13 سبتمبر 2021 09:30

الجيش الصهيوني يُغير على قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ

قسم الأخبار-

أغار سلاح الجو التابع للجيش الصهيوني فجر الاثنين على عدة مواقع تابعة لحركة حماس في غزة، ردا على إطلاق صاروخ مساء الأحد باتجاه الكيان الصهيوني، حسبما ذكرت مصادر أمنية فلسطينية والجيش الصهيوني.

يأتي ذلك بعد ساعات فقط من اقتراح وزير الخارجية الصهيوني يائير لابيد الأحد خطة لتحسين الظروف المعيشية في قطاع غزة مقابل التزام حركة حماس التهدئة، وذلك بهدف إيجاد حلول لـ"جولات العنف التي لا تنتهي أبدا".
 
وأفاد مصدر أمني في غزة بأن "طائرات حربية أغارت فجر اليوم على خمسة مواقع تابعة للمقاومة في مناطق مختلفة في قطاع غزة". موضحا بأن "الغارات استهدفت موقعا في رفح وموقعين في خان يونس وآخر في دير البلح في جنوب القطاع، وموقعا في بلدة بيت لاهيا (شمال)، أسفرت عن وقوع أضرار جسيمة من دون أن يُبلّغ عن وقوع إصابات".
 
بدورهم، قال شهود عيان إن كافة المواقع المستهدفة تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس. وأفادوا بأن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه الطائرات المقاتلة أثناء القصف الجوي.
 
من جهته، أكد متحدث باسم الجيش الصهيوني استهداف مواقع تدريب عسكرية وأحد الأنفاق التابعة لحماس "ردا على إطلاق صاروخ من القطاع نحو المناطق الإسرائيلية" مساء الأحد. مشيرا إلى أن نظام "القبة الحديد" اعترض الصاروخ.
 
"الاقتصاد مقابل الأمن"
وكان لابيد قد قال الأحد إن الخطة المقترحة لقطاع غزة تشمل "تأهيل البنى التحتية، وتهدف إلى إظهار أن حملة حماس العنيفة ضد إسرائيل هي السبب وراء عيش الفلسطينيين "في ظروف من الفقر والشح والعنف والبطالة المرتفعة، دون أمل".
 
وأضاف لابيد أنه و"على مدى فترة طويلة، كان الخياران الوحيدان هما غزو غزة أو أعمال عنف لا نهاية لها. لكن هذين خياران سيئان"، مقدما مبادرته المسماة "الاقتصاد مقابل الأمن" في مؤتمر حول الأمن.
 
كما شدد المسؤول الصهيوني على أنه لا يدعو إلى إجراء مفاوضات مع حماس لأن "إسرائيل لا تتحدث مع منظمات إرهابية تريد تدميرنا"، وفق قوله.
 
فرانس 24

مقالات ذات صلة

يعمل تحت اشرافه أكثر من 100 طبيب بريطاني: عراقيّ يحصل ...

24 اكتوبر 2021 09:35

قسم الأخبار- صورة جمعت ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز

دولة عربية رائدة في استخدام السيارات الكهربائية

23 اكتوبر 2021 17:41

 قسم الاخبار- كشف تقرير صادر عن مجلس صناعات الطاقة النظيفة في الشرق الأوسط ...

الصين تحذر أمريكا من الوقوف في وجهها

22 اكتوبر 2021 20:53

قسم الاخبار- شددت الصين على أنها لن تقدم تنازلات أو تسويات بشأن القضايا التي تمس ...

قرار بالجزائر "ينصف" اللغة العربية

22 اكتوبر 2021 19:13

قسم الاخبار- حاز وسم "اللغة العربية" على آلاف التغريدات في الجزائر، مع إعلان ...

10 دول توجّه انذارا لتركيا بشأن "عثمان كافالا": فمن ...

22 اكتوبر 2021 08:28

قسم الأخبار- انتقدت وزارة الخارجية التركية، توجيه سفراء 10

انطلاق مؤتمر دعم استقرار ليبيا في طرابلس بمشاركة ...

21 اكتوبر 2021 11:39

قسم الأخبار- انطلق في العاصمة الليبية طرابلس المؤتمر الدولي المعني بدعم استقرار ...