21 نوفمبر 2020 21:22

يسبح ضد التيار: شكري العميري يتهجم على زبير بية.. وإقالته جاهزة تنتظر تفعيل القرار

قيصر بن علي-
كان النجم السابق للنجم الرياضي الساحلي زبير بية واضحا وصريحا مع كافة عائلة الفريق حيث أوضح أنه لن يتولى التسيير في الفريق إلا في صورة ترشحه ضمن قائمة انتخابية مشددا على أن دوره في المرحلة الحالية يتوقف عند الاستشارة وتقديم يد المساعدة للنادي الذي صنع مجده.
 
تأكيدات بية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "انستقرام" طيلة المدة الأخيرة كانت في منتهى المسؤولية وكشفت المعدن الكبير للسبعة الحيّة غير أن رئيس فرع كرة القدم شكري العميري واصل تغريده خارج السرب ليسبح ضد تيار صنعه لنفسه بخبطه العشواء.
 
ويمكن التأكيد أن شكري العميري قد فشل في مهامه ذلك أنه طيلة عشرة أشهر عجز عن التعاقد مع مدرب يخلف الاسباني كارلوس غاريدو فورط النجم الساحلي مع قيس الزواغي لتكون الحصيلة انسحابا من ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا في تونس بالذات ثم توديع كأس تونس من الدور الثاني فكانت النتيجة الحتمية اقالة المدرب الذي لم يتوان في اللجوء إلى لجنة النزاعات ليطلب الحصول على مستحقاته إلى نهاية عقده.
 
فشل العميري المستمر تتالى على امتداد أشهر إلى حين التورط مع مهدي النفطي الذي هرب بعد أيام من توقيع العقد نتيجة الفوضى وقلة الاحترافية.. وكنتيجة حتمية للفوضى المستمرة قرر رئيس ليتوال رضا شرف الدين أن يتحمل مسؤولياته أخيرا فلجأ إلى العارفين بالتسيير والشؤون الرياضية ليكثف من اتصالاته بحسن الشواش وفؤاد وزبير بية لإنهاء الأزمة.
 
اتصالات لم ترق للعميري خصوصا أنها أثمرت مفاوضات مع مدربين من بينهم الأرجنتيني غابريال كالديرون فضلا عن أسماء أخرى وهو ما جعله يهاجم زبير بية بأسلوب جعله محل انتقاد جماهير الفريق.
 
وقال العميري إنه يفضل العمل والمفاوضات بدل نشر صور المدربين على "الانستقرام" في حين أنه طيلة 10 أشهر لم ينجح في التعاقد مع مدرب يمكن أن يستمر على رأس المقاليد الفنية لليتوال كمدرب قار.
 
بقي أن نشير أن تجاوزات العميري وفشله المستمر قد دفع رضا شرف الدين إلى التفكير في إقالته قبل أن يأتي ضغط الأنصار في اليومين الماضيين ليجعل من إنهاء مهامه مسألة وقت لا غير وهو ما يدل عليه تصريح شرف الدين للجماهير في جلسته معهم قبل أيام حينما أكد صراحة أنه لم يعد يثق في رئيس الفرع.
 

مقالات ذات صلة

بعد مختار بلخيثر: النادي الإفريقي يستعد لغلق 5 نزاعات ...

10 افريل 2021 23:27

ضبطت هيئة النادي الإفريقي استراتيجية عمل تهدف إلى غلق الملفات غير الثقيلة ...

النادي الصفاقسي: الهمامي ثابت في وسط الميدان.. شواط على ...

10 افريل 2021 22:01

أنهى النادي الرياضي الصفاقسي تحضيراته مساء اليوم السبت 10 أفريل 2021 استعدادا ...

النجم الساحلي: الدريدي يستقر على ثلاثي في المحور.. ...

10 افريل 2021 21:02

أعلن الإطار الفني للنجم الرياضي الساحلي مساء اليوم السبت 10 أفريل 2021 عن قائمة ...

ابطال افريقيا: الترجي يتعادل مع مولودية الجزائر.. ...

10 افريل 2021 19:13

تعادل الترجي الرياضي التونسي مع مولودية الجزائر مساء اليوم بملعب حمادي العقربي ...

دورة شارلستون للتنس: خروج أنس جابر من نصف النهائي

10 افريل 2021 18:17

انهزمت لاعبة كرة المضرب التونسية انس جابر ( المصنفة 28 عالميا) مساء اليوم في نصف ...

الجنة الوطنية الأولمبية التونسية تعقد جلستها العامة ...

10 افريل 2021 15:56

عقدت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، اليوم السبت، جلستها العامة العادية ...