14 جويلية 2021 20:00

ماذا بعد إيقاف العكرمي عن العمل ؟

 يسرى الشيخاوي-

قرر مجلس القضاء العدلي، أمس الثلاثاء، إيقاف القاضي البشير العكرمي عن العمل في انتظار البت فيما ينسب إليه وإحالة الملف فورا الى النيابة العمومية لاتخاذ ما تراه صالحا من إجراءات عملا بأحكام الفصل 63 فقرة ثانية من قانون المجلس الأعلى للقضاء.

وجاء في الفقرة الثانية من الفصل 63 من قانون المجلس الأعلى للقضاء أنه "إذا كانت الأفعال المنسوبة للقاضي تشكّل جنحة مخلّة بالشرف أو جناية، فعلى المجلس القضائي أن يتخذ قرارا معللا بإيقافه عن العمل في انتظار البت فيما ينسب إليه ويحال الملف فورا إلى النيابة العمومية لاتخاذ ما تراه صالحا من إجراءات.".

وفي قرار امجلس القضاء العدلي، إقرار بأن الأفعال المنسوبة للقاضي بشير العكرمي تستوجب التتبع الجزائي، الأمر الذي يطرح عديد التساؤلات عن مآلات الملف وعن إجراءات التقاضي. 

 ومن حهتها تواصل هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي نشر تقرير التفقدية العامة بوزارة العدل الذي يتضمن جملة الإخلالات التي أتاها القاضي بشير العكرمي. 

وكان عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، المحامي رضا الردّاوي، قد أكّد أن محاولة إنقاذ بشير العكرمي في ملفه التأديبي مازالت متواصلة على أشدّها،وفق قوله.

وقال الرداوي، ان الهيئة ستكشف عن هوية القاضي الذي نسق معه رئيس البرلمان راشد الغنوشي من أجل إنقاذ العكرمي وتنسيق هذه الصفقة، لافتا إلى أن تقاسم الغنيمة انطلق من خلال الإعلام بشغور في خطة  الرئيس الاول لمحكمة التعقيب.

وأضاف " هذا الموضوع يهم عديد الأطراف السياسية فهذه الخطة تعني عضوا  بالصفة في المجلس القطاعي العدلي والأهم من ذلك رئاسة الهئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين التي ستستمر إلى حين تركيو المحكمة الدستورية التي يبدو أنها لن ترتكز عما قريب.

وتابع بالقول " العملية السياسية برمتها ستكون تحت يد الرئيس الأول لمحكمة التعقيب القادم، هناك معركة كبيرة واستعداد لتضحيات كبيرة على حساب الدم و هيئة الدفاع عن الشهيدين، وملف بشير العكرمي".

 

 

مقالات ذات صلة

بين الزار وبن عياد: معركة تموقع أم "محاولة انقلابية ...

19 ماي 2022 11:45

مروى الدريدي- عقد بعض أعضاء المجلس المركزي للاتحاد التونسي للفلاحة

سيشمل وزارة سيادة: ملامح التحوير الوزاري المرتقب

19 ماي 2022 11:41

 بسام حمدي - علمت حقائق أون لاين من مصدر موثوق أن رئيس الجمهورية قيس سعيد من ...

العقوبات التي أقرها القانون عندما تكون نسبة الفائدة ...

18 ماي 2022 18:30

بقلم الاستاذ نادر الخماسي- تعتبر العمليات البنكية عمليات تجارية ربحية بالأساس ...

السفير الجزائري يوضح لحقائق أون لاين سبب تواصل غلق ...

18 ماي 2022 15:42

مروى الدريدي - قال السفير الجزائري في تونس عزوز بعلال، لحقائق أون لاين، أن سبب ...

علي ميعاوي: نريد أن تكون "المدينة المتوسطة" ...

18 ماي 2022 12:45

 يسرى الشيخاوي- قال المدير العام لمجمع "السلم" بياسمين الحمامات علي ميعاوي " نريد ...

رئيس هيئة الانتخابات يدعو إلى تنقيح القانون الانتخابي

18 ماي 2022 12:35

 حقائق أون لاين - دعا رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، ...