14 جويلية 2020 06:21

أوغلو ينتقد أردوغان.. تعيين الأقارب في المناصب

 قسم الأخبار-

اتهم رئيس وزراء تركيا الأسبق، أحمد داود أوغلو، رئيس  بلاده رجب طيب أردوغان، بالتخلي عنه، مؤكدا أنه أراد منه "الطاعة العمياء فقط لا غير".
 
وخلال مشاركته في مقابلة مع الإعلامي المعروف فاتح آلتايلي اليوم، على قناة "خبر ترك"، أجاب داود أوغلو رئيس حزب المستقبل المعارض، عن سؤال حول ما إذا كان قد عقد النية على مغادرة حزب العدالة والتنمية وقت استقالته من منصبه كرئيس للوزراء قائلا: "لم أترك قضيتنا بل إن حزب العدالة والتنمية هو الذي تركها وتخلى عنها. لا زلت متمسكا بدعوانا وقضيتنا، بينما هم تخلوا عنها. قضيتنا تكمن في الشفافية وهو ما عليه حزب المستقبل الآن، فيما يفتقر حزب العدالة والتنمية الذي تركته إليها. القضية تكمن في البعد عن الترف والرفاهية، وهو الأمر الذي يمثله اليوم حزب المستقبل ويغيب عن حزب العدالة والتنمية".
 
وكشف داود أوغلو أيضا أنه أبلغ أردوغان آنذاك، أن حزب العدالة والتنمية والدولة يسيران في الاتجاه الخاطئ، وأنه على الرغم من كل هذا لم يستقِل من العدالة والتنمية، بل إن قيادة الحزب هي التي قامت بفصله من الحزب، وقال: "ماذا أراد مني حزب العدالة والتنمية وأردوغان أن أفعل؟ لم يطلبا مني شيئا سوى الطاعة العمياء"، وفق قوله.
 
وواصل داود أوغلو حديثه قائلا: "قضيتنا تكمن في عدم تعيين الأقارب والأبناء في المناصب الحكومية، وهو ما لم يعد حاضرا في حزب العدالة والتنمية. القضية هي مكافحة الفساد وهي ما نراه اليوم في حزب المستقبل ولم نعد نراه عند حزب العدالة والتنمية. القضية هي التصدي للأمور بالقوانين وهو ما يفعله حزب المستقبل اليوم ويغيب عن حزب العدالة والتنمية. لم أترك قضيتنا بل العدالة والتنمية هو من تخلى عنها وضرب بجميع قيم قضيتنا ورسالتنا عرض الحائط".
 
وعقب قرار صدر عن مجلس حزب العدالة والتنمية، بإحالته إلى اللجنة التأديبية، انشق داود أوغلو عن حزب العدالة والتنمية، ليؤسس عقب ذلك حزب المستقبل نهاية العام الماضي، وتبعه نائب رئيس الوزراء الأسبق على باباجان الذي أسس مطلع هذا العام حزب الديمقراطية والتقدم، الأمر الذي أحرج أردوغان كثيرا وكشف تخلي رفاق الدرب عنه.
 
المصدر: روسيا اليوم

مقالات ذات صلة

حقن ابنة بوتين باللقاح الجديد المضاد لكورونا

11 اوت 2020 15:58

 قسم الأخبار-  أكدت روسيا الثلاثاء نجاحها في تطوير اللقاح الأول ...

منظمة الصحة العالمية تعلن موقفها بشأن اللقاح الروسي ...

11 اوت 2020 14:14

قسم الأخبار- علّقت منظمة الصحة العالمية بحذر على إعلان روسيا الثلاثاء التوصل ...

فيروس جديد في الصين يقتل 7 أشخاص.. وتحذير من وباء محلي

11 اوت 2020 10:24

فيروس جديد في الصين يقتل 7 أشخاص.. وتحذير من وباء محلي

ابنة بوتين ضمن من تم حقنهم به: روسيا تطور أول لقاح ضد ...

11 اوت 2020 10:01

ابنة بوتين ضمن من تم حقنهم به: روسيا تطور أول لقاح ضد كورونا

فيديو: مسلح يجبر ترامب على قطع مؤتمره الصحفي بالبيت ...

11 اوت 2020 08:44

فيديو: مسلح يجبر ترامب على قطع مؤتمره الصحفي بالبيت الأبيض؟!

الحكومة اللبنانية تقرر الاستقالة

10 اوت 2020 16:36

 قسم الأخبار- قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن اليوم الاثنين إن من المقرر أن ...