16 جوان 2021 12:06

حسناء بن سليمان تزور "أوّل سجينة تجتاز امتحان الباكالوريا من السجن"

حقائق أون لاين-

تؤدّي إحدى السجينات بالسجن المدني بالمسعدين، امتحان الباكالوريا في دورته الرئيسية جوان 2021، وهي المرة الأولى التي تجتاز فيها سجينة امتحان الباكالوريا من السجن. 

وقد أدّت وزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان صباح اليوم الاربعاء 16 جوان 2021، زيارة ميدانية إلى السجن، أين اطلعت على ظروف اجتياز السجينة امتحان الباكالوريا، وذلك في متابعة سير انطلاقة امتحان الباكالوريا في الوحدات السجنية لعدد من المودعين ممن يواصلون تعليمهم الثانوي بالتوازي مع قضاء العقوبة السجنية.

يذكر أن عدد المساجين المترشحين للباكالوريا خلال هذه الدورة يقدر بأحد عشر مترشّحا في مختلف الاختصاصات يتوزعون على سجون المرناقية ومرناق والكاف والقيروان والمسعدين وسليانة وحربوب، وفق بلاغ صادر عن وزارة العدل.

وحثّت حسناء بن سليمان المودعة المترشّحة على التركيز وبذل قصارى الجهد للتوفّق في الحصول على شهادة الباكالوريا، بما من شأنه أن يعود بالفائدة على وضعيتها الجزائية ويساعدها على الاستفادة من مختلف إجراءات التخفيف شأنها في ذلك شأن بقية المترشحين والمقبلين على برامج التدريب والتأهيل.

وقد أثنت وزيرة العدل بالنيابة على المجهود المبذول من قبل الهيئة العامة للسجون والإصلاح لحسن تأطير المترشحين وتوفير أفضل الظروف لتشجيعهم على الإقبال على مواصلة تعليمهم والمشاركة في الامتحانات الوطنية الثانوية منها والجامعية، مشددة على الحرص على مواصلة تنفيذ برامج التأهيل والتدريب والإحاطة بالمودعين والمودعات وحسن تهيئتهم لمرحلة ما بعد قضاء العقوبة، وفق نص البلاغ.
 
وأوصت بضرورة تحفيز من زلت بهم القدم ممن يزاولون تعلمهم في مختلف المستويات والاختصاصات وتشجيعهم على مواصلة تعليمهم وإحراز شهائدهم رغم تواجدهم في المؤسسة السجنية.
 
كما قامت اثر ذلك بزيارة أجنحة السجن المدني بالمسعدين وتابعت سير عمل ورشات التكوين والتدريب في اختصاصات الخياطة والحلاقة وصناعة الحلويات إلى جانب معاينة فضاء الأم والطفل.

مقالات ذات صلة

الحرس الديواني يحجز بضائع مهربة بقيمة 200 ألف دينار

03 اوت 2021 22:41

 قسم الاخبار- مكنت مصالح الاستعلامات بإدارة الحرس الديواني، الثلاثاء، من حجز ما ...

نورد الدين الطبوبي: الاتحاد لن يقبل بأي إملاءات خارجية

03 اوت 2021 21:08

 قسم الاخبار-  قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين ...

انهاء مهام سفير تونس في واشنطن

03 اوت 2021 18:38

قسم الاخبار- أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء تكليف نجم ...

قيس سعيد يعفي والي صفاقس

03 اوت 2021 18:36

 قسم الاخبار- أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمرا رئاسيا يقضي بإنهاء تكليف أنيس ...

سعيدان: من الضروري تحيين قائمة رجال الأعمال ...

03 اوت 2021 17:38

قسم الأخبار- قال عضو اللّجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول

نقل البالغين من العمر 40 سنة فما فوق مجانا إلى مراكز ...

03 اوت 2021 15:23

حقائق أون لاين- قررت وزارة النقل واللوجستيك تسخير وسائل