15 سبتمبر 2020 08:31

قبل أقل من 24 ساعة: تأجيل العودة المدرسية بعدة مؤسسات تربوية حول الجمهورية

 حقائق أون لاين -

اتخذت عدة جهات في ولايات مختلفة من الجمهورية قبل أقل من 24 ساعة، قرار تأجيل العودة المدرسية التي يفترض أن تنطلق اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020، بكافة مناطق الجمهورية بصفة تدريجية وفق رزنامة حددتها وزارة التربية، لضمان أقصى درجات التوقي من انتشار العدوى بفيروس كورونا في صفوف الإطارين الإداري والتربوي والتلاميذ، حسب تقديرات الوزارة.

ولكن يبدو أن تقديرات نقابات التربية في حاجب العيون بالقيروان واللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا في قبلي والمندوبية الجهوية للتربية بالمنستير واللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بالقصرين جاءت عكس تقديرات وزارة التربية، إذ فرضت تطورات الوضع الوبائي بكل منطقة اتخاذ قرار تأجيل العودة المدرسية بأسبوع في بعض المدارس ولأجل غير مسمى في أخرى.

ففي حاجب العيون تقرر تأجيل العودة المدرسية بأسبوع بداية من تاريخ اليوم، وذلك بسبب ما اعتبرته نقابات التربية بالجهة وضعا وبائيا متسما بالغموض وتردي ظروف العمل بالمؤسسات التربوية.

من جهتها قررت اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا في قبلي، تأجيل العودة المدرسية بأسبوع لتلاميذ منطقة تنبيب بسبب فيروس كورونا الذي أصاب مؤخرا عددا من الأشخاص في الجهة، حيث سيتم خلال هذا الأسبوع القيام بتقصي شامل لفيروس كوفيد 19 والوقوف على الحالة الصحية للتلاميذ.

كما أعلنت المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير تأجيل العودة المدرسية بالمؤسسات التربوية مرجع نظر بلدية منزل نور إلى 21 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار متابعة تطور الوضع الوبائي لانتشار فيروس كورونا المستجد بهذه المدينة، على أن تستأنف العودة المدرسية بعد أسبوع بشكل طبيعي.

اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس "كورونا" بولاية القصرين هي الأخرى اتخذت جملة من الإجراءات للتوقي من انتشار عدوى هذا الوباء، تزامنا مع العودة المدرسية، وذلك بناء على حالات الإصابة التي تم تسجيلها مؤخرا في مختلف مناطق الجهة، وخاصة معتمديات تالة وسبيطلة وجدليان.

وتتمثل هذه الاجراءات بالاساس في تأجيل العودة المدرسية بمنطقتي سيدي محمد من معتمدية تالة والوساعية من معتمدية سبيطلة (ابتدائي وإعدادي وثانوي) إلى حين صدور نتائج التحاليل المرفوعة من قبل الإادارة الجهوية للصحة، فيما سيتم اتخاذ القرار المناسب بخصوص معتمدية جدليان بعد صدور نتيجة التحاليل المخبرية الخاصة بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

عقوباتها تستوجب السجن: الفصل في 433 قضية اغتصاب

01 اكتوبر 2020 12:16

 بسام حمدي- باتت جرائم الاغتصاب من أكثر القضايا المطروحة في المجتمع التونسي ...

مضى عامان على غلقها: الخارجية توضّح بخصوص غلق قنصليتها ...

01 اكتوبر 2020 11:43

مروى الدريدي- اشتكت الجالية التونسية المقيمة بأستراليا من تواصل

لأول مرة بعد الثورة: ارتفاع قياسي للاحتياطي من العملة ...

01 اكتوبر 2020 10:51

 بسام حمدي- ارتفعت قيمة الموجودات الصافية من تونس من  العملة الأجنبية خلال ...

خلف لطفي زيتون: من هو المستشار السياسيّ الجديد لراشد ...

30 سبتمبر 2020 17:21

حقائق أون لاين- قرر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

كورونا والكذبة الكبرى

30 سبتمبر 2020 16:20

يسرى الشيخاوي- فيما تتناثر أخبار الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا اللعين، ...

تطورات الحالة الوبائية في أريانة

30 سبتمبر 2020 15:12

تطورات الحالة الوبائية في أريانة