01 مارس 2021 11:36

غدا: مسيرة وطنية جديدة بإمضاء الأطباء الشبان

 حقائق أون لاين -

دعت المنظمة الوطنية للأطباء الشبان "كل أبناء هذا الوطن منظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية التي ترى في المستشفى العمومي الملاذ الأول الاخير والوجهة الوحيدة" للمشاركة في المسيرة الوطنية المزمع تنفيذها يوم 2 مارس على الساعة العاشرة صباحاً انطلاقا من كلية الطب بتونس وصولا إلى مقر وزارة الصحة.

واعتبرت المنظمة، في بيان لها، أن هذه المسيرة تأتي "من أجل حق الشهيد وعائلته في رد اعتبار مادي ومعنوي ومن أجل فرض إنقاذ قطاع الصحة العمومية الذي لم يعد يختلف اثنان في أنه يعيش انهيارا يرسمه بوضوح اغتيال الشهيد بدر الدين العلوي"، نافية الطابع القطاعي عن تحركها وتعتبره فرصة لانقاذ قطاع حيوي يدفع من أجله أبناؤه ضريبة الدم، وفق نص البيان.

هذا وحملت المنظمة التونسية للأطباء الشبان "وزارة الصحة كجزء من الدولة بمختلف المتداخلين فيها مسؤولية استشهاد الطبيب بدر الدين العلوي الذي اغتالته يد الفساد والإهمال وانعدام الكفاءة داخل أسوار المستشفى العمومي حيث كان يؤدي الواجب في إنقاذ الأرواح وتخفيف الأوجاع".

ويدخل الأطباء الشبان اليوم الاثنين وغذا الثلاثاء 1 و2 مارس 2021، في اضراب عام وطني يشمل جميع الأنشطة الطبية ما عدا الاستعجالية منها، وذلك احتجاجا على عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماع 23 ديسمبر 2020، من احداث هيئة وطنية لإصلاح المرفق الصحي العمومي، تضّم كل الأطراف المتدخلة على أن يتم تحديد مكوناتها وأهدافها بشكل تشاركي في ظرف أسابيع.

وتلقت المنظمة التونسية للأطباء الشبان بيان مساندة لتحركاتها الاحتجاجية من أجل تحقيق المطالب المذكورة أعلاه، من قبل أكثر من جمعية ومنظمة إضافة إلى تعبير نقابات قطاع الصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل عن دعمها ومساندتها المطلقة لها.

ونظمت عديد الأطراف مؤخرا مسيرات وطنية آخرها مسيرتي حركة النهضة وحزب العمال  رغم اجراءات التوقي من فيروس كورونا التي تمنع التجمعات مهما كان سببها.

مقالات ذات صلة

الصندون الوطني للضمان الاجتماعي يعلن عن تقديم تاريخ ...

21 افريل 2021 00:17

قسم الاخبار- اعلن الصندون الوطني للضمان الاجتماعي كافة منظوريه أنّه تمّ تقديم ...

مشروع تونس يدين عمليات استهداف قيس سعيد

20 افريل 2021 23:11

قسم الاخبار- ادانت حركة مشروع تونس، في بيان لها، مساء اليوم الثلاثاء، "حملة ...

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة المغرب في حي التضامن

20 افريل 2021 22:19

قسم الاخبار- ادى رئيس الجمهورية قيس سعيد ، مساء اليوم الثلاثاء 20 أفريل 2021، صلاة ...

وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 93 وفاة و2169 إصابة بفيروس ...

20 افريل 2021 20:52

حقائق اون لاين- سجلت وزارة الصحة، بتاريخ يوم أمس الاثنين، 93 حالة وفاة جراء ...

كوفيد-19: تطورات الوضع الوبائي في المهدية

20 افريل 2021 20:43

قسم الاخبار- سجلت الفرق الطبية المكلفة بمتابعة انتشار فيروس "كورونا" ...

القضاء العسكري يفتح تحقيقا في "مزاعم" راشد ...

20 افريل 2021 17:31

قسم الأخبار- فتح القضاء العسكري اليوم الثلاثاء تحقيقا في مزاعم ذكرها