06 جويلية 2021 16:20

النائب الذي تحدّى العدالة يواصل التصويت ونشر الاتهامات

 يسرى الشيخاوي-


منذ تاريخ فتح تحقيق في الفيديو الذي نشره على صفحته في الفايسبوك واتهم فيه رئيس الجمهورية قيس سعيد بتلقي تمويلات أجنبية في حملته الانتخابية لم يشارك النائب راشد الغياري في الجلسات العامة لمجلس نواب الشعب.
 
ولئن وجه له قاضي التحقيق الأول لدى المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس في 22 أفريل الماضي بطاقة جلب، إلا أنه بقي فارا من العدالة ولم يمتثل لها معللا ذلك بأن خصمه هو الحكم.
 
ووجهت للخياري تهمة القيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء أو الاحترام الواجب لهم وانتقاد أعمال القيادة العامة أو المسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمس بكرامتهم وتعمد المشاركة في عمل يرمي إلى تحطيم معنويات الجيش أو الأمة بقصد الإضرار بالدفاع الوطني والتآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية العسكرية.
 
وبعد إصدار بطاقة الجلب، لم يتوقف راشد الخياري عن استعمال صفحته على الفايسبوك لنشر المزيد من الاتهامات ليراوح في تدويناته بين الشتم والقذف وانتهاك المعطيات الشخصية، في تحدّ واضح وصارخ للعدالة.
 
ورغم أنه أعلن أن القضاء العسكري تخلّى عن القضية لصالح النيابة العمومية، إلا أنه إلى حد الساعة لم تعلن أي جهة رسمية عن ذلك، ولم يتوقف راشد الخياري عن نشر السفاسف والترهات على صفحته.
 
ويبدو أن الإجراءات الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا والتي تمكن النواب من التصويت عن بعد مثلت له فسحة ليصوت على بـ"نعم" على مشروع قانون إحداث مقرّ لصندوق التنمية القطري بتونس خلال الجلسة العامة التي انعقدت يوم الأربعاء 30 جويلية 2021، وعلى مشروع القانون المتعلق بالترخيص للدولة في الاكتتاب في رأس مال شركة تونس الطرقات السيارة. 
 
 

مقالات ذات صلة

التميمي: منصب "وزيرة أولى" أفضل من "رئيسة ...

25 اكتوبر 2021 20:11

مروى الدريدي- جدّد المؤرخ وصاحب مؤسسة التميمي للبحث العلمي

صور/ بسبب تعطل أشغال مدرستهم: أطفال يدرسون منذ 3 سنوات ...

25 اكتوبر 2021 15:31

مروى الدريدي- للعام الثالث على التوالي يُزاول تلاميذ المدرسة الابتدائية

التقلبات الجوية تسفر عن تسجيل 3 وفيات وإصابة شاب بصاعقة

25 اكتوبر 2021 11:10

هبة حميدي- سجلت تونس خلال اليومين الاخيرن الذين تميزا بتقلبات جوية شملت خاصة ...

مورو.. رئيس مرتقب لحزب "المستقيلين من النهضة"

25 اكتوبر 2021 11:07

 بسام حمدي- تنوي عشرات الشخصيات المستقيلة من حركة النهضة تأسيس حزب سياسي جديد ...

قيل إنها خُصصت لفائدة صندوق 26/26: الكشف عن مآل مداخيل ...

24 اكتوبر 2021 11:49

مروى الدريدي- كشف محمد كمال الحاج ساسي، كاتب الدولة ا

معز تريعة: وفاة شخصين جرفتهما السيول.. وهذه هي حصيلة ...

24 اكتوبر 2021 10:47

مروى الدريدي- أفاد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة،