13 جويلية 2020 11:00

منصر: النهضة هي أكبر الأحزاب في البلاد وأكثرها كرما

 حقائق أون لاين -

نشر الناشط السياسي عدنان منصر على الفايسبوك نصا ساخرا من موقف حركة النهضة ورئيسها في المشهد السياسي وأساسا البرلماني خاصة بعد تأكيد إيداع عريضة سحب الثقة من الغنوشي اليوم، قائلا: "النهضة هي أكبر الأحزاب في البلاد، وأكثرها كرما: فهي تقدم من الهدايا لخصومها ما يجعلهم مدينين لها لآخر أعمارهم! بسبب تلك الهدايا، لا تنفك الغيوم تتلبد في سمائها، إلى الحد الذي لم تعد معه مهددة بعزل رئيسها من سدة المجلس فقط، وإنما إخراجها من الحكومة أيضا".

واعتبر منصر أن النهضة اتبعت "مسارا من الإذلال كان بالإمكان تلافيه بشيء من الحكمة لو أرادت"، متوقعا بلوغ عريضة سحب الثقة من الغنوشي النصاب المطلوب في التصويت.

وفي تعليقه على الإعلان عن إطلاق مشاورات من أجل حكومة جديدة، بيّن عدنان منصر أن قرار النهضة هذا قد وحد أحزاب الحكومة الأخرى فيما بينها، بما يجعل المشهد ينقسم بصفة عمودية وباتة، والنهضة لا تجد في هذه المعركة سوى حليف ثابت واحد، وهو إئتلاف الكرامة، مضيفا: "هذا قليل جدا للإنتصار في معركة بهذا الحجم".

وعدّد منصر ما وصفها بالأخطاء التي ارتكبتها النهضة في حق مسيرتها السياسية، على غرار "قربها من ائتلاف الكرامة والسماح لرئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني بالظهور الاعلامي وهتك أعراض خصومها ومنتقديها بلا حسيب ولا رقيب".

ولم ينتقد منصر في تدوينته النهضة فقط، بل طال انتقاده حتى حزب التيار الذي قال إنه "سيقع التركيز عليه في المعركة التي ستفتح اليوم، حيث سيتهم أخيرا بالاصطفاف العلني مع الأعداء الوجوديين للنهضة، ولو بصفة ضمنية"، متسائلا: "هل سيستطيع التيار لاحقا أن يمنع نفسه من الإنزلاق في مقاربة إستئصالية بعد أن تكون شهية الحلفاء الجدد (الفعليين والضمنيين) قد فتحت لما هو أبعد من عزل الغنوشي وإخراج وزراء النهضة من الحكومة".

وفي ما يلي نص التدوينة كاملا:

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

قيادي بالنهضة: من يظن أن إسقاط الغنوشي صراع حزبي يفتح ...

28 جويلية 2020 13:06

 حقائق أون لاين- اعتبر القيادي بحركة النهضة، سيد الفرجاني، في تدوينة نشرها على ...

محسن مرزوق: نظام الاحزاب المغشوش تلقى ضربة يستحقها

26 جويلية 2020 21:49

محسن مرزوق: نظام الاحزاب المغشوش تلقى ضربة يستحقها

قيادي بالنهضة يدعو إلى مساعدة المشيشي في تشكيل الحكومة

26 جويلية 2020 18:06

قيادي بالنهضة يدعو إلى مساعدة المشيشي في تشكيل الحكومة

مخلوف يهاجم سعيد.. ويشبهه بفرعون

26 جويلية 2020 16:43

مخلوف يهاجم سعيد.. ويشبهه بفرعون

اسامة الخليفي: ليس لدينا اي تحفظ على شخص هشام المشيشي

26 جويلية 2020 13:03

حقائق اون لاين- قال رئيس كتلة قلب تونس في البرلمان، اسامة الخليفي في تديونة نشرها ...

جوهر بن مبارك: في دنيا السياسة ثمن الأخطاء يدفع بالحاضر

26 جويلية 2020 09:44

حقائق اون لاين- اعتبر استاذ القانون الدستوري جوهر  بن مبارك ان ثمن الأخطاء في ...