12 اكتوبر 2020 19:31

كوفيد19/ تصنيف 10 معتمديات إضافية كمناطق ذات خطورة

قسم الأخبار-

 أعلنت وزارة الصحة، مساء الاثنين، أن تقييما شاملا لكل المعتمديات قام به "المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة" بتاريخ 12 أكتوبر، في إطار المتابعة الدوريّة لتفشي وباء "كورونا"، أفضى إلى حصر 10 معتمديات إضافية كمناطق ذات خطورة انتشار مرتفعة.

وتضم قائمة المعتمديات العشر المصنفة كمناطق ذات خطورة انتشار مرتفعة للوباء، وفق ما جاء في بلاغ للوزارة، كلا من صفاقس المدينة، وصفاقس الغربية، وصفاقس الجنوبية، وساقية الزيت، وساقية الداير، وقرقنة، ودار شعبان، وقربة، وبني خلاد، والحمامات.
وأفادت الوزارة أنها قد أحالت هذه القائمة إلى السلطات الجهوية المعنية، قصد تطبيق الإجراءات الصحية والأمنية التي تم إقرارها في مجلس الوزراء المضيّق المنعقد يوم 3 أكتوبر 2020.
يذكر أن التقييم الشامل الذي أجراه المرصد بتاريخ 9 أكتوبر الجاري، كان قد أفضى إلى تصنيف 6 ولايات ذات خطورة انتشار مرتفعة لـكورونا وهي أريانة وبن عروس وتونس ومنوبة وسوسة والمنستير، إضافة الى 26 معتمدية.
يشار إلى أن المجلس الوزاري المضيق الملتئم السبت 3 أكتوبر 2020 حول تطورات الوضع الوبائي في تونس، قد أقر تدابير خاصة بالمناطق ذات خطورة الانتشار المرتفعة لفيروس كورونا، تتمثل بالخصوص في تطبيق الحجر الصحي الجهوي لمدة 15 يوما، مع فرض حظر الجولان بالجهة ومنع التنقل خارجها، وتعليق صلاة الجمعة، علاوة على إلزامية ارتداء الكمامة بما في ذلك بالفضاءات المفتوحة، وضمان استمرارية العمل بالمؤسسات التربوية، والتكوينية، والاجتماعية، والتعليم العالي والبحث العلمي، مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية الموضوعة للغرض.
وتقرر أيضا بالمناطق ذات خطورة الانتشار المرتفعة، الاقتصار بالنسبة للمقاهي وقاعات الشاي والمطاعم، على بيع المأكولات والمشروبات المعدّة للاستهلاك خارج المحل، مع منع الاستهلاك على عين المكان، والقيام بحملات التنظيف والتعقيم بجميع الفضاءات والأماكن العامة، وذلك بصفة دورية من قبل المصالح المعنية.

 

مقالات ذات صلة

صفاقس: تواصل إخماد النيران بنقطة التجميع المؤقتة ...

27 نوفمبر 2021 21:36

 قسم الأخبار- تتواصل عملية اخماد النيران التي اندلعت منذ مساء امس الجمعة، ...

قرار جديد للجنة العلمية يخص الجرعة الثالثة من لقاح ...

27 نوفمبر 2021 20:18

 قسم الأخبار- قررت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، السبت 27 نوفمبر 2021، ...

وزارة الصحة تدعو الى اليقظة والحذر إثر ظهور سلالة ...

27 نوفمبر 2021 18:19

 قسم الأخبار- أكد عضو اللجنة العلمية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، أمين فوزي ...

الطبوبي يكشف عن موعد إمضاء اتفاقية زيادة الأجور في ...

27 نوفمبر 2021 16:35

 قسم الأخبار- قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي ...

وزارة الصحة تعلن عن شروط قبول الوافدين على تونس

27 نوفمبر 2021 15:48

 قسم الأخبار- اعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن شروط قبول الوافدين على تونس عبر ...

بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس بلدية المهدية بسبب ...

27 نوفمبر 2021 15:19

 قسم الأخبار- أصدرت دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بالمنستير اليوم السبت 27 ...