28 سبتمبر 2020 11:31

ادفانس تونس تطلق برنامج تمويل مميز لدعم ألف باعث مشروع

 حقائق أون لاين -

أطلقت "Advans Tunisie" رسميًا، وهي مؤسسة للتمويل الصغير تدعم باعثي المشاريع والفلاحين التونسيين بقروض تتلائم مع احتياجاتهم، برنامجها لدعم حرفائها "3 مرات 100٪": 100٪ عن بعد، 100٪ على القياس، 100 ٪ مجاني في سياق أزمة ما بعد كوفيد-19، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد يوم 25 سبتمبر 2020 في مقرها، لتأكيد مكانتها كلاعب رئيسي في التنمية الاقتصادية والمالية.

وحضر حفل الافتتاح سفير بلجيكا في تونس "Christophe de BASSOMPIERRE"، وممثل عن هيئة مراقبة التمويل الصغير وأعضاء مجلس إدارة شركة "AdvansTunisie" فرج حبيّب.

استفاد هذا المشروع، الذي يعد جزءًا من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة لشركة "AdvansTunisie"، من دعم المانحين الدوليين الذين مولوا البرنامج، بما في ذلك على وجه الخصوص "Swiss Capacity Building Facility" ( SCBF) والشركة الهولندية لتمويل التنمية (FMO) وبرنامج "SANAD" الذي يدعم الشركات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بالإضافة إلى دعم "العمل التضامني البلجيكي الذي يسنده مجلس الحوكمة الاقتصادية البلجيكي التونسي (CGEBT)".

برنامج ذو تأثير اجتماعي واقتصادي قوي

تم تصميم البرنامج بالشراكة مع "Tamss" (الجمعية التونسية للتصرف و التوازن الاجتماعي) و"Ademe" (الجمعية التونسية لتنمية المشاريع الصغرى)، وهما جمعيتان تعملان في تدريب ودعم باعثي المشاريع، ويركز البرنامج على الانتعاش الاقتصادي لنشاط الحرفاء، والاحتفاظ بالشغل، وتنمية المهارات الفنية والإدارية لباعثي المشاريع والإنصات الفعال لهم لمساعدتهم على التعامل مع الجوانب العاطفية والنفسية التي يمكن أن تضعهم تحت المحك في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأكد "Brieuc Cardon"، المدير العام لشركة "Advans Tunisie" قائلا: "يؤكد برنامج الدعم المخصص الذي نطلقه اليوم مع شركائنا "Ademe" و "Tamss" التزامنا بأن نكون في جميع الظروف، جنبًا إلى جنب مع باعثي المشاريعو الفلاحين التونسيين من خلال تزويدهم بالحلول المالية وغير المالية".

برنامج مبتكر وخطوة أولى في رقمنة الخدمات غير المالية

يستخدم برنامج الدعم عن بُعد بنسبة 100٪ الأدوات الرقمية لتسهيل وتبسيط الوصول إلى التدريب الفردي لأصحاب المشاريع الصغيرة مع ضمان جودة تدريب عالية المستوى بفضل خبرة المدربين المهنيين.

ويتيح استخدام منصة "WikiFlow" الرقمية (التي طورتها شركة Wikiflow البلجيكية) إمكانية الحصول على ملف رقمي وفريد لكل حريف مع الإطلاع على وضعه في الوقت الفعلي في كل مرحلة من مراحل الدعم.

تطمح "Advans Tunisie" إلى تطوير هذا النوع من الدعم من أجل إفادة عدد كبير من باعثي المشاريع والفلاحين التونسيين. وستشكل هذه التجربة الأولى من الدعم عن بُعد بنسبة 100٪ الأساس للمرافقة الرقمية المشخصة على المدى المتوسط التي ستسمح للحرفاء بالنفاذ إلى محتوى مشخصفي أي وقت (المشورة، والتدريب، والشهادات، والاختبارات…) انطلاقا من تطبيقات الهاتف الجوال المستقبلية التي تقدمها "Advans Tunisie".

معلومات عن "Advans Tunisie"

تعمل شركة "AdvansTunisie" في مجال التنمية الاقتصادية لتقديم قروض بسيطة وملائمة لباعثي المشاريع (الشركات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة) والتي غالبًا ما يتم استبعادها من النظام المالي التقليدي، من أجل دعم أنشطتها، في مجال التجارة والتنمية الفلاحية والحيوانية وخدمات المطاعم وغيرها... ويبلغ الحد الأقصى للقرض المسند 40 ألف دينار تونسي لقروض باعثي المشاريع. كما يتم تقديم أنواع أخرى من القروض، على سبيل المثال: القروض الفلاحية أو قروض تحسين المعيشة، بما في ذلك القروض المدرسية والسكن.

يبلغ رأسمال "Advans Tunisie" عشرين مليون دينار تونسي، وهي عضو في مجموعة "Advans"، وهي شبكة دولية للتمويل الصغير جدا، تأسست في تسعة بلدان (كمبوديا والكاميرون وغانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكوت ديفوار وباكستان ونيجيريا وميانمار وتونس). و تم إنشاء المؤسسة سنة 2013 (وأصبحت تنشط بداية من شهر مارس 2015) بمبادرة من "Advans SA"، وبدعم من المستثمرين والشركاء الدوليين والتونسيين.

وحصلت مؤسسة "Advans Tunisie" على موافقة وزارة المالية، تشغل 415 شخصًا ولديها 15 فرعًا يتعامل مع أكثر من 16 ألف حريف، وضع على ذمتهم مبلغ 95 مليون دينار تونسي خلال سنة 2020. أما على الصعيد العالمي، توظف شركة "Advans" أكثر من 7 آلاف موظف وتتعامل مع أكثر من مليون حريف.

 
 

مقالات ذات صلة

اتصالات تونس تساند الطلبة في ظل أزمة كورونا

22 اكتوبر 2020 11:32

اتصالات تونس تساند الطلبة في ظل أزمة كورونا

أوريدو تدعم الأبطال في محاربتهم لكوفيد-19

22 اكتوبر 2020 11:18

أوريدو تدعم الأبطال في محاربتهم لكوفيد-19

اورنج تتبرع بمعدّات ومستلزمات طبيّة للحماية والوقاية ...

21 اكتوبر 2020 16:52

حقائق اون لاين- في إطار مواصلة مبادراتها الرامية إلى معاضدة المجهود الوطني في ...

الولايات المتحدة تقوم بتعبئة أكثر من 31 مليون دولار ...

20 اكتوبر 2020 17:30

حقائق اون لاين- تعمل حكومة الولايات المتحدة عبر الوكالة الأمريكية للتنمية ...

أورنج تونس تطلق عروضا حصرية جديدة

12 اكتوبر 2020 15:18

أورنج تونس تطلق عروضا حصرية جديدة

حملة "نحب نقرى": عن دور اتصالات تونس والمجتمع ...

12 اكتوبر 2020 13:21

حملة "نحب نقرى": عن دور اتصالات تونس والمجتمع المدني في الحد من الانقطاع الدراسي ...