14 ماي 2021 13:25

في اتصال هاتفي مع الغنوشي: اسماعيل هنيّة يؤكد خطورة الوضع في قطاع غزة

حقائق أون لاين-

أجرى رئيس مجلس نوّاب الشّعب راشد الغنوشي، بعد ظهر أمس الخميس 13 ماي 2021، مكالمة هاتفية مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ورئيس الحركة بالخارج خالد مشعل.

وأطلع اسماعيل هنية رئيس المجلس على تطورات الوضع "الخطير" في قطاع غزة، وما انجر عنه من سقوط عدد كبير من الشهداء، وأبرز خطورة تواصل الحصار على القطاع، كما عبر عن تقديره لما يقوم به التونسيون من مجهودات في سبيل القضية الفلسطينية، مبرزا أهمية الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة.

من جانبه أكد خالد مشعل "صمود الشعب الفلسطيني وارتفاع معنوياته أمام تصعيد قوات الاحتلال وترهيبها للمدنيين والعزّل، مُبرزا أهمية توحدّ كافة القوى الفلسطينية لدحر العدوان الغاشم وواجب تضامن الشعوب العربية والاسلامية مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من اجل استرداد ارضه وحماية مقدسات الأمة".

وجدّد راشد الغنوشي، إدانته لاعتداءات قوات الاحتلال واستهداف المدنيين والأطفال بقطاع غزة، مستنكرا الانتهاكات المستمرّة لجميع المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكد الغنوشي أن تونس طالبت يوم أمس خلال أشغال الاتحاد البرلماني العربي بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني والقيام بالتنسيق اللازم لتقديم كل أنواع الدعم الواجب لشعب يناضل ببسالة من اجل حريته ودفاعا عن مقدسات الامة.

وأشار إلى  ضرورة التعجيل بتدخل دولي عاجل، لوضع حد لاعتداءات الإحتلال مؤكدا أهمية توحيد  الصف العربي للدفاع عن القضية الفلسطينية.
 
وشدد على ضرورة الوقف الفوري للاعتداء على المدنيين أمام سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى من أطفال ونساء ورجال ومع تواصل القصف العشوائي للأحياء السكنية. وأكد رئيس المجلس ان قصف المدنيين وتهجير السكان يعتبر جريمة حرب في القانون الدولي. 
 

وأكد أن البرلمان التونسي مُلتزم بواجبه التاريخي تُجاه القضية الفلسطينية باعتبارها أمّ القضايا، ويقوم بدور هام ومُستمر في المحافل الدولية لدعم الحقّ الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اتحاد الشغل يدعو الى ايجاد حل للأزمة أوإجراء انتخابات ...

17 جوان 2021 18:10

 حقائق أون لاين- جدد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره اثر اجتماع الهيئة ...

منع تلميذة مصابة بمرض مزمن من اجتياز الباكالوريا: ...

17 جوان 2021 12:10

هبة حميدي- أثارت الصرخة التي وجهتها والدة التلميذة قمر المليتي  بشأن منع ابنتها ...

سيدي بوزيد الولاية الأكثر تضررا من داء الليشمانيا ...

17 جوان 2021 12:05

يسرى الشيخاوي- قدّمت الجمعية التونسية للحراك الثقافي نتائج مشروع

أكثر من 6000 إصابة بالليشمانيا.. ونوع جديد اشد خطورة من ...

17 جوان 2021 11:18

يسرى الشيخاوي- أكد منسّق مشروع "STOP Leishmaniose"

تجميد أموال "إرهابي" تونسي-بلجيكي يؤجر شققا ...

16 جوان 2021 16:58

 حقائق أون لاين- قررت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، ...

قطاع عاملات المنازل: لمّا تُنْهَش المرأة في جسدها ...

16 جوان 2021 13:15

 هبة حميدي-   عملة المنازل قطاع يشغل الآلاف من النساء، ولكنه ايضا قطاع محفوف ...