخاذ الإصلاحات التشريعية المناسبة لحفز الاستثمار الوطني والخارجي واستعادة ثقة المستثمرين والشركاء الدوليين ومساهمة التونسيين في الخارج في دعم المجهود الوطني للتنمية.
 
وتداول مجلس الوزراء، أيضا، في الوضع المالي في تونس وفي الحلول الممكنة لتعبئة الموارد المالية لتمويل ميزانية الدولة وتحقيق التوازنات المالية الكبرى.
 

مقالات ذات صلة

اثر لقاء مع سعيد: المجلس الأعلى للقضاء يجدد رفضه ...

06 ديسمبر 2021 21:38

 حقائق أون لاين- جدد المجلس الأعلى للقضاء، اليوم الاثنين، رفضه المساس بالبناء ...

وفاة مستبرابة لعميد بالديوانة بطلق ناري في منزل ...

06 ديسمبر 2021 19:52

حقائق أون لاين- أكدت الإدارة العامة للديوانة وفاة رئيس المكتب الحدودي للديوانة ...

في لقاء مع رؤساء مجالس القضاء: سعيد يتحدث عن تسليط ...

06 ديسمبر 2021 17:48

 حقائق أون لاين- استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الاثنين 6 ديسمبر 2021 ...

الحرارة ستتراوح بين 1و6 درجات: الرصد الجوي يصدر نشرة ...

06 ديسمبر 2021 17:37

 حقائق أون لاين- أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن الطقس سيكون باردا خلال ...

لجنة مجابهة الكوارث تقرر إيقاف الدروس بالقصرين

06 ديسمبر 2021 16:40

 قسم الأخبار- قررت اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث ايقاف الدروس و تسريح ...

توزيع 17 ألفا و 760 لترا من الزيت المدعم بتوزر

06 ديسمبر 2021 16:29

 قسم الأخبار- تواصلت خلال شهر ديسمبر الجاري عمليات تزويد السوق في ولاية توزر ...