16 نوفمبر 2020 11:10

الدورة الأولى لـ"تاك تراندز باي تي تي": عن دور التكنولوجيا في التطوير والادماج

 حقائق أون لاين -

افتتحات اتصالات تونس يوم الخميس 6 نوفمبر 2020، سلسلة ندوات عن بعد تحت شعار "Tech Trends by TT"، تهدف إلى متابعة كل المستجدات التي توفرها التكنولوجيات الحديثة وكيفية تطويعها لخدمة المجتمع والاقتصاد.

ومن المنتظر أن يتم تنظيم هذه الندوة بعنوان "الاندماج الرقمي: رافعة اقتصادية واجتماعية ترمي الى تسهيل الوصول الى التكنولوجيا الحديثة"، مرة كل ثلاثة أشهر، على أن يتم بثها على قناة "اليوتيوب" للمشغل الوطني التاريخي.

واعتبر الرئيس المدير العام لإتصالات تونس سمير سعيد في افتتاحه لهذه النسخة الاولى من سلسلة "Tech Trends by TT"، أن التكنولوجيا الحديثة أصبحت محور الحياة اليومية للمواطن التونسي باعتبار أن جل الانشطة أصبحت تمارس عبر التكنولوجيا، قائلا: "ولذلك ارتأينا في إتصالات تونس الانخراط في هذا المسار بهدف مساعدة الافراد على القيام بأنشطتهم على إختلافها بالاعتماد على مزايا التكنولوجيا الحديثة".

ورجح سعيد أن تنظيم مثل هذه الندوة التي تهدف إلى التركيز على الامكانات التي يتيحها الاندماج الرقمي، سيتيح أيضا عديد الفرص لعرض قصص النجاح وتطوير المعارف وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في مجال التكنولوجيات الحديثة وتطويعها لصالح الافراد.

وأقر ر.م.ع اتصالات تونس في هذا الإطار، بالفجوة التي خلقتها تكنولوجيات الاتصال، قائلا: "عندما نرى أن 1% من سكان العالم يملكون 50% من الثروة العالمية وهم يعملون بالأساس في مجال التكنولوجيا، فيجب أن نتساؤل إن كانت هذه التكنولوجيا قوة خير أم قوة شر".

واعتبر في ذات السياق أن التفاوت الذي خلقته التكنولوجيا سواء بين المدن والأرياف أو بين النساء والرجال أو بين الأغنياء والفقراء أو بين الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة لم يعد مقبولا، مشددا على ضرورة تعزيز الجهود المبذولة سواء من طرف الحكومة أو الجمعيات أو شركات الاتصال لتقليص هذه الفجوة واستغلال الفرصة التاريخية التي يقدمها التحول الرقمي أفضل استغلال.

 

 

 

مقالات ذات صلة

أوريدو تنجح في الوصول إلى 24 ولاية خلال حملتها التوعية ...

24 نوفمبر 2020 10:25

أوريدو تنجح في الوصول إلى 24 ولاية خلال حملتها التوعية ضد "كوفيد 19" (فيديو)

الشركة التونسية الناشئة Dabchy ضمن شركات متوَجة في ...

17 نوفمبر 2020 13:09

حقائق اون لاين- اعلن الصندوق الإستثماري Orange Ventures خلال شهر جوان الفارط عن فتح باب ...

شركة بن جمعة موتورز تعرض سيارة MINI Countryman

17 نوفمبر 2020 11:10

حقائق اون لاين- تعلن شركة بن جمعة موتورز المورّد والوكيل الرسمي لسيارات BMW وMINI في ...

"بدّل" تثير التساؤلات!

16 نوفمبر 2020 11:28

"بدّل" تثير التساؤلات

وزير الصحة يسلم جائزة على بوسنينة لمخابر سيف لسنة 2020

09 نوفمبر 2020 11:55

حقائق أون لاين- تم مساء الجمعة 6 نوفمبر 2020، تسليم جائزة على بوسنينة

اتصالات تونس تحذّر من تحيّل يمارس باسمها

04 نوفمبر 2020 12:21

حقائق أون لاين- حذرت اتصالات تونس في بلاغ صادر اليوم