18 افريل 2021 20:55

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يهدد بمعاقبة الأندية التي ستشارك في "دوري السوبر"

قسم الرياضة-

أعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) واتحادات انقلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم يوم الأحد منع أي فريق يشارك في ما يسمى بـ"دوري السوبر الأوروبي" من المشاركة في كل المسابقات المحلية والقارية الأخرى.

 

وأشار الاتحاد القاري إلى أنه علم أن بعض الأندية الإنقليزية والإسبانية والإيطالية قد تعلن عن إطلاق منافسة انفصالية.. وقال "ويفا" في بيان إن "الأندية المعنية ستمنع من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية".

 

وأشارت تقارير إعلامية اليوم الأحد إلى أنه يمكن الإعلان عن خطط إقامة "دوري السوبر" في وقت لاحق اليوم.. وذكرت قناة "سكاي سبورتس" أن أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وتشيلسي كانت من بين ستة فرق في البطولة الإنقليزيو ستنضم إلى المخطط.

 

وأشار بيان "يويفا" الأحد إلى أنه "في حال حدوث ذلك، نود أن نكرر أننا (...) وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكل الاتحادات الأعضاء، سنبقى متحدين في جهودنا لوقف هذا المشروع الساخر، وهو مشروع يقوم على المصلحة الذاتية لعدد قليل من الأندية في وقت يحتاج فيه المجتمع إلى التضامن أكثر من أي وقت مضى".

 

ويتجه يويفا يوم غد الإثنين خلال اجتماع لجنته التنفيذية الى إضفاء الطابع الرسمي على الإصلاحات المتعلقة بمسابقة ربطة الأبطال.. ومن المقرر أن يتم إصلاح مرحلة المجموعات في رابطة الأبطال أوروبا بشكل كامل، مع رفع عدد الأندية من 32 الى 36 وإدخال ما يسمى بـ "النظام السويسري" المستوحى من لعبة الشطرنج، حيث تلعب الأندية 10 مباريات في مرحلة المجموعات عوضاً عن نظام الست القائم حالياً والذي يقسم الاندية الى ثماني مجموعات من أربعة فرق.

 

ووفقاً للنظام الجديد، تخوض الأندية "بطولة مصغرة" في مجموعة واحدة حيث يلعب كل فريق 10 مباريات.. ومن المتوقع أن يُمنح أحد المقاعد الأربعة الجديدة إلى البطولة الفرنسية فيما ستكون إحدى النقاط الرئيسية الجدلية متعلقة بكيفية اتخاذ قرار بشأن المقاعد الثلاثة الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

كونور ماكغريغور يتغلب على ميسي ورونالدو بعائدات سنوية ...

13 ماي 2021 18:55

تصدّر نجم الفنون القتالية المختلطة الإيرلندي كونور ماكجريجور قائمة مجلة «فوربس» ...

النجم الساحلي: الدريدي يمنح لاعبيه راحة بيومين.. ...

13 ماي 2021 16:25

أحسن النجم الرياضي الساحلي استثمار المنعرج الأخير من بطولة الرابطة المحترفة ...

الترجي الرياضي: انطلاق التحضيرات لملاقاة بلوزداد.. ...

10 ماي 2021 23:18

خاضت المجموعة الأساسية للترجي الرياضي اليوم حصة تدريبية عادية بمركب المرحوم حسان ...

النادي الصفاقسي: خماخم يطير إلى فرنسا لبدء العلاج.. ...

10 ماي 2021 23:04

سافر رئيس النادي الرياضي الصفاقسي المنصف خماخم اليوم الاثنين 10 ماي 2021 إلى فرنسا ...

قبل أسبوع من ملاقاة الإفريقي: غازي الغرايري يهرب من ...

10 ماي 2021 21:53

في خطوة مفاجئة قرر المدرب غازي الغرايري انهاء تعاقده مع الملعب التونسي تاركا هيئة ...

النادي الإفريقي: الدخيلي مؤهل للقاء البقلاوة.. العبيدي ...

10 ماي 2021 17:15

جمع متوسط الميدان وسام يحيى والمهاجم ياسين الشماخي الانذار الثالث لكل منهما في ...