03 جويلية 2020 22:48

القصرين: هيئة الانتخابات تنهي إستعداداتها للإنتخابات الجزئية لبلدية حاسي الفريد

قسم الاخبار-

ضبطت الهيئة الفرعية للإنتخابات بالقصرين كافة إستعداداتها للإنتخابات البلدية الجزئية لبلدية حاسي الفريد المزمع إجراؤها يوم غد السبت، بالنسبة للأمنيين والعسكرين، وبعد غد الأحد 5 جويلية، بالنسبة للمدنين.

وفي هذا الصدد، ذكر المنسق الجهوي للهيئة، عادل قسومي، في تصريح ل"وات"، أن الوحدات العسكرية ستتولى عملية توزيع صناديق الإقتراع والمواد الإنتخابية على مراكز الاقتراع بحاسي الفريد، كما ستتولى تجميعها بعد انتهاء التصويت، موضحا أنه تمت تعبئة 180 شخصا موزعين بين أعضاء مكاتب إقتراع ورؤساء مراكز ومكاتب إقتراع، للإشراف على العملية الإنتخابية، التي ستتم في 22 مركز إقتراع و30 مكتب إقتراع، منها 12 مركزا إستثنائيا سيتم فتحها في حدود الساعة العاشرة صباحا وغلقها في حدود الساعة الرابعة بعد الزوال، وذلك لدواع أمنية.

وأكد القسومي أنه سيتم الحرص على تنفيذ جميع مقتضيات البروتوكول الصحي في اليومين المقررين للإقتراع، من تعقيم مراكز الإقتراع وتنظيم الصفوف لتكريس التباعد الإجتماعي ...

وذكر، من جهة أخرى، أن الحملة الدعائية للقائمات المترشحة لهذا الإستحقاق الإنتخابي، والبالغ عددها 12 قائمة، تنتهي مساء اليوم الجمعة في تمام منتصف الليل، وسيكون يوم غد أول يوم للصمت الإنتخابي، ملاحظا أن الأنشطة الدعائية للحملة كانت محدودة، حيث لم تتجاوز ال40 نشاطا، تراوحت جلها بين الإجتماعات الشعبية، والاتصال المباشر بالمواطنين. كما لم يتم في إطارها رصد مخالفات، وفق تأكيده.

يذكر أن الإنتخابات البلدية الجزئية لبلدية حاسي الفريد في ولاية القصرين تأتي بعد تقديم عشرة أعضاء من جملة 18 عضوا في المجلس البلدي لإستقالة جماعية لوالي الجهة يوم 23 ديسمبر 2019، مما إنجرّ عنه حلّ المجلس بعد إنقضاء 15 يوما من تاريخ تقديم الإستقالة.

وكانت الإنتخابات البلدية لسنة 2018 الخاصة بالبلدية المذكورة أفرزت فوز حزب حركة النهضة ب6 مقاعد ونداء تونس ب4 مقاعد، والقائمة المستقلة "التحدي" ب5 مقاعد، وقائمة "الشباب" المستقلة بمقعدين وقائمة "المستقبل" المستقلة بمقعد وحيد.

وات

مقالات ذات صلة

سعيّد: "ما حصل في جبل عمدون عمل إجرامي مقصود في حق ...

05 اوت 2020 22:07

سعيّد : "ما حصل في جبل عمدون عمل إجرامي مقصود في حق الدولة التونسية ولا يمكن السكوت ...

قبلي: تسجيل حالتي اصابة جديدتين بكورونا

05 اوت 2020 21:46

قبلي: تسجيل حالتي اصابة جديدتين بكورونا

مستجدّات الحالة الوبائية في المنستير

05 اوت 2020 21:00

مستجدّات الحالة الوبائية في المنستير

رئيس الجمهورية يعاين آثار حريق جبل عمدون

05 اوت 2020 20:10

رئيس الجمهورية يعاين آثار حريق جبل عمدون

الصافي سعيد يدعو رئيس الحكومة المكلف للانتباه لحماية ...

05 اوت 2020 18:17

 قسم الأخبار- دعا عضو مجلس نواب الشعب من غير المنتمين الى كتل الصافي سعيد، اليوم ...

المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تدعو المجتمع الدولي ...

05 اوت 2020 18:09

 قسم الأخبار- عبّر المجلس العلمي و الاستشاري و الحكمي للمحكمة الدولية الدائمة ...