31 مارس 2021 16:18

الرابطة 1: الافريقي يقلب الطاولة على النجم.. البنزرتي والمتلوي ينتعشان.. وعثرة جديدة لبن قردان

قسم الرياضة-

كسب النادي الافريقي نقطة ثمينة في لقاء الكلاسيكو ضد النجم الساحلي بعدما حول تاخره بهدفين لصفر الى تعادل مثير 2-2 اليوم الاربعاء بحمام سوسة لحساب الجولة الحادية والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

 

وتقدم ابناء المدرب الاسعد الدريدي بهدفين لكل من الجزائري الطيب مزياني (49) وايمن الصفاقسي (68) لكن النادي الافريقي نجح في ظرف ثماني دقائق من تعديل الكفة والعودة في النتيجة بعد ان ذلل الفارق شهاب العبيدي من ركلة جزاء (71) وعدل صابر خليفة النتيجة في الدقيقة 78.

 

وعزز النجم الساحلي موقعه في المركز الثاني ب40 نقطة فيما بقي النادي الافريقي في المركز الثاني عشر ب22 نقطة.. وفاجأ مستقبل الرجيش الوافد حديثا على قسم النخبة الاتحاد المنستيري على ارضه بالفوز عليه بثلاثة اهداف رد عليها الاتحاد المنستيري في مناسبتين.

 

ونجح ابناء المدرب سعيد السايبي في اخذ اسبقية مبكرة بثلاثة اهداف كاملة حملت توقيع كل من المالي بوبكر ديارا (3 و10) ونضال بن سالم (15) قبل ان يسجل ادريس المحيرصي (41) والياس الجلاصي من ركلة جزاء (58) هدفي ابناء المدرب الاسعد الشابي.

 

وتقدم مستقبل الرجيش بفضل هذا الفوز الثامن في الموسم الى المرتبة الرابعة مواصلا بذلك مسيرته المحترمة في تجربته الاولى ضمن الرابطة الاولى فيما تجمد رصيد نادي عاصمة الرباط عند 27 نقطة في المركز السابع.. وعمق مستقبل سليمان من جراح فريق شبيبة القيروان بعد الفوز عليه في سليمان 2-1.

 

وبكر الفريق المحلي بافتتاح باب التسجيل في الدقيقة الاولى بواسطة محمد علي بن حمودة قبل ان يعدل اسامة بوقرة النتيجة للضيوف في الدقيقة التاسعة. لكن اللاعب الغاني لفريق الوطن القبلي ايلفيس بافور سجل هدف الفوز في الدقيقة 31.

 

وبهذه الهزيمة السابعة عشرة في 20 مباراة تبخرت كل حظوظ فريق شبيبة القيروان في البقاء في قسم النخبة باعتباره يتاخر ب17 نقطة كاملة عن النادي البنزرتي صاحب المركز الثالث عشر و19 نقطة عن النادي الافريقي صاحب المركز الثاني عشر.. وفي المقابل التحق مستقبل سليمان بالنادي الصفاقسي في المركز الخامس برصيد 30 نقطة.

 

وحقق النادي البنزرتي المهم بتغلبه على ضيفه الاولمبي الباجي بهدف دون رد سجله ايمن الطرابلسي في الدقيقة 37 نقطة ليصبح نادي عاصمة الجلاء على بعد نقطتين عن النادي الافريقي وثلاث نقاط عن اتحاد تطاوين.

 

واكتفى اتحاد بن قردان ثالث الترتيب من جهته بالتعادل على ارضه مع اتحاد تطاوين بهدف لمثله. وبادر اصحاب الارض بالتسجيل عن طريق علية البريقي في الدقيقة 26 قبل ان يعدل الكوني خلفة في الدقيقة 64 للضيوف.

 

وكسب نجم المتلوي ثلاث نقاط هامة في سباق الابتعاد عن مناطق تفادي النزول بعد الفوز على الملعب التونسي بهدف لصفر سجله زياد البكوش في الدقيقة 11.. ورفع الفريق المناجم رصيده الى 25 نقطة ملتحقا بمنافسه الملعب التونسي في المركز الثامن.

 

ويذكر ان لقاء الترجي الرياضي المتصدر والنادي الصفاقسي الخامس الى موعد لاحق بسبب رحلة الاول الى السنيغال لمواجهة فريق تونغيت السنيغالي ضمن رابطة الابطال الافريقية.

مقالات ذات صلة

المنتخب التونسي: أيمن عبد النور يغادر للإصابة.. ومنذر ...

28 نوفمبر 2021 22:35

قرر الإطار الفنّي للمنتخب التونسي لكرة القدم دعوة اللاعب جاسر الخميري لتعزيز ...

كاس العرب 2021: الشيخاوي ينضم الى تمارين المنتخب التونسي

28 نوفمبر 2021 19:00

أجرى المنتخب الوطني للأكابر، اليوم الأحد، حصته التدريبية الثانية في الدوحة ...

البطولة السعودية: سعد بقير يمنح فريقه تعادلا مثيرا ...

28 نوفمبر 2021 17:26

سجل اللاعب الدولي التونسي سعد بقير هدف التعادل لفريقه نادي ابها في المباراة التي ...

البطولة السعودية: نعيم السليتي يصنع فوز الاتفاق على ...

28 نوفمبر 2021 16:39

قاد لاعب الوسط الدولي التونسي نعيم السليتي فريقه الاتفاق للفوز على ضيفه الفيصلي ...

الكاف والفيفا يوقعان مذكرة تفاهم لإعداد حكام أفارقة ...

28 نوفمبر 2021 15:19

وقعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ...

كأس الكاف: النادي الصفاقسي يعود بتعادل مهم من كينيا.. ...

28 نوفمبر 2021 14:40

عاد النادي الرياضي الصفاقسي بتعادل سلبي من مواجهته لمضيفه نادي توسكر الكيني في ...