09 افريل 2021 21:57

نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على الزميلة يسرى الشيخاوي من قبل عاملين باتحاد الشغل

حقائق أون لاين-

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، "الاعتداء الخطير القائم على النوع الاجتماعي الذي تعرضت له الزميلة الصحفية بموقع حقائق أون لاين، يسرى الشيخاوي" من قبل عاملين في الاتحاد العام التونسي للشغل، واضعة على ذمتها طاقمها القانوني لتتبع المعتدين عليها وضمان محاسبتهم وانصافها في الضرر النفسي والمادي الذي تعرضت له.

وطالبت النقابة، في بيان صادر مساء اليوم الجمعة 09 أفريل 2021، شريكها الاجتماعي الاتحاد العام التونسي للشغل بتتبع المعتدي واتخاذ كل الإجراءات القانونية الضرورية في حقه والادانة العلنية لما أتى به من عنف خطير في حق الصحفية والنساء المحتجات أمام مقره، معبرة عن استغرابها من صمت القيادات النقابية في الاتحاد على عملية الاعتداء.

وشدد النقابة على أن الاعتداءات التي تطال النساء الصحفيات خلال تأديتهن لعملهن وللنساء على خلفية النوع الاجتماعي هو ممارسة يجب القطع معها ولا يجب التهاون معها، لما لها من تأثير على الوضع النفسي والمهني للنساء، وما فيه من تراجع عن المكتسبات التي جاءت بها الثورة التونسية والقانون عدد 58 حول "القضاء على العنف ضد المرأة".

وأوردت النقابة في بيانها: "اعتدى عاملان في الاتحاد العام التونسي للشغل ظهر أمس الخميس 8 أفريل 2021 بالعنف اللفظي والمادي على الصحفية بموقع "حقائق أون لاين" يسرى الشيخاوي خلال تغطيتها للوقفة التضامنية مع المضربة عن الطعام ضحى العيادي أمام مقر الاتحاد بتونس العاصمة.

وتنقلت الصحفية إلى مقر الاتحاد العام التونسي للشغل مع المحتجين الذين نظموا صباح أمس وقفة تضامنية مع الناشطة ضحى العيادي المضربة عن الطعام اثر طردها من الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. وفور وصول الصحفية إلى المكان عمد أحد الأعوان بالاتحاد العام التونسي للشغل إلى الاعتداء على النساء المحتجات وعلى الصحفية عبر توجيه عبارات نابية تقوم على التمييز على أساس النوع الاجتماعي، ثم وبعد عمل المحتجات على الرد على المعتدي عمل على الاعتداء عليهن بالعنف الجسدي وقد طال العنف الصحفية بموقع "حقائق أون لاين" يسرى الشيخاوي. وقد عمل أعوان الاتحاد على إخفاء المعتدي.
 
وخلال سعي الصحفية لمواصلة عملها في تصوير المفاوضات الحاصلة أمام مقر الاتحاد عمد أحد الأعوان إلى مطالبتها بالتوقف عن التصوير وقد أدلت له بصفتها الصحفية ولكن تمسك بمنعها وقام بتعطيل عملها عبر محاولة مسكها من يدها.
 

مقالات ذات صلة

من بينها منح قروض: مشيشي يعلن عن قرارات جديدة

12 ماي 2021 20:07

 حقائق أون لاين- أعلن رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الاربعاء، عن جملة من ...

عزّة سليمان.. الممتلئة بالإنسانية عقلا وروحا

12 ماي 2021 13:00

يسرى الشيخاوي - عزّة سليمان.. الممتلئة بالإنسانية عقلا وروحا

الكاف: القبض على عناصر سلفية متشددة بصدد عقد اجتماع ...

12 ماي 2021 11:41

رشاد الصالحي- أكد مصدر أمني لحقائق أون لاين، أن دوريات

تعليق إضراب الجوع ورفع اعتصام الثبات

11 ماي 2021 13:00

تعليق إضراب الجوع ورفع اعتصام الثبات

الصحفية يسرى الشيخاوي تتحصل على جائزة "عادل ...

11 ماي 2021 09:57

حقائق أون لاين- أسندت لجنة التحكيم المشرفة على جوائز «Golden I»،

مريم اللغماني: في الكاف ليس هناك عمل جدي من قبل الهياكل ...

10 ماي 2021 20:14

مريم اللغماني: في الكاف ليس هناك عمل جدي من قبل الهياكل الرسمية من أجل حماية ...