27 جانفي 2021 19:31

استئناف التفاوض بين وزارة التعليم العالي وممثلين عن الدكاترة المعطلين عن العمل

قسم الأخبار-
تمّ الاتفاق اليوم الأربعاء خلال اجتماع بين وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة الصيود ووفد ممثل عن الدكاترة الباحثين المضربين عن الطعام والمعتصمين بمقر الوزارة على استئناف المسار التفاوضي في أقرب الآجال للتسريع في حل مشكلة بطالة الدكاترة.
وقامت ألفة بن عودة الصيود، بعد تعافيها من فيروس كورونا ، حسب بلاغ صادر عن الوزارة، باستدعاء وفد ممثل عن الدكاترة الباحثين المضربين عن الطعام والمعتصمين بمبنى الوزارة للتطرق لكافة مراحل معالجة الملف والنتائج التي أفضى اليها المسار التفاوضي المتواصل.
وتم الاتفاق بين الطرفين على استئناف المسار التفاوضي في أقرب الآجال بحضور جميع الأطراف المتدخلة من رئاسة الحكومة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والوزارة المكلفة بالوظيفة العمومية والاتحاد العام التونسي للشغل والطرف الممثل عن الدكاترة المعطلين عن العمل.
ويطالب الدكاترة الباحثون المعطلون عن العمل الذين دخلوا في اعتصام بمقر وزرة التعليم العالي والبحث العلمي منذ نحو 7 أشهر بانتدابهم في وزارة التعليم العالي وفي مخابر البحث في كل الوزارات والهياكل العمومية.
وكان رئيس الجمهورية قد أدى زيارة فجئية إلى عن الدكاترة الباحثين المضربين عن الطعام والمعتصمين بمقر الوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم 16 جانفي الجاري للاطلاع على أوضاعهم، وقد تعهد خلال لقائهم بالعمل على بلورة مقترحاتهم وتقديمها للوزارة لإيجاد حل.
كما قيس سعيد عن تولي المعهد التونسي للدراسات الاستراتيجية بلورة مقترحات الدكاترة المعطلين عن العمل لعرضها لاحقا على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

مقالات ذات صلة

مجلس وزاري يقر جملة من الاجراءات لفائدة الدكاترة ...

05 مارس 2021 21:46

حقائق اون لاين- أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الجمعة 05 مارس 2021 بقصر ...

كوفيد-19: تحيين للوضع الوبائي في تونس

05 مارس 2021 19:59

قسم الاخبار- أفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها مساء اليوم الجمعة، بأنه تم بتاريخ 4 ...

تراجع العائدات السياحية

05 مارس 2021 19:18

قسم الاخبار- تراجعت العائدات السياحية بنسبة 8 .55 بالمائة لتبلغ قيمتها 313 مليون ...

مستجدات اتفاق الكامور

05 مارس 2021 18:54

 قسم الاخبار- تم، يوم أمس الخميس، نشر جدولة جديدة تتعلق بتنفيذ مختلف بنود "اتفاق ...

هيئة مكافحة الفساد توضح تصريح رئيسها بشأن وجود شبهات ...

05 مارس 2021 17:45

قسم الاخبار- أفادت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في توضيح لها بأنّه خلافا لما نسب ...