26 فيفري 2021 09:08

تقرير: طائرات مفخخة انطلقت من العراق لمهاجمة القصر الملكي السعودي!

 قسم الأخبار -

كشفت مصادر لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن طائرات محملة بمتفجرات انطلقت من العراق لمهاجمة القصر الملكي السعودي في الرياض، الشهر الماضي.

ونقل تقرير للوكالة عن مسؤول بارز في إحدى المجموعات المسلحة المدعومة من إيران في العراق، قوله إن "طائرات مسيرة مفخخة استهدفت القصر الملكي السعودي في الرياض، الشهر الماضي، انطلقت من داخل العراق".

وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "فصيلا غير معروف نسبيا تدعمه إيران في العراق، أطلق 3 طائرات مسيرة من مناطق على الحدود العراقية السعودية، والتي اصطدمت بالمجمع الملكي في الرياض يوم 23 جانفي 2021".

وكشف المسؤول للوكالة، أن "أجزاء الطائرات المسيرة أتت من إيران وتم تجميعها في العراق قبل إطلاقها من هناك"، إلا أنه لم يكشف عن مكان إطلاق الطائرات المسيرة في المنطقة الحدودية، ولم يقدم مزيدا من التفاصيل حول المجموعة التي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي السياق، نقلت "أسوشيتد برس" عن مسؤول أمريكي، طلب أيضا عدم الكشف عن هويته، قوله إن واشنطن "تعتقد أن الهجوم على قصر اليمامة في 23 جانفي، انطلق من داخل العراق"، ولكنه لم يوضح كيف توصلت الولايات المتحدة إلى هذا الاستنتاج.

كما أشار مسؤول عراقي اشترط عدم ذكر اسمه، إلى أن المعلومات الاستخباراتية الأمريكية، تمت مشاركتها مع الحكومة العراقية، بحسب الوكالة.

يذكر أن السعودية تقود منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" المدعومة من إيران في أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ جماعة "أنصار الله" هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة

بابا الفاتيكان يدعو المجتمع الدولي لمساعدة لبنان

04 اوت 2021 18:56

قسم الأخبار- وجّه بابا الفاتيكان اليوم

ذكرى انفجار مرفأ بيروت.. عشرات الجرحى في مواجهات بين ...

04 اوت 2021 17:52

قسم الأخبار- سقط عشرات الجرحى جراء مواجهات بين المتظاهرين والقوى الأمنية ...

حجز أسلحة على الحدود التونسية الجزائرية والقبض على ...

04 اوت 2021 13:40

 حقائق أون لاين- أفادت وزارة الدفاع الجزائرية بأن وحداتها العملياتية كشفت خلال ...

المغرب.. قانون جديد يجبر الأطباء على "تحسين خطهم"

03 اوت 2021 14:24

قسم الأخبار- بقوة القانون، أصبح الأطباء في المغرب مطالبين

نحو 100 قتيل.. الجيش المصري يعلن نتائج عملياته في شمال ...

01 اوت 2021 12:12

قسم الأخبار- أعلن الجيش المصري اليوم الأحد، عن مقتل 89 عنصرا تكفيريا

السعودية تُعلن عن موعد استقبال المعتمرين وتكشف عن ...

01 اوت 2021 11:17

قسم الأخبار- كشفت السعودية أنه سيتم استقبال