16 اكتوبر 2021 11:21

التلفزة التونسية تعتذر عن نقل الجولة الأولى للرابطة المحترفة لعدم توصلها لحل مع جامعة كرة القدم

قسم الأخبار-
أعلنت التلفزة التونسية أنه تعذر عليها بث وتغطية مختلف المقابلات المدرجة بالمسابقات الراجعة بالنظر للجامعة التونسية لكرة القدم بما فيها بطولة الرابطة المحترفة الأولى التي تنطلق اليوم السبت بسبب عدم التوصل الى اتفاق حول مراجعة العلاقة التعاقدية مع الجامعة.
 
وقالت التلفزة التونسية في بلاغ صادر اليوم السبت "يؤسف التلفزة التونسية أن تبين أن محاولاتها المتكررة مراجعة العلاقة التعاقدية مع الجامعة التونسية لكرة القدم بما يحفظ ديمومة نفاذ الجمهور الرياضي الوطني لمختلف المقابلات على قناتيها الوطنية الأولى والثانية وبما يحفظ حقوق التلفزة التونسية ومركزها القانوني في هذه العلاقة لم تلاقي للأسف تجاوب الجامعة التونسية لكرة القدم بما يتعذر معه تأمين نقل هذه المقابلات إلى حين رفع هذا الاشكال المبدئي حول المبادئ التي يجب أن تحكم هذه العلاقة التعاقدية وحول جوهر حقوق المؤسسة ودوام حقوق مشاهديها من الجمهور الرياضي الذي تبقي خدمته غاية المرفق ومقصده".
 
وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم أفادت يوم الخميس ان "جلسة عمل عن بعد عبر تقنية "زووم" جمعت يوم الثلاثاء الماضي بين رئيس الجامعة وديع الجريء والمكلفة بتسيير مؤسسة التلفزة التونسية عواطف الدالي بمشاركة ممثلين من الطرفين حول سبل سداد المبالغ المالية المدانة بها التلفزة التونسية لفائدة الجامعة، مشيرة إلى أن المكلفة بتسيير مؤسسة التلفزة التونسية اقترحت على الجامعة التنازل عن مبلغ 2.5 مليون دينار من الديون المتخلدة بذمة التلفزة لموسم 2020-2021 والبالغة 3.5 مليون دينار مع التزامها بدفع كامل المبلغ المتعلق بموسم 2021-2022.
 
واعتبر وديع الجريء حسب ما نقلته الجامعة أن التلفزة التونسية اخلت بتعهداتها السابقة والتي تقدمت بها بتاريخ 18 جوان 2021 عندما التزمت بخلاص كامل ديونها تجاه الجامعة والمتعلقة بالموسم الماضي والبالغة 3,5 مليون دينار حسب جدولة أعدتها مؤسسة التلفزة ولكن الآجال انتهت دون ان تلتزم التلفزة بالجدولة المقترحة ولم يتم خلاص أي مليم من جملة الديون المشار إليها.
 
كما أشارت الجامعة الى انه يحق لها بموجب العقد الممضى بين الطرفين فسخ العقد من طرف واحد في صورة عدم خلاص مؤسسة التلفزة التونسية لإحدى الأقساط لمدة تتجاوز 30 يوما ومع ذلك لم تقم الجامعة بفسخ العقد.
 
وأضافت أن القبول بتنازل الجامعة عن مبلغ 2,5 مليون دينار يساوي التخفيض في حقوق أندية الرابطة المحترفة الأولى بمبلغ يناهز 110 ألف دينار وكذلك التخفيض في حقوق أندية الرابطة المحترفة الثانية بمبلغ يناهز 40 ألف دينار بما سيكون له تأثير سلبي مباشر على مداخيل هذه الجمعيات.
 
وللتعاطي مع مقترح مؤسسة التلفزة والتفاوض حول إمكانية التنازل على المبالغ المذكورة، اقترح رئيس الجامعة وديع الجريء عقد اجتماع موسع يضم أعضاء مجلس إدارة ورئاسة مؤسسة التلفزة التونسية والمكتب الجامعي ورؤساء نوادي الرابطة المحترفة الاولى والثانية باعتبارهم أصحاب هذه الحقوق. كما اقترح إعادة جدولة ديون مؤسسة التلفزة التونسية.
 
وأشارت الجامعة الى أن بعض القنوات الاجنبية عبرت عن رغبتها في اقتناء حقوق بث مباريات البطولة التونسية وأن الجامعة ترغب في مواصلة التعاون والتعامل مع مؤسسة التلفزة التونسية التي تبقى لها الاولوية المطلقة بصفتها شريكا تاريخيا.
 
وأوضحت الجامعة أنها قررت إعطاء مهلة إضافية للتلفزة التونسية قصد تسوية ديونها مع الجامعة والسماح لها بتصوير المقابلات مراعاة للعلاقة التاريخية التي تربط الطرفين.
 
وات

مقالات ذات صلة

اثر لقاء مع سعيد: المجلس الأعلى للقضاء يجدد رفضه ...

06 ديسمبر 2021 21:38

 حقائق أون لاين- جدد المجلس الأعلى للقضاء، اليوم الاثنين، رفضه المساس بالبناء ...

وفاة مستبرابة لعميد بالديوانة بطلق ناري في منزل ...

06 ديسمبر 2021 19:52

حقائق أون لاين- أكدت الإدارة العامة للديوانة وفاة رئيس المكتب الحدودي للديوانة ...

في لقاء مع رؤساء مجالس القضاء: سعيد يتحدث عن تسليط ...

06 ديسمبر 2021 17:48

 حقائق أون لاين- استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الاثنين 6 ديسمبر 2021 ...

الحرارة ستتراوح بين 1و6 درجات: الرصد الجوي يصدر نشرة ...

06 ديسمبر 2021 17:37

 حقائق أون لاين- أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأن الطقس سيكون باردا خلال ...

لجنة مجابهة الكوارث تقرر إيقاف الدروس بالقصرين

06 ديسمبر 2021 16:40

 قسم الأخبار- قررت اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث ايقاف الدروس و تسريح ...

توزيع 17 ألفا و 760 لترا من الزيت المدعم بتوزر

06 ديسمبر 2021 16:29

 قسم الأخبار- تواصلت خلال شهر ديسمبر الجاري عمليات تزويد السوق في ولاية توزر ...