30 نوفمبر 2020 12:27

انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ"

قسم الأخبار-
تستهدف وزارة الصحة، تعميم التلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" بالنسبة للأطفال من أجل القضاء على هذا المرض، وفق ما أعلنه وزير الصحة فوزي مهدي، اليوم الاثنين.
 
وأضاف الوزير على هامش انطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" بمركز رعاية الأم والطفل بحي الزهور 4، أن اجراء الحملة يهدف الى تعميم التلقيح ليشمل كل الأطفال قبل سن دخولهم الى المدرسة مشيرا، الى أن الوزارة أبقت على اجراء التلقيح لفائدة الأطفال في السنة الأولى من التعليم الاساسي ضد هذا الداء.
 
وذكر أن اجراء حملة التلقيح يأتي تطبيقا لقرار الوزارة ادراجه ضمن روزنامة التلاقيح الوطنية، موضحا أن الوزارة ستوفر كافة الكميات المطلوبة لاجراء التلاقيح بكافة الجهات.
 
وشهد مركز رعاية الأم والطفل بحي الزهور اقبالا مكثفا من طرف الأولياء الذين وفدوا مرفوقين بأبنائهم، وسط اجراءات صحية اتخذتها ادارة المركز في اطار التوقي من كورونا المستجد.
 
من جهتها، ذكرت الطبيبة المختصة في أمراض الأطفال آمنة البركاوي في تصريح لوات، أن المركز قام باعتماد تطبيقة أعدتها وزارة الصحة لابلاغ الأولياء بموعد انطلاق الحملة مشيرة الى أن المركز، الذي يخضع لاشراف مستشفى الأطفال البشير حمزة، يؤمن سنويا معدل للتلاقيح ضد عدة أمراض لأكثر من 20 ألف طفل.
 
ويأتي انطلاق حملة التلاقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" سنة بعد ادراجه من قبل وزارة الصحة بالروزنامة الوطنية للتلاقيح بعد أن كان يتم اجراؤه سابقا بالمدارس الابتدائية.
 
واختارت وزارة الصحة مركز رعاية الأم والطفل بحي الزهور الرابع الذي يؤمن خدمات الصحة الوقائية لأكثر من 20 ألف طفل من مناطق حي الزهور والحرايرية بالعاصمة فضاء لانطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ".

مقالات ذات صلة

هذا ما قالته محللة سياسية ايطالية عن الأزمة ...

20 جانفي 2021 10:15

قسم الأخبار- تحدثت المحللة السياسية الإيطالية ڤاليريا

هيئة الوقاية من التعذيب تدعو إلى اعلامها في حال تسجيل ...

20 جانفي 2021 09:14

حقائق أون لاين- دعت الهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب المواطنين والناشطين

وصول باخرة محملة بأكثر من 6 آلاف طن من مادة الأمونيتر ...

20 جانفي 2021 08:19

حقائق أون لاين- ترسو اليوم الاربعاء

طقس اليوم.. هبوب رياح قوية

20 جانفي 2021 08:10

حقائق أون لاين- يتميز طقس اليوم الاربعاء 20 جانفي 2021، ب

مواجهات عنيفة في حي التضامن

19 جانفي 2021 23:48

 حقائق أون لاين- شهدت منطقة حي التضامن الليلة مناوشات بين قوات الأمن وعدد من ...

مواجهات عنيفة بسيدي حسين

19 جانفي 2021 23:09

 حقائق أون لاين- تجددت الليلة المناوشات في منطقة سيدي حسين السيجومي بين قوات ...