17 اكتوبر 2020 21:32

افتتاح اول مؤسسة اعلامية عربية في اسبانيا

حقائق أون لاين-
أقيمَ مساء الأربعاء 14 أكتوبر حفل إفتتاح مؤسسة “صدى إسبانيا بالعربي ” أول مؤسسة إعلامية عربية مهنية في المملكة الإسبانية.
وشارك في الحفل بالحضور الشخصي والفعلي في مقر المؤسسة بمدريد كل من عميد السفراء العرب “كفاح عودة”، وسفير جامعة الدول العربية في إسبانيا “بشار ياغي”، وعضو البرلمان الإسباني الأسبق “محمد الشايب” والإعلامية الإسبانية “إستير فاسكويز”، ورئيس المنتدى الثقافي العربي الإسباني “عبدالوهاب التونسي”، وعدد من المهنيين والصحفيين الإسبان و العرب.
وكانت هناك مشاركة عبر منصة المؤسسة على تطبيق “زوم” من جمع كبير من المهتمين والصحفيين والإعلاميين وذلك إلتزاماً بالإجراءات الإحترازية المتعلقة بجائحة كورونا في إسبانيا.
وانطلق الحفل بكلمة ترحيبية من عريفة الحفل “وفاء الملا”  تلاها كلمة تعريفية من مدير عام المؤسسة الدكتور “فادي سلفيتي” عن المؤسسة وأهدافها.
ومن جهته أكد السفير”عودة” في كلمته علي أهمية الإعلام ، ودوره المركزي في التعريف الحقيقي بالقضايا العربية كما وتمنى لهذه المؤسسة الوليدة أن تكون خير منبر للعرب في إسبانيا.
وبدوره أوضح السفير “ياغي” في كلمته بأن دور المؤسسة في إستعادة زهو الثقافة العربية من خلال التاريخ المشترك للأمتين مهم للغاية وضروري، أما النائب ” الشايب” فقد بيّن مدى أهمية دور العرب في الحياة الإجتماعية والسياسية بإسبانيا، كما وأكد على ضرورة أن تقوم المؤسسة بدورها النبيل في تحسين الصورة الذهنية للإسبان والغرب عن العرب.
وأكدت الإعلامية “فاسكويز”على أهمية هذا الحراك الإعلامي المؤسسي الذي طال انتظاره حسب قولها.
وفي الختام كانت كلمة عبد الوهاب التونسي الذي نوه إلى ان مباردة صدى اسبانيا بالعربي فكرة صائبة كوننا في امس الحاجة لنقل أخبار اسبانيا من اسبانيا لأنه يقال ان الاسبان لديهم القليل من المعلومات عن العرب والعكس.

مقالات ذات صلة

الكشف عن وجود دبابير قاتلة

25 اكتوبر 2020 15:02

 قسم الأخبار- تمكن عمال في وزارة الزراعة الأميركية يرتدون بزات واقية من القضاء ...

الكرملين يعلق على اعتزال حبيب

25 اكتوبر 2020 13:08

الكرملين يعلق على اعتزال حبيب

الكشف عن إصابة حبيب بمرض فيروسي

25 اكتوبر 2020 10:48

الكشف عن إصابة حبيب بمرض فيروسي

دراسة تتنبأ بـ"زمن ما بعد كورونا": زواج أقل ...

24 اكتوبر 2020 22:25

قسم الاخبار- توقع خبراء أن تؤدي التداعيات النفسية لفيروس كورونا المستجد إلى ...

مشروع "الإعلام يحب التكنولوجيا" يقيم شراكة مع ...

23 اكتوبر 2020 12:42

 حقائق أون لاين- تعبّر مبادرة الإعلام يحب التكنولوجيا " MEDIA LOVES TECH " عن سعادتها ...

بسبب مقاطع "خادشة ومحرضة على الفجور".. القبض على ...

23 اكتوبر 2020 09:17

بسبب مقاطع "خادشة ومحرضة على الفجور".. القبض على فنانة عربية في الكويت!