11 ماي 2021 09:24

130 غارة صهيونية على غزة.. وسقوط شهداء بينهم أطفال

قسم الأخبار-

استشهد 24 فلسطينيا على الأقل، من بينهم 9 أطفال، وأصيب أكثر من 100 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف 130 موقعا في قطاع غزة منذ ليلة الاثنين حتى صباح الثلاثاء.

وفي آخر التطورات، استشهد 3 فلسطينيين من أسرة واحدة، من بينهم امرأة، في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين جنوبي مدينة غزة.
 
وأعلن الجيش الصهيوني، الثلاثاء، أنه قصف 130 "هدفا عسكريا" في غزة، مما أسفر عن استشهاد 15 ناشطا من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، ردا على إطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ على الكيان الصهيوني.
 
وقال المتحدث باسم الجيش الصهيوني جوناثان كونريكس، في تصريحات للصحفين: "قصفنا 130 هدفا عسكريا، غالبيتها لحركة حماس"، مضيفا "وفقا لتقديراتنا، قتل 15 ناشطا تابعين لحركة حماس والجهاد الإسلامي".
 
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الصواريخ التي أطلقت من غزة باتجاه عسقلان في الكيان الصهيوني، أسفرت عن إصابة 6 إسرائيليين بجروح مختلفة.
 
وأعلنت الغرفة المشتركة للأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية، الاثنين، أنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ باتجاه الكيان الصهيوني ردا على الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى والشيخ جراح في القدس المحتلة.
 
وقال مسؤول في الغرفة، طلب عدم الكشف عن اسمه، لوكالة فرانس برس، إنه "تم إطلاق أكثر من 100 صاروخ باتجاه العدو، من بينها رشقات صاروخية في اتجاه القدس المحتلة، وتل أبيب وعسقلان ردا على العدوان الإسرائيلي في الشيخ جراح والمسجد الأقصى".
 
ودان الناطق باسم حماس حازم قاسم هذه الهجمات، قائلا إن "جريمة قتل الاحتلال الصهيوني لعدد من الأطفال في غزة بدم بارد، جريمة مكتملة الأركان، تكشف حجم الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".
 
وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد حذرت الكيان الصهيوني من التصعيد، وأمهلتها حتى السادسة من مساء الاثنين "لسحب قواتها والمستوطنين من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح" في القدس الشرقية المحتلة، التي كانت مسرحا لمواجهات عنيفة خلفت نحو 400 إصابة في القدس لوحدها، بالإضافة إلى 116 إصابة في الضفة الغربية المحتلة.
 
المصدر: سكاي نيوز
 

مقالات ذات صلة

الإمارات تتسلم عقار "سوتروفيماب" لعلاج مرضى" ...

16 جوان 2021 21:08

 حقائق أون لاين- أعلنت الإمارات، اليوم الخميس  عن استلامها دواء جديد لكورونا ...

يترأسه المرزوقي:“المجلس العربي” يناشد المنظمات ...

16 جوان 2021 20:58

 قسم الأخبار- ناشد “المجلس العربي”، الأربعاء، المنظمات الدولية ...

فرنسا تلغي حظر التجول و"الكمامات الإلزامية"

16 جوان 2021 15:28

قسم الاخبار- أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، الأربعاء، أن وضع الكمامات ...

قرار "مفاجئ" من الجيش الصهيوني يتعلق بدخول منازل ...

16 جوان 2021 09:15

قسم الأخبار- أكدت هيئة البث

مقترح مرتبط بـ"الطلاق" يثير الجدل في مصر

16 جوان 2021 09:06

قسم الاخبار- أثير جدل في مصر مؤخرا حول مقترح يدعو إلى "حصول المرأة على نصف ثروة ...

اختراع ثوري: جهاز يكشف "رائحة كورونا" بدقة متناهية

15 جوان 2021 15:40

 قسم الاخبار- أحدث علماء في شركة بريطانية، طفرة هائلة قادرة على تسهيل حياة البشر ...