12 ديسمبر 2020 12:01

مسابقة للطلبة التونسيين للفوز بمبلغ مليون دولار أمريكي

حقائق أون لاين-
فكرة الفوز بمليون دولار أمريكي لتمويل مشروعك، هي حلم كل الطلبة والشباب. ولهذا ومثل كل سنّة، يستعّد الطلبة في تونس عامة، وفي المدرسة العليا الخاصة لإدارة الأعمال والحقوق ابن سينا (Avicenne Pirvate Business School) خاصة لخوض تجربة الـ Hult prize لتحقيق هذا الحلم، والفوز بالمليون دولار.
 
فما هي الـ Hult Prize؟ وكيف استعد الطلبة للفوز رغم الظروف الصحيّة التي تمر بها البلاد والعالم؟
 
تعتبر الـHult Prize من أكبر المسابقات الدولية في مجال ريادة الأعمال المجتمعية التي تقام سنويا، حيث تُحشد فيها أفكار من طلاب الجامعات من مختلف المراحل التعليمية  بهدف ايجاد حل للمشاكل الاجتماعية التي تواجه العالم من خلال تقديم مشاريع تجسد هذه الافكار حتى  تكون مربحة و في نفس الوقت ذات  طابع ايجابي اجتماعياً و اقتصاديا. و تسمى "بجائزة نوبل للطلاب"، لأنها تساهم في نفس الوقت في إيجاد عمل للطلاب ومساعدة الفئات المهمشة.
 
أما موضوع المسابقة لهذا العام فهو عن "كيفية تسخير الغذاء الأفضل" "Food for Good" واستخدامه كوسيلة لخدمة عشرة مليون شخص بحلول عام 2030-2031.
 
وتستضيف جامعة APBS المسابقة للمرة الخامسة على التوالي ، حيث تتم اداراتها من قبل مجموعة من طلاب الجامعة، لتسهيل انضمام و تدريب المتسابقين من خلال تنظيم ورشات عمل متنوعة واسنادهم بأفضل الخبراء في هذا الميدان من أجل  مساعدتهم على تطوير أفكارهم وانجاحها، واعدادهم ليوم المسابقة التي تقام يوم  السبت 12 من ديسمبر.
 
ويتأهل الفريق الفائز في الجامعة تلقائيا للمشاركة في أحدى النهائيات الإقليمية الخمس عشرة التي تقام عالميا. ويتوجه الفائزون من كل مدينة إلى مسرح الأعمال ببوسطن لتقديم نماذج أولية لمشاريعهم تحت اشراف محترفين، وفي نهاية المرحلة يتم الإعلان عن الفائز بجائزة المليون دولار أمريكي.
 
وبالنظر للوباء المنتشر والوضعية الصحية التي يمر بها العالم فقد حرص الفريق المنظم للمسابقة كما حرص المتسابقون على إحترام المقايس الصحية واتباعها من ذلك تنظيم جزء من اشغالها في لقاءات افتراضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

مادة غذائية تساعد على تخفيض سريع لمستوى السكر في الدم ...

11 افريل 2021 09:17

مادة غذائية تساعد على تخفيض سريع لمستوى السكر في الدم وأخرى لصحة الأمعاء

اكتشف فوائد الصيام الصحية المذهلة

10 افريل 2021 10:38

حقائق أون لاين- للصيام فوائد صحية كثيرة على جسم الإنسان،

مشهد مخيف: سحلية عملاقة تقتحم متجرا في تايلاند وتسبب ...

09 افريل 2021 07:07

قسم الاخبار- اقتحمت سحلية آسيوية عملاقة متجرا في تايلاند وأثارت حالة من الذعر لدى ...

فتوى مصرية بخصوص صيام مرضى الكوفيد والاطار الطبي ...

08 افريل 2021 10:01

قسم الأخبار- مع اقتراب حلول شهر رمضان تزامنا مع تفشي

8علامات قد تدلّ على إصابتك السابقة بـ"كوفيد-19" دون ...

08 افريل 2021 08:38

قسم الاخبار- ربما كان فيروس "كوفيد-19" موجودا لفترة أطول مما كنا نعتقد في الأصل، ما ...

مناظرة "زعمة" تطرح مسألة التعليم العمومي ومدى ثقة ...

07 افريل 2021 19:54

حقائق أون لاين- تعود مبادرة مناظرة إلى سلسلة مناظرات "#زعمة"، ا