10 مارس 2021 15:16

فورد فوكس تحط الرحال في تونس.. السيارة المندمجة الأكثر تطوّرا تسيطر على فئتها

حقائق أون لاين-
أعلنت شركة ألفا فورد المورّد الرسمي لسيارات فورد بتونس يوم الثلاثاء عن وصول سيارة سيارة فورد الجديدة إلى السوق المحلية في حدث مخصص لمهنيي قطاع السيارات الذين أتيحت لهم فرصة اختبار كل نسخ سيارة فورد فوكس المتميزة بمحرك 1.5 لتر Ti-VCT.
 
صُممت سيارة فورد فوكس الجديدة انطلاقا من ورقة بيضاء، لتتمكن من قلب موازين فئتها من خلال جملة من الإضافات على مستويات عدة.
 
من أجل تعزيز المكتسبات المحققة منذ إطلاق الجيل الأول لفوكس عام 1998 والنجاح في ترويج أكثر من 16 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم، قررت شركة فورد المضي قدمًا في الابتكار لتصميم نسخة في أعلى مستويات الأداء مقارنة بالسيارات الأخرى لنفس الفئة.
 
تصميم مرتكز على الإنسان - Human Centric Design
تمّ تصميم سيارة فورد فوكس الجديدة بالاعتماد على منظومة C2 الهندسية الجديدة والتي تضمن حماية عالية في حالات الاصطدام ومساحة داخلية أكبر لطرازات فورد متوسطة الحجم دون المساس بالأبعاد الخارجية ودعم الديناميكيات الهوائية المعززة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود.
 
وضع المصنّع فلسفة التصميم هذه بهدف إثراء تجارب الحرفاء على كافة الأصعدة. تمزج هذه الفلسفة المبنية على البعد الإنساني بين لغة الشكل التعبيري والوظائف الوظيفية للسائق.
 
يمتاز تصميم الجزء الأمامي في فورد فوكس بالتناغم ويمنحها حضورا قويا. تظهر الشبكة الأمامية التي تميّز فورد بطريقة بارزة وبحجم أكبر لتتوسط المصابيح الأمامية ذات الإنحناء الأفقي وهي، كما هو الحال في المصابيح الخلفية، مثبتة عبر زوايا أكثر بعدا نحو الخارج لتضفي مزيدا من العرض على المظهر الخارجي للسيارة.
أصبحت المصابيح الخلفية في فورد فوكس مكونة من قطعتين لتتيح فتح صندوق أكثر اتساعا بينما تضفي المصابيح المجهزة بتقنية ليد LED طابعا مميزا على السيارة في النهار كما في الليل.
 
تمّ تعزيز الصلابة الالتوائية بنسبة 20% مقارنة بآخر نسخة فوكس كما تمت زيادة صلابة نقاط الربط الفردية في نظام التعليق بنسبة تصل 50% مما يقلّل المرونة ويعزّز القدرة على التحكم في الهيكل.
 
تجربة قيادة مريحة
تتميز سيارة فورد فوكس الجديدة بتصميم داخلي واسع وعملي ومرتبط إضافة بهندسة حديثة وتقنيات رفاهة في أعلى مستوى.
 
تم تجهيز السيارة بشاشة لمسية بالألوان 8 بوصة مع نظام Apple CarPlay وAndroid Auto™ ضمن نظام التواصل SYNC 3 الذي يسمح للسائق بالتحكم قس نظم الصوت والملاحة والتكييف إضافة لربط السيارة بالهواتف الذكية من خلال خيارات صوتية.
 
بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية، ساهم التصميم المميز لهيكل فورد فوكس الجديدة بمنحهم مساحات إضافية من خلال زيادة طول قاعدة عجلات والأرضية المسطحة. كما تمّ توفير مساحة إضافية للركبة تزيد عن 50 ملم مقارنة بالطراز السابق لتغدو الأفضل في فئتها بمساحة إضافية للركبة تزيد عن 50 ملم مقارنة بالطراز السابق، لتغدو الأفضل في فئتها بمساحة إجمالية تصل إلى 81 ملم. تمت زيادة المساحة المخصصة للكتفين بحوالي 60 ملم مقارنة بالطرازات السابقة. يتعزز الشعور بالرحابة بفضل تصميم الباب الخلفي الذي يتميز بنوافذ تمتد حتى العمود الخلفي لمزيد من الحرية.
 
محرّك قوي
 تتوفر سيارة فورد فوكس الجديدة في السوق التونسية بمحرك بنزين 1.5 لتر Ti-VCT بقوة وصفاء مميزين. تمّ تجهيز السيارة بنظام التشغيل والتوقف التلقائي Auto Start-Stop القياسي لتقليل تكلفة التشغيل وناقل سرعة آلي أو يدوي بست سرعات لانطلاقة أكثر سلاسة.
 
تمّ تصميم محرك البنزين من فورد لتوفير طاقة أعلى وعزم دوران أكبر وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود وأداء أفضل لمستعملي الطريق الذين يقطعون مسافات طويلة. يتميز المحرك الجديد بقوة 123 حصانا وعزم دوران 150 نيومان متر وكفاءة استهلاك بالوقود تصل إلى 5،9 لتر/100كم وحجم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يصل حتى 136 غ/كم. كما تمّ تجهيز المحرّك بمشعب سحب كتكامل لتحسين كفاءة أداء المحرّك.
 
تتوفر سيارة فورد فوكس الجديدة بأربعة وخمسة أبواب وبأربع إصدارات: Trend (بنظام الطلب المسبق) وconnected وTitanium وTitanium Plus.
 
تتوفر السيارة بعرض ثري انطلاقا من إصدار connected التي تتوفر على مصابيح ليد وبلوتوث مع التحكم الصوتي ونظام تحديد السرعة وESP والنوافذ الخلفية الكهربائية ونظام التثبيت الآلي وخاصيات أخرى.
تتوفر سيارة فورد فوكس الجديدة بقاعة عرض ألفا فورد الرئيسية بضفاف البحيرة وبجميع وكالاتها المنتشرة في كامل التراب التونسي انطلاقا من 78.300 د.ت
-انتهى-
نبذة عن شركة فورد موتور كومباني
 فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 191,000 موظف في كافة أرجاء العالم. لمزيد من المعلومات حول فورد ومنتجاتها وشركة فورد موتور كريديت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.corporate.ford.com  
 
نبذة عن شركة ألفا فورد
تأسست شركة ألفا فورد سنة 2002. توزع الشركة حصريا سيارات فورد في تونس إلى جانب قطع الغيار المرتبطة بها. تؤمن الشركة مجمل خدمات ما بعد البيع بالنسبة للسيارات. تشغل شركة ألفا فورد 116 شخصا.
 

مقالات ذات صلة

مشاركة مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي ...

11 جوان 2021 13:30

قسم الاخبار- مركز تونس الدولي للاقتصاد الثقافي الرقمي فضاء للتصور والابتكار ...

عجيل " تحتفل بعيد ميلادها الستين وتعلن عن جملة من ...

11 جوان 2021 13:27

قسم الاخبار- تحتفل " عجيل " اليوم بعيد ميلادها الستين . وبالتزامن مع هذه ...

لخفض الانبعاثات الكربونية: هواوي تشارك في استضافة ...

10 جوان 2021 18:08

حقائق أون لاين- شاركت شركة هواوي، الرائدة في حلول الاتصالات وتكنولوجيا ...

"توارخ تونسية" تتيح لحرفاء اتصالات تونس فرصة ...

10 جوان 2021 11:31

 حقائق أون لاين - أطلقت اتصالات تونس مسابقة جديدة تحت عنوان "توارخ تونسية" ...

توقيع شراكة تكنولوجية في مجال الأمن السيبرني بين ...

10 جوان 2021 11:12

 حقائق أون لاين - على هامش النسخة الخامسة لقمّة تونس الرقمية التي التأمت يومي 2 ...

أورونج تونس تدعم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا ...

10 جوان 2021 11:00

 حقائق أون لاين - قامت شركة أورنج تونس بدعم من مؤسسة أورنج للأعمال الخيّرية "Fondation ...