27 ديسمبر 2020 12:31

تركيا تحذر حفتر وأنصاره في ليبيا من مهاجمة قواتها

قسم الأخبار-

حذّر وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الأحد، من أن بلاده ستعتبر قوات خليفة حفتر وأنصاره المتمركزين في شرق ليبيا "أهدافا مشروعة" إذا ما حاولوا مهاجمة القوات التركية في المنطقة.

 
وخلال زيارة للقوات التركية في طرابلس، قال أكار إن حفتر بدأ يدعو في الآونة الأخيرة لاستهداف قوات تركيا في ليبيا وشن هجمات عليها. وحث الوزير التركي كل الأطراف على دعم المحادثات السياسية بدلا من ذلك.
 
وقال أكار: “على هذا البلطجي المجرم حفتر وأنصاره أن يعلموا أنه في حالة وقوع أي محاولة هجوم على القوات التركية، فستُعتبر قوات القاتل حفتر أهدافا مشروعة في كل مكان”.
 
وأضاف: “يجب أن يضعوا هذا في رؤوسهم. إن هم فعلوا شيئا كهذا، فلن يجدوا أمامهم مكانا يفرون إليه”. وتابع: “على الجميع أن يساهم في التوصل لتسوية سياسية هنا. أي تحرك غير هذا سيكون خاطئا”.
 
يذكر أن المشير خليفة حفتر، رجل شرق ليبيا النافذ، دعا الجمعة قواته إلى حمل السلاح مجددا لـ"طرد المحتل" التركي، وفق تعبيره، وتابع: "إلى رفع راية التحرير من جديد وتصويب بنادقنا ومدافعنا ونيران قذائفنا نحو هذا العدو المعتدي المتغطرس المتجاهل لتاريخنا النضالي". وتابع "استعدوا أيها الضباط والجنود الأبطال (...) ما دامت تركيا ترفض منطق السلام واختارت لغة الحرب، فاستعدوا لطرد المحتل".
 
وكانت تركيا قد أرسلت عسكريين ومعدات لحكومة الوفاق الوطني مما ساهم في قلب دفة الحرب في ليبيا، وهي تنخرط في الوقت نفسه في محادثات مع روسيا للتوصل لتسوية للصراع بين حكومة الوفاق الوطني ومليشيات حفتر.
 
وأحجم كل جانب عن سحب قواته من خط الجبهة كما هو مطلوب وفقا لاتفاق وقف إطلاق النار. وذكرت لجنة من خبراء بالأمم المتحدة أن داعمي الطرفين من الخارج يخرقون حظر السلاح على ليبيا.

مقالات ذات صلة

مصر تعرض اليوم اكتشافها الجديد لـ"أكبر مدينة ...

10 افريل 2021 08:52

قسم الأخبار- تعرض مصر السبت اكتشافها الجديد

إثيوبيا لمصر: "لن تمنعنا قوة من بناء سد النهضة"

09 افريل 2021 20:19

قسم الأخبار- أعلنت وكالة الأنباء الإثيوبية إطلاق

كيف سيكون حداد الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب؟

09 افريل 2021 18:29

قسم الأخبار- قرّرت الملكة إليزابيث الثانية، الدخول في

وفاة الأمير فيليب

09 افريل 2021 13:26

وفاة الأمير فيليب

لماذا تمّ تأجيل زيارة رئيس الوزراء الفرنسي إلى ...

09 افريل 2021 09:44

قسم الاخبار- ذكرت وسائل إعلامية جزائرية أنه تم تأجيل زيارة رئيس الوزراء الفرنسي ...

الداخلية الليبية تنفي اقتحام مقرها

09 افريل 2021 09:14

قسم الاخبار- نفت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية ما تم تداوله عن ...