19 جانفي 2021 14:45

قفصة: وقفة احتجاجية تنديدا بتردّي الوضع الاقتصادي والاجتماعي

قسم الاخبار-

نفّذ اليوم الثلاثاء، عدد من النشطاء السياسيّين بولاية قفصة، بمشاركة مجموعة من مكونات من المجتمع المدني وفرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بالجهة، وقفة احتجاجية تنديدا بتردي الوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد بعد 10 سنوات من الثورة،.

وفي هذا الصدد، أفاد القيادي بحزب العمال، عمار عمروسية، ان الوقفة الاحتجاجية جاءت تنديدا بتردي الوضع العام بالبلاد بعد 10 سنوات من الثورة، خاصة وان الاحتفال بذكرى هذه السنة كان "بطعم المرارة" مصحوبا بموجة جديدة من الحراك الاجتماعي، على حد تعبيره.
وأضاف عمروسية، في تصريح لـ(وات)، "ان التحركات الاحتجاجية الليلية التي تشهدها عدة ولايات من الجمهورية خلال هذه الفترة مشروعة باعتبار ان المنظومة الحاكمة فاشلة وعاجزة مع تواصل صمتها"، داعيا الى اطلاق سراح الموقوفين خلال هذه الاحتجاجات و"محاسبة الفاسدين المتربعين على أجهزة الدولة"، وفق وصفه.
وأشار، في سياق متصل، إلى أن "مسار الثورة التونسية لم يكتمل وأنه توقف في حدود تحقيق الحريات واقرارها رغم محاولة التربص بها في حين ان الحقوق الاجتماعية والاقتصادية تأخر تفعيلها والذي انعكس في تزايد البطالة والتهميش وانهيار المرفق العمومي".
يذكر أن عددا من أحياء قفصة المدينة، وتحديدا كل من حي النور والمولى وسيدي احمد زروق، كانت شهدت تحركات ليليّة يوم الاحد الماضي، أسفرت عن ايقاف 14 شخصا من قبل القوات الامنية بعد استشارة النيابة العمومية، تعلقت بهم تهم تتعلق بالاضرار بالملك العام والخاص، ومحاولة سرقة مغازات تجارية، وفق ما ذكره مصدر أمني مطلع بمنطقة الامن الوطني بقفصة لـ(وات).

مقالات ذات صلة

تمت بالتنسيق بين رشيد عمار والنهضة: تفاصيل تسليم ...

07 مارس 2021 15:21

 قسم الأخبار- قال مدير الديوان الرئاسي السابق، عدنان منصر، إن حركة النهضة ...

في ذكرى ملحمة بن قردان.. المشيشي يؤكد أنّ الحرب على ...

07 مارس 2021 13:36

في ذكرى ملحمة بن قردان.. المشيشي يؤكد أنّ الحرب على الإرهاب متواصلة

عمال الحضائر يقررون العودة للاحتجاج

07 مارس 2021 12:19

عمال الحضائر يقررون العودة للاحتجاج

تطورات الوضع الوبائي في الكاف

07 مارس 2021 10:44

تطورات الوضع الوبائي في الكاف

مستجدات الحالة الوبائية في باجة

07 مارس 2021 10:03

مستجدات الحالة الوبائية في باجة

سعد لمجرد أمام القضاء الفرنسي مجددا

07 مارس 2021 09:10

سعد لمجرد أمام القضاء الفرنسي مجددا