01 اكتوبر 2020 22:49

وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس النجم الساحلي بخصوص تهيئة الملعب الأولمبي بسوسة

قسم الرياضة-
مثلت متابعة مشروع توسعة وتهيئة الملعب الأولمبي بسوسة ومدى تقدم سير الأشغال والسُبل الكفيلة لاستكمال انجاز هذا المشروع الرياضي في أجاله وموعده المحدد محور استقبال وزير الشباب والرياضة والادماج المهني كمال دقيش صباح اليوم الخميس لرئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين.
 
وأكد الوزير بالمناسبة حرصه على إستكمال أشغال كل المشاريع الرياضية المبرمجة لوضعها حيز الاستغلال معتبرا اياها من أولويات استراتيجية العمل صلب الوزارة.
 
ويذكر ان رئيس لجنة الشباب والرياضة ببلدية سوسة خميس بن فطوم كان قد كشف يوم 15 سبتمبر الجاري " ان انتهاء الاشغال بالملعب الاولمبي بسوسة ستكون رسميا في سبتمبر 2021 وذلك بسبب التأخير الذي فرضه توقف العمل اثر تفشي فيروس كورونا " موضحا " أن الاشغال تسير اليوم بصورة طبيعية .. وانه سيتم تدشين الملعب باقامة حفل ضخم في قيمة النجم الساحلي وبحضور فريق أوروبي كبير سيواجه النجم في مباراة احتفالية ستكون الاولى على ارضية الملعب في حلته الجديدة " .
 
كما أكد انه "لم يتم الى حد هذه اللحظة اختيار الاسم الجديد الذي سيحمله الملعب الاولمبي بسوسة في المستقبل .. والأولوية المطلقة حاليا هي لانهاء الاشغال في موعدها المحدد" مشددا على انه " سيتم التشاور مع ادارة النجم الساحلي بخصوص التسمية الجديدة للملعب التي ستستجيب لكافة الاجراءات القانونية التي يتم ضبطها عند تسمية المنشأت الرياضية والعمومية في تونس" .
 
وجدير بالتذكير ان رئيس الحكومة الاسبق يوسف الشاهد كان قد اعلن في مارس 2019 خلال زيارة اداها الى مدينة سوسة عن انطلاق اشغال توسعة وتهيئة الملعب الاولمبي بسوسة بداية من 25 مارس بتكلفة تقدر ب 32 مليون دينار الى جانب الشروع في اشغال انجاز المسبح البلدي بداية من يوم 15 مارس بتكلفة قدرها 13 مليون دينار" .
 
وتتمثل اشغال تهيئة الملعب الاولمبي بالخصوص في توسعة المدارج المغطاة والمدارج الجانبية علما وان طاقة الاستيعاب الحالية تبلغ 23176 متفرج وطاقة الاستيعاب المبرمجة بعد استكمال الاشغال 40000 متفرج .
 
كما ستتم اعادة تهيئة حجرات الملابس والوحدات الصحية للجمهور مع احداث 22 مقصورة وتجديد كلي لشبكات الكهرباء والسلامة والحماية من الحرائق مع تهيئة الفضاء الخارجي للملعب .

مقالات ذات صلة

مواصلا تصريحاته الغريبة: رئيس الاتحادية الجزائرية ...

27 اكتوبر 2020 22:17

واصل رئيس الاتحادية الجزائرية خير الدين زطشي تخبطه في تصريحات لا قيمة لها قانونيا ...

في صفقة مدوية: الترجي يتعاقد مع فاروق بن مصطفى.. ورامي ...

27 اكتوبر 2020 19:30

تعاقد الترجي الرياضي مع الحارس الدولي التونسي فاروق بن مصطفى لمدة موسمين في صفقة ...

وزير الرياضة يعتبر تجميد الجامعة للشابة غير قانوني.. ...

26 اكتوبر 2020 23:06

قال وزير شؤون الشباب والرياضة والإدماج المهني كمال دقيش مساء اليوم الاثنين 26 ...

الترجي الرياضي: الجريدي يواصل الغياب.. المدب في الحجر ...

26 اكتوبر 2020 21:38

واصل الحارس رامي الجريدي التغيب عن تدريبات الترجي الرياضي بعد نهاية عقده في موفى ...

النادي الإفريقي: وديتان في البرنامج.. المغزاوي مدربا ...

26 اكتوبر 2020 20:31

ينتظر أن يجري النادي الإفريقي يوم الخميس المقبل أول مباراة ودية استعدادا للموسم ...

النادي الإفريقي: الوسلاتي والهمامي ينضمان إلى ...

26 اكتوبر 2020 16:21

استأنف النادي الإفريقي اليوم تحضيراته استعدادا لاستئناف النشاط فيما ارتفع عدد ...