14 ديسمبر 2020 22:59

بطولة شمال افريقيا: المنتخب التونسي يلاقي غدا نظيره الجزائري في غياب مارك اللمطي المصاب

قسم الرياضة-

يتبارى المنتخب التونسي للاواسط غدا بملعب حمادي العقربي برادس على الساعة الثانية بعد الزوال في افتتاح بطولة شمال افريقيا لكرة القدم مع نظيره الجزائري..

 

واختتم المنتخب التونسي للأواسط مساء اليوم الاثنين تحضيراته لمباراته الاولى في الدورة..وعرفت التمارين في الحصة الاخيرة مشاركة جميع اللاعبين بعد انضمام لاعب نادي شيفيلد يونايتد الانجليزي حسن العياري للمجموعة وذلك باستثناء مارك اللمطي الذي تعرض الى اصابة (التهاب وتر الركبة) ستمنعه من المشاركة في المباراة الافتتاحية مع المنتخب الجزائري.

 

وكانت الحصة التدريبية فرصة للمدرب ماهر الكنزاري لضبط خياراته الفنية ووضع اللمسات الاخيرة على الرسم التكتيكي المزمع انتهاجه وتحديد اخر ملامح التشكيلة الاساسية التي ينوي الاعتماد عليها.

ويراهن ابناء المدرب ماهر الكنزاري على تحقيق فوز معنوي يعزز حظوظهم في احراز احدى البطاقتين المؤهلتين للنهائيات الافريقية بموريتانيا العام المقبل.

 

وسعى المكتب الجامعي لتوفير افضل الظروف من اجل ضمان التاهل للنهائيات الافريقية من خلال سلسلة التربصات التي خاضها الفريق. ويجمع ملاحظون على ان ما توفر للمنتخب الحالي للاواسط من ظروف تحضير لم يتوفر ابدا لمنتخبات اواسط سابقة ما يزيد في مسؤولية اللاعبين في تحقيق افضل النتائج.

 

واختبر المدرب الوطني ماهر الكنزاري خلال قرابة 12 تربصا عددا كبير من اللاعبين من عدة فرق من مختلف الاقسام قبل ان يستقر الراي على القائمة الحالية المعززة ببعض المحترفين كما ركز الإطار الفني العمل خلال مختلف التربصات على الجوانب الفنية و التكتيكية قصد خلق اللحمة والانسجام بين اللاعبين في مختلف المراكز.

 

ولئن توج الـمنتخب الوطنـي للأواسط دون 20 سنة باول بطولة عربية بالاردن عام 2012 وبلغ نهائي دورة 2020 فانه وجد صعوبة في فرض نفسه على الصعيد الافريقي ..

 

وبلغ منتخب الاواسط نهائي كأس افريقيا عام 1985 ثم غاب بعد ذلك عن دائرة الضوء في العقود الاربعة الاخيرة على الصعيد القاري وتعاقد مع الخروج المبكر من التصفيات منذ الادوار التمهيدية.

 

كما لم يحقق نجاحات تذكر على الصعيد الدولي باستثناء مشاركتين اولى في كأس العالم عام 1977 بتونس ثم في مناسبة ثانية عام 1985 بموسكو بفضل فريق يدربه مراد محجوب ويضم بالخصوص الحارس شكري الواعر وقيس اليعقوبي ومراد الغربي ومحمد علي المحجوبي.

مقالات ذات صلة

النجم الساحلي: عرض بمليار ونصف للمزياني.. البلبولي ...

05 اوت 2021 16:20

تعاقد لاعبا النجم الرياضي الساحلي وضاح الزايدي وفخري العوجي اليوم الخميس 5 أوت 2021 ...

هلال الشابة يؤكد اقتراب كسب نزاعه مع الجامعة.. ...

04 اوت 2021 21:18

أصدر هلال الشابة مساء اليوم بلاغا توجه من خلاله إلى جماهيره مؤكدا أن ساعة عودة ...

الترجي الرياضي: الجعايدي يباشر مهامه.. مزيان يغادر.. ...

04 اوت 2021 21:13

وصل المدرب راضي الجعايدي اليوم الأربعاء 4 أوت 2021 إلى تونس قادما من بروكسال ...

رسمي: شركة الطيران القطري تحول 5 مليارات ونصف إلى ...

26 جويلية 2021 10:30

تمكن النادي الإفريقي اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 من استخلاص القسط الثاني من عقد ...

النادي الصفاقسي: سوليناس يلوح بالرحيل.. استياء من هيئة ...

24 جويلية 2021 21:36

عرف تربص النادي الرياضي الصفاقسي الذي انطلق يوم أمس بمركز التربصات بحمام بورقيبة ...

بالتنسيق مع الجامعة: الافريقي يغلق 5 نزاعات.. ويتفادى ...

24 جويلية 2021 20:14

راسلت إدارة النادي الإفريقي الجامعة التونسية لكرة القدم وذلك لتطلب منها القيام ...