20 نوفمبر 2020 14:29

في اجتماع طارئ: الجامعة ترفع عدد الانتدابات.. ترصد مساعدات بالمليارات.. وتخفض اجور اللاعبين والمدربين

قيصر بن علي-

عقد المكتب الجامعي لكرة القدم اليوم الجمعة 20 نوفمير 2020 اجتماعا عن بعد خصصه للنظر في وضعيات مختلف البطولات بالإضافة إلى إصدار مجموعة من القرارات لفائدة الأندية تماشيا مع الوضع الرياضي الصعب الذي فرضه انتشار فيروس "كورونا".

 

وتمحورت أهم القرارات حول رصد مساعدات للأندية بقيمة 2.5 مليون دينار لفائدة الأندية في مختلف الرابطات مع إصدار توصية بتخفيض أجور اللاعبين والمدربين إلى النصف بالنسبة لشهري أكتوبر ونوفمبر.

 

كما أجرت الجامعة التونسية لكرة القدم تعديلا على قانون الانتدابات حيث تم الترفيع فيها بانتدابين إضافيين أي من 8 لاعبين بين سوقي الانتقالات إلى 10 صفقات علاوة عن إلغاء بطولات الشبان للموسم الحالي.

 

ووجهت الجامعة نداء إلى وزارة شؤون الشباب والرياضة لتفي بالتزاماتها المالية تجاه الأندية لمساعدتها على مجابهة الأزمة كما دعت البلديات والسلطات الجهوية إلى القيام بواجبها في إسناد الفرق نظرا لدورها في تأطير الشباب.

 

وفي ما يلي كل القرارات التي اتخاذها:

- إلغاء جميع المسابقات الرسمية بالنسبة للشبان والخاصة بموسم  2020-2021.

- عدم استغلال جميع المراكز الإقليمية والجهوية الخاصة بالشبان وذلك بالنسبة إلى موسم 2020-2021 .

- توصية بتخفيض آجور اللاعبين المحترفين والمدرّبين بنسبة 50 % وذلك بالنسبة إلى شهري أكتوبر ونوفمبر 2020.

- صرف مبلغ قدره 1,5 مليون دينار يقع توزيعه كما يلي :

• صرف منحة قدرها 50 ألف دينار بالنسبة إلى كل فريق من الرابطة المحترفة الأولى تقلّ موارده خلال الموسم الفارط عن 4 مليون دينار. 

• تخصيص مبلغ مالي قدره مليون دينار سوف يقع صرفه لفائدة أندية الرابطة المحترفة الثانية و كرة القدم هواة و كرة القدم النسائية .

- تنظيم اجتماع عن بعد مع أندية الرابطة المحترفة الثانية لدراسة مشروع نظام المسابقات الخاص بالموسم القادم ومشروع الرزنامة الخاصة بكل نظام.

- تنظيم اجتماعات عن بعد مع أندية مختلف أقسام كرة القدم هواة وكرة القدم النسائية لدراسة مشروع نظام المسابقات الخاصة بكل قسم ومشروع الرزنامة الخاصة به.

- دعوة وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني إلى صرف  مستحقات كل الأندية حسب الميزانية المبرمجة قبل انطلاق بطولة موسم 2019-2020 والدعوة إلى عقد اجتماع قصد النقاش وتحديد المنح الخاصة بالأندية بالنسبة إلى الموسم الجديد 2020-2021 .

- دعوة كل الولايات والبلديات إلى مساعدة مختلف الجمعيات وذلك بصرف المنح الخاصة بها والتي تتماشى مع الدور الإجتماعي والتأطيري الهام التي تقوم بها الجمعيات الرياضية في كل الجهات.

- بالرغم من متخلّدات التلفزة الوطنية التونسية والتي بلغت حدود 3,5 مليون دينار، وبالرغم من متخلّدات شركة النهوض بالرياضة والتي بلغت إلى حد الآن 3,5 مليون دينار، وبالرغم  من التأخير في استخلاص بعض المستشهرين، فقد قامت الجامعة التونسية لكرة القدم بصرف العديد من المبالغ من خزينتها الخاصة وسوف تواصل دعمها للجمعيات على أن يتم تحديد بقية  المبالغ الخاصة بموسم 2020-2021 خلال الفترة القادمة بعد تحديد نظام كل بطولة وموعد انطلاقها.

- نظرا لتأخير إنطلاق البطولة وما سينجر عن ذلك  لاحقا من برمجة رزنامة مضغوطة و إثر دراسة وضعية أغلب الفرق وما لاحظناه من نقص في الزاد البشري لأغلب الفرق نظرًا لتنقل عدد كبير من اللاعبين المحترفين إلى بطولات أخرى ، تقرر  الترفيع في عدد المنتدبين من 8 إلى 10 بالنسبة للرابطة المحترفة

 

مقالات ذات صلة

النادي الإفريقي مهتم بضم المدافع الكونغولي بوبو ...

23 نوفمبر 2020 22:36

لم يتمكن النادي الإفريقي من التعاقد مع المدافع الدولي الموريتاني عبدول با الذي ...

الترجي الرياضي: الهيئة ترفض عرضين لتسريح كوامي بونسو.. ...

23 نوفمبر 2020 15:02

لم يعد متوسط الميدان الغاني كوامي بونسو ضمن مخططات الترجي الرياضي للموسم القادم ...

النادي الصفاقسي: ثلاثية ودية في مرمى البقلاوة.. ...

21 نوفمبر 2020 22:57

تغلب النادي الرياضي الصفاقسي مساء اليوم السبت 21 نوفمبر 2020 على ضيفه الملعب التونسي ...

منتخب الوطني للأواسط: تربص جديد لأبناء الكنزاري.. ...

21 نوفمبر 2020 22:51

يدخل مساء يوم الاثنين منتخب الأواسط (مواليد 2001) في تربص مغلق جديد بالعاصمة سيتواصل ...

الترجي الرياضي: الخنيسي يبحث عن التدارك.. بن رمضان في ...

21 نوفمبر 2020 22:40

تمكن الترجي الرياضي مساء اليوم السبت 21 نوفمبر 2020 من الانتصار على الأولمبي الباجي ...

النادي الإفريقي: الهيئة تطلب تأجيل قضايا اللاعبين.. ...

21 نوفمبر 2020 21:57

تقدم النادي الإفريقي يوم أمس بطلب إلى اللجنة الفيدرالية للنزاعات التابعة للجامعة ...