16 اكتوبر 2021 12:31

جامعة كرة القدم: التلفزة التونسية تتحمل مسؤوليتها المطلقة في حرمان الجماهير من متابعة المقابلات

حقائق أون لاين-

أوضحت الجامعة التونسية لكرة القدم، أن مؤسسة التلفزة التونسية تتحمل مسؤوليتها المطلقة في حرمان الجماهير الرياضية من متابعة المقابلات.

وبينت الجامعة في بيان صادر اليوم على صفحتها بالفيسبوك، أنه "بالرغم من الديون المتخلدة بذمة التلفزة والبالغة إلى حد الآن 4,9 مليون دينار (3,5 مليون دينار لحساب الموسم الفارط و 1,4 مليون دينار لحساب انطلاق الموسم الجديد)، فإن الجامعة لم تمنع التلفزة من بث المقابلات، وبالتالي فإن خيار عدم بث المقابلات هو قرار وخيار من مؤسسة التلفزة التونسية. 

وأضافت أنه بالرغم من عدم التزام التلفزة التونسية للجدولة التي أعدتها بنفسها لخلاص ديونها السابقة، فإن الجامعة لم تمنعها كذلك من بث المقابلات. 

وذكرت الجامعة أن التلفزة التونسية قررت كذلك عدم بث مقابلات تصفيات كأس العالم لكرة القدم والتي تمتلك حقوقها الفيفا وليست الجامعة، حيث كان المنتخب التونسي المنتخب الوحيد الذي لم يقع بث مقابلاته على قناة محلية، وفق نص البيان.

وكانت التلفزة التونسية قد أعلنت اليوم أنه تعذر عليها بث وتغطية مختلف المقابلات المدرجة بالمسابقات الراجعة بالنظر للجامعة التونسية لكرة القدم بما فيها بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي تنطلق اليوم السبت بسبب عدم التوصل الى اتفاق حول مراجعة العلاقة التعاقدية مع الجامعة.

وقالت التلفزة التونسية في بلاغ صادر اليوم السبت "يؤسف التلفزة التونسية أن تبين أن محاولاتها المتكررة مراجعة العلاقة التعاقدية مع الجامعة التونسية لكرة القدم بما يحفظ ديمومة نفاذ الجمهور الرياضي الوطني لمختلف المقابلات على قناتيها الوطنية الأولى والثانية وبما يحفظ حقوق التلفزة التونسية ومركزها القانوني في هذه العلاقة لم تلاقي للأسف تجاوب الجامعة التونسية لكرة القدم بما يتعذر معه تأمين نقل هذه المقابلات إلى حين رفع هذا الاشكال المبدئي حول المبادئ التي يجب أن تحكم هذه العلاقة التعاقدية وحول جوهر حقوق المؤسسة ودوام حقوق مشاهديها من الجمهور الرياضي الذي تبقي خدمته غاية المرفق ومقصده".

 
 

 

مقالات ذات صلة

اثر لقاء مع سعيد: المجلس الأعلى للقضاء يجدد رفضه ...

06 ديسمبر 2021 21:38

 حقائق أون لاين- جدد المجلس الأعلى للقضاء، اليوم الاثنين، رفضه المساس بالبناء ...

وفاة مستبرابة لعميد بالديوانة بطلق ناري في منزل ...

06 ديسمبر 2021 19:52

حقائق أون لاين- أكدت الإدارة العامة للديوانة وفاة رئيس المكتب الحدودي للديوانة ...

في لقاء مع رؤساء مجالس القضاء: سعيد يتحدث عن تسليط ...

06 ديسمبر 2021 17:48

 حقائق أون لاين- استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الاثنين 6 ديسمبر 2021 ...

الحرارة ستتراوح بين 1و6 درجات: الرصد الجوي يصدر نشرة ...

06 ديسمبر 2021 17:37

 حقائق أون لاين- أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن الطقس سيكون باردا خلال ...

لجنة مجابهة الكوارث تقرر إيقاف الدروس بالقصرين

06 ديسمبر 2021 16:40

 قسم الأخبار- قررت اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث ايقاف الدروس و تسريح ...

توزيع 17 ألفا و 760 لترا من الزيت المدعم بتوزر

06 ديسمبر 2021 16:29

 قسم الأخبار- تواصلت خلال شهر ديسمبر الجاري عمليات تزويد السوق في ولاية توزر ...